الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > مجلس الهيلا العام

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 08-Oct-2006, 07:08 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نايف الطير
عضو ذهبي
إحصائية العضو







نايف الطير غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخوين عجاج الليل .. اسير الصمت..

شرفني مروركما الكريم..

ولكن مع احترامي لوجهة نظركما إلاّ أن حاجز الصوت حقيقة علمية مؤكدة لايطرق إليها شك..

فبداية الطائرات كانت بسرعات لاتتجاوز 70 كلم/س والآن تتجاوز 7200 كلم /س..

سرعة الصوت كما هومعلوم 1225.5 كلم / ساعة وعلشان يرتاحون في الحساب أعادو تسمية هذا الرقم الكبير وخلّوه يساوي 1 ماخ (نسبة لفيزيائي نمساوي) وبالتالي صارت الطائرة إذا وصلت الواحد ماخ تعمل على ضغط موجات الصوت التي تحيط بها مما ينتج عنه صوت الفرقعة العنيف اللي نسمعه دائماً على الأرض ..

كل هذي معلومات قديمة .. الجديد في الموضوع هو امكانيات التصوير اللي سمحت في وقتنا الحالي بتصوير هذا الاختراق ..

وللمعلومية فالطائرات النفاثة حالياً تبلغ سرعاتها 7242 كلم/س يعني 6 ماخ..















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:18 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي