![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() مار وش ابركها من ساعه ياابو غالب القتادي وللمره الثانيه والالف نقولك ياهلا ومرحبا فيك بديوانك بين اخوانك
ابو غالب الله لايشغلنا حنا وانتم الا بــ (طاعته) قل آمين الدعوا وانا خوك سهالات ووسع صدرك ولاتجي من (اقصاك) ![]() حنا بارك الله فيك ناقشنا اخونا القتادي فى هالموضوع قبل فتره وفى منتدى آخر وطالت السالفه وتبعجت ![]() اخونا القتادي حصل عنده (نوع من الاتباس اللى بدوره ادى الى التماس) واعتقدنا انه حصل له مكره لاسمح الله بسبب طول الانقطاع والغيبه ![]() ![]() اما بما يخص المعرف (اسحاف بخاري) فنحنوا سعداء بان يكون مشاركا معنا فى الحوار والدليل مطالبتنا للادارة بالسماح له بالمشاركه او باستطاعته استخدام معرف آخر ![]() خلنا اللحين من قصيدة اخونا الذيب ومعركته لانه قال ان القصه (سرد تاريخي) و راح نناقشه متى ماظهر , وترانا وانا اخوك ماننفى قصيده ولامعركته ولانؤيدك فيما تقول قد تكون حدثت معركه اخرى خصوصا بوجود بعض الاسمى التى نجهلها وتجهلونها انتم ايضا ![]() ((((و إذا سمح لي ذيب الأشراف بإضافة أن الشريف رميثة كان ذا شهرة واسعة في تهامه لشجاعته واقدامه وقد وسمع به العتبان وسمّت امرأة منهم ابنا لها باسمه وحين أخذت الابل جاء في طلبها رميثة وكان العرب منتشين بكسبهم وأخذهم لابل رميثه وصاح عليهم بطلب ابله ولم يضيفوه ونظرت المرأة وإذ برميثه أمامها والرجال حوله وهم يطردونه فقالت له أنت رميثه اللي يقولون ؟؟ فقاللها : اي بالله أنا رميثة . فقالت : تراني سميت ولد لي باسمك لما نسمع عنك مير وااخسارة الاسم وترني مغيرته بواحد ثاني اشجع . قال لها : عطيني اسبوع يابنت الأجواد وبعدها بكيفك وانا معاك باغير اسمي .))) افااااااااا والله ياابو غالب انت شكلك (.............) ماجرا للفارس شليوح العطاوي(فقالت له : ذكرك جاني وشوفك ما هجاني ) ![]() ![]() |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() عزيزى ابوغلاب انت تريد ان تكتب تاريخك على حساب تاريخ غيرك.....لاحظ اخى الكريم اننى لا انفى افعال ربعك فى ديارهم ((الليث)) وغيرها بس لاتجي وتقول ذوي حسن انتصروا على عتيبه كما جاء فى موضوع ابن عمك وبعدين تجي انت وتجيت قصيده وتدعى بشهرتها لدى اهل الحجاز
![]() حنا بارك الله فيك نتكلم عن معركه موثقه فى قصيدة لشاعر علم من ابرز شعراء عتيبة وربما الجزيرة فى عصره ((مخلد القثامي)) ويذكر ان هناك معركة وقعت بين (القثمة مهو كل القثمه بعد ) (الهواشم ) فى مكان يقال له (حرت العليان) وكان النصر للقثمة بعد ان عجز الاشراف عن استرداد ابلهم وهذا لاينقص من شأنهم من غير قصورن فيهم ((تراهم ربعنا وحنا وهم من دون هالناس هذى كلها بنيخينا ![]() اتغدا بك قبل ماتتعشى بي ![]() انت قلت انه متواتر عند اهل الحجاز هل تقصد الليث ![]() انا واعوذ بالله من كلمة انا طال عمرك وعمر السامع اراهنك على هذا( التواتر) ...بل المعروف هو ماقلناه وماسوف نقوله... اخى الكريم الى الآن لم تجبنا على سؤالنا لك بخصوص الاضافه اللى انت كنت تطالب الكاتب باسماح لك بأن تطرحها((سناريو لمسلسل بدوي سوري)) قالت له ترا اذا مانتصرت ابغااا اغير اسم الورع (انتبه) قاللها ايييييييش عطينى مهمله اسبووووع واذا ماانتصرت سمي ولدك (((حنفي))) ياكبرها عند ربي كبرااااااااااااااااه |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على خير خلق الله اجمعين ما بعد: لقد قمت بنشر هذا الموضوع ولم اكن اتوقع هذه الزوبعة (زوبعة في فنجال) ولكني كما قلت احببت ان اقوم بسرد تاريخي وكما تعلمون بان التاريخ ينقل بالتواتر مما يعني احتمالية اضافة بعض التفاصيل (البهارات) او حتى اخفاء بعضها الآخر لكيلا يجرحوا مشاعر الغير فكما نعلم ان تاريخنا الاسلامي وهو الذي يعكس لنا واقع الامة في فترة زمنية معينة قد دخل قيه بعض الأحيان كلام غير صحيح بل ان احاديث الرسول صلى الله عليه و آله وسلم قد دخل فيها بعض الكذب مما عرف لاحقا بالاحاديث الموضوعة او بالاسرائيليات . فلماذا هذا التشنج في الرأي والاعتداد المبالغ فيه في النفس . فكل قبيلة انتصرت في بعض حروبها وانهزمت في البعض الآخر , وكل ذلك كان في فترة اسميها بالجاهلية لاننا كنا نسبي نساء غيرنا وهم مسلمون ونقتلهم ونستولي على اموالهم والمصيبة الكبرى هي اننا عقب هذا كله نتفاخر بما صنعه بعض الأجداد-رحمهم الله- من سلب و نهب وقطع للطريق. ولتعلمو ا يا اولاد خالي باني و كل قبايل الجزيرة نقدر عتيبة تقديرا خاصا بفرعيها الحجازي والنجدي فهم رجال من جالات الجزيرة العربية . واشكر كل من شارك في هذا الموضوع ولم يتسم بالعدوانية بل بادب الحوار الذي علمنا اياه رسولنا محمد بن عبدالله القرشي . اخوكم ابومطلق راكان بن قتادة آل غالب |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() القتادي....انت (مراوغ) كما عهدناك من قبل ماسوالفك بسوالف ذيب
متناقض تعانى من مشكلة ما ...طلبنا منك المنازله ![]() ![]() (القتادي+البخاري+ابوغالب) =(الثلاثي...........) يبدو لى ان الثلاثه (3×1) الكل يلاحظ ان ابو غالب سجل وكانت اول مشاركه له هى اضافة قصة (عرب الشيخ ابو العبد) ![]() والمصيبه ان القتادي جاء يبي يكحل العين وعماها (توابل&بهارات) ألا لا يجلهن أحد علينا ** فنجهل فوق جهل الجاهلينا القتادي انت من البداية لم تذكر اسم الله وتريد ان تقنعنا الآن بانك رجل دين ورع تبتعد عن الطائفيه والتعصب وتنبذه !((الا على فكره انت من ربعنا والا من ربع حسن نصرالله : ) )) نقولك الضب مايعرف (.......) لين يسلقى (يطرح ارضا على ظهره) والرغااااا عقب الهدير عيييييييييييب يااخى انت تردد الكلام اللى حنا نقوله الحرب سجال يوم لك ويمن عليك واكثر كلامك انشائى وماجبت شيء جديد يخدم الموضوع وماودنا نطول عليكم نريد ان نشاهد ردودكم بعد اعادة ترتيب اوراقكم ولملمتتها بسب الزوبعه(زوبعة الفنجان) ![]() (سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك) لطرح الجاد والتواصل ICQ Number: 99-222-922 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: اولا يا أخي الكريم المدعو ب ذيب الذيابه هل أنت من الحجاز ام من نجد؟ فاذا كنت من نجد فلاداعي للجدال معك لان ربعك بعيدي كل البعد عن الموقعه ام اذا كنت من الحجاز فتلك مصيبة أعظم بان ربعك كانوا يخبون عنك هذه الموقعه لكيلا يجرحوا كبريائك . واما قولك " القتادي انت من البداية لم تذكر اسم الله وتريد ان تقنعنا الآن بانك رجل دين ورع تبتعد عن الطائفيه والتعصب وتنبذه" فهذه اؤجل التخاطب فيها الى يوم الحساب ,,فهذا طعن في ورع و دين اخيك المسلم ,, اما سؤالك اذا كنت انا من جماعة نصرالله (شيعي) فلا والله لست بشيعي و مرد سؤالك هذا هو انني عندما اصلي على الحبيب محمد اقول صلى الله عليه وآله وسلم اي انني اصلي واسلم على آل النبي وهذا نحن مأمورون به في صلواتنا التي هي عمود الدين فمابالك في غيرها فكما قال الامام الشافعي (سني -من جماعتنا-): يكفيكم من عظيم الفخر انكم ........................ من لم يصلي عليكم لا صلاة له فارجوا يا اخواني ان نكون معتدلين في الطرح والرد حتى وان خالفنا غيرنا! فاذا لم تقتنع يا اخي بما قلته كان الأحرى بك أن تكون خير ممثل لقبيلة هوازن العظيمه وان تخالفني دون الخروج عن أدب الحوار. سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك و اتوب اليك (ذكرتنا بالدعاء يالذيب جزاك الله خيرا) اخوكم ابو مطلق راكان بن قتادة آل غالب |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() انت تريد ان تكتب تاريخك على حساب تاريخ غيرك
عجبب بصراحة ,, يعني إذا المعركة لم تكن بروايتك المقطعة و المشفرة و كأنها من إنتاج هولييود ,, أكون أنا من كتبتها !!!! بس لاتجي وتقول ذوي حسن انتصروا على عتيبه كما جاء فى موضوع ابن عمك وقدمنـا شـويـرٍ مــا يـهـا ب ## وكتّينـا مـع ذيــك الـحـداب وذا بالمـال تـزفـاه الـركـاب ## وجتنـا الخيـل دونـه غامسـات وهدّينـا كمـا بـحـرٍ صـفـوق ## علـى حلّـة مراويـس الشـروق وخلينـا الدّمـي تغـدي دفــوق ## وثنّيـنـا الجـيـاد مـعـقـرات وملنّـا حـلّـة فيـهـا زهــون ## واسقينـا اهلهـا سِـم الغـبـون وخلّينـاهـم الاّ فــي الـدّمـون ## وبكّيـنـا العـيـون الـراويـات وردّوا لـنـا لابـــة مـنـيـر ## بعد مغـوار فـي الخبـت القفيـر وقالـوا اهليـن باليـوم الكبـيـر ## الا يـاكـمّ نطحـنـا مجهـمـات هذه الأبيات مذكور فيها إسم المعركة (( خبت طفيل )) و إسترداد الإبل و النصر هل تحتاج لشرح !! إذا إنت مو معترف بالقصيدة هذا شي ثاني ,, روح اشتكي للي كتبها لاني ما كتبتها على يدي بصراحة .. بينما قصيدتك مافيها غير مدح في عتيبة و ما ادري ليش خايف تكملها !!! يعني لا تمشيلي (( خذوهم بالصوت )) فمن أبسط شروط التوثيق أن تذكر القصيدة كاملة بنتيجتها و إسمها وتدعى بشهرتها لدى اهل الحجاز أنا عندما أقول مشهورة أتكلم عن واقعة حاصلة مشهورة نتيجتها لدى العوام و المؤرخين أمثال عاتق البلادي و غيره ,, و هي ليست من عند ربعنا بل هي من التاريخ المحفوظ الكامل و ليس المشفر .. فأنا ما ادعيت لكني سمعتها في مجالس كثيرة و لعلمك أن كثير من عتيبة يعرفون الواقعة و يذكرونها بنتيجتها و ليس بإدعاءك فلا اشترط ان يقر الجميع بذلك و لا اتوقع .. و لكن الجميع يعرف الحقيقة سواء أوضحها أم أخفاها !!! حنا بارك الله فيك نتكلم عن معركه موثقه فى قصيدة لشاعر علم من ابرز شعراء عتيبة وربما الجزيرة فى عصره ((مخلد القثامي)) فين هي القصيدة عساك تحيا ,, ما شفنا غير هررررج و مررررج و كأننا على الماسنجر .. كمل القصيدة أم أن تكملتها ليس في صالحك !!! ويذكر ان هناك معركة وقعت بين (القثمة مهو كل القثمه بعد ) (الهواشم ) المشكلة أنك تجهل أطراف المعركة و مسوي زحمة ذوي حسن هم قبيلة من أكثر من 30 قبيلة من قبائل الأشراف و هم أشراف الليث فقط فقط .. أترك لك التعليق .......... فى مكان يقال له (حرت العليان) وكان النصر للقثمة بعد ان عجز الاشراف عن استرداد ابلهم إلي يسمعك يقول القصيدة إلي حاطها فيها علووووم أعطني النص إلي يذكر كلامك في القصيدة ,, و إلا سوف نقول أنه مجرد سرد تاريخي أو بمعنى أدق (( تعصب )) تبغى كل من يقرا الموضوع أن يكذب عيونه و يصدقك ,, حدث العاقل بما يعقل .. فالمعجزات جات للأنبياء فقط يا عزيزي انت قلت انه متواتر عند اهل الحجاز هل تقصد الليث واذا كان هذا التواتر عند ربعك فمايجوز انك تعمم هالشيء على الحجاز كله.... كما قلت أن القصة معروفة لدى أهل الحجاز و البادية خاصة ,, و كثير من مؤرخي الحجاز المرموقين يعرفونها ,, بل المعروف هو ماقلناه وماسوف نقوله... و الدليل أن كل من في موقع عتيبة من مؤرخين و مشرفين و مراقبين و ألاف المشاركين لم يعترضوا لأنهم يعرفون النتيجة الحقيقية و لم ينكروا و ينفوا لأن الكلام موثق و إحترام التوثيق طال الجميع إلا إنت جيتنا بأول مشاركة بقصتك (( المفبركة )) و تجيبلنا كلام ما عليه جمرك !!! بالفعل المعروف ما قلناه و سوف نقوله .. وليس ما قلته و سوف تقوله .. اخى الكريم الى الآن لم تجبنا على سؤالنا لك بخصوص الاضافه اللى انت كنت تطالب الكاتب باسماح لك بأن تطرحها((سناريو لمسلسل بدوي سوري)) و الله أنا جاوبتك على هذي النقطة فوق لكن شكلها الحلقة فاتتك .. لكن إنت إلي معيي تجاوب على كل إستفساراتي بل تتهرب منها !! و أعتقد أن المسلسل البدوي السوري أصدق من الفلم الهندي !! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() القتادي :-
((اولا يا أخي الكريم المدعو ب ذيب الذيابه هل أنت من الحجاز ام من نجد؟ فاذا كنت من نجد فلاداعي للجدال معك لان ربعك بعيدي كل البعد عن الموقعه ام اذا كنت من الحجاز فتلك مصيبة أعظم بان ربعك كانوا يخبون عنك هذه الموقعه لكيلا يجرحوا كبريائك )). ربعي يخبون عني هههههههه جعلها والله تخبا ![]() كالعاده نفس حوارتنا السابقه تريد ان تجرنا الى امور اخرى انا طلبت منك لملمت اوراقك مش تتخبط وتعبعثرها اكثر..... لا لا لا ردك بصراحه مش عاجبنى بالمرررررره ![]() لطرح الجاد والتواصل ICQ Number: 99-222-922 |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | |||
|
![]() والله منت بسيط ياابو غلاب ياااااااعساك تحيا انت بعد
![]() ![]() وش اللى يصدقك ويكذب عيونه وكأن احد رواد المنتدى قام بنقل القتلى والمصابين من الطرفين ![]() وبعدين انت قلت :- أنا عندما أقول مشهورة أتكلم عن واقعة حاصلة مشهورة نتيجتها لدى العوام و المؤرخين أمثال عاتق البلادي و غيره ,, و هي ليست من عند ربعنا بل هي من التاريخ المحفوظ الكامل و ليس المشفر .. ((فأنا ما ادعيت لكني سمعتها في مجالس كثيرة )) ياخوي انت تسمع ونقولك اسمع اللى تبي بس لاتجينا وتقول كل ماتسمع الا بعد التأكد لاننا راح نحاسبك انت ماتحاسبنا ولاتطالبنا ان نقول مافي صدورنا ابدا لا احد يستطيع فعل ذلك بس لما تجي انت او غيرك ويكتب راح نحاسبه متى ماتلفظ . تقول احد المؤرخين (عاتق البلادي ) ضع اسم الكتاب ورقم الصفحه الله لايهينك قصيدتنا لشاعر علم وباستطاعت اي شخص الحصول على تفاصيلها بكل يسر وسهوله انت اللحين تتفق معاي فى ان القثمة قدموا من ديارهم الى دياركم حلو الكلام وبعدين شنو غارة عليكم واستطاعوا الاستيلاء على اباعركم جهة الليث (عقر دارك) اعتقد اننا للحين متفقين صح؟ راح تقول صح اذا المشكله فقط فى النتيجه و الدليل أن كل من في موقع عتيبة من مؤرخين و مشرفين و مراقبين و ألاف المشاركين لم يعترضوا لأنهم يعرفون النتيجة الحقيقية و لم ينكروا و ينفوا لأن الكلام موثق و إحترام التوثيق طال الجميع إلا إنت جيتنا بأول مشاركة بقصتك (( المفبركة )) و تجيبلنا كلام ما عليه جمرك !!! سبحان الله عشان رديت عليكم واختلفت معاكم بالنتيجه وعارضتكم صرت انا راعي فبركه واتهرب وماادفع جمرك ياراعى (المسلسلات السوريه) ![]() يبدو لى انك لم تقرأ الموضوع كاملا وانا فعلا اود معرفة كيف توصلت لهذا الاستنتاج (ان الجميع يوافقونك على ماتقول ) يكفينى الآن ان يجي واح من المؤرخين او المشرفين او المراقبين او حتى الآلاف المشاركين ويقول لى ياذيب الذيابه ابو العبد صح وانت غلط ![]() اقول ياابو العبد خلنا ننتظر اهل التاريخ والتوثيق وش يقولون احسن |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() قصيدتنا لشاعر علم وباستطاعت اي شخص الحصول على تفاصيلها بكل يسر وسهوله
يا عزيزي ذحين حاطلنا من القصيدة كم بيت ,, و جالسين نسوم منك الباقي و تقول يسر و سهولة لكن من جد بعض الناس الرد عندهم لمجرد الرد هذا و انت ذيب الذيابة أجل ويش حال بقية الذياب بعدين رد على استفساراتي ,, ذحين صرت تزهم على اهل التاريخ مو كنت واحد منهم قبل شوية !!! |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() .................................................. .................................
.................................................. ......................................... أنا أعلن إنسحابي من النقاش و الله يسامحك ما تسيء غير لنفسك أخليك مع ........................................ فلم أتوقع أن تصل الأمور لذا الحد المشكلة أنني خاطبت إنسان كان أولى لي أن أسكت من البداية ................................... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |