![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ومن بطون عُتيبة ساعدة ، قال الجميلي(1) :- ( عشيرة ساعدة تنحدر في أصلها من عشائر غزيّة من قيس عيلان ، حافظت على اسمها القديم ((ساعدة)) وليست لها علاقة مع السواعد الزبيدية سوى قرب اللفظ ، وينتسبون لجدهم
الأعلى غزيّة بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن بن منصور بن عكرمــة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني العتبان .. أحببت أن أطرح عليكم بعض الأسئلة بحكم أطلاعكم على أنساب عتيبة ... يوجد لديكم بطن أسمة ساعده فهل أخبرتموني عنهم أكثر واين يسكنون وهل يقال لهم بني ساعده وهل مفردهم الساعدي ....أتمنى أن تخبروني بمفرد هذه العشيرة عندكم وأين تسكن حاليا .. وما هو الفرق بين بنو ساعده من غزية القحطانية وغزية العدنانية .. وهل تعرفون أين يسكنون غزية القحطانية الذين ذكروا في كتب الأنساب من أنهم حلفاء أل الفضل فالشام .. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...
أخي السائل... عتيبة تجمع على عتبان وليس عتوب والعتوب قبيلة مستقلة تسكن شرقي الجزيرة العربية. وساعدة ليست جمع بل مفرد... وفخذنا نحن أساعدة ومفردها أسعدي وقبيلة ساعدة من غزية هوازن وحصل خلط فنسبها بعضهم لطيء. وبعض الأساعدة يرجعون أنفسهم لساعدة غزية الهوازنية وهو الذي يميل إليه أخونا "الوليد الأسعدي" من أهل بقعا أما نحن في الزلفي فالصحيح عندنا أننا من بني سعد بن بكر بن هوازن. تحياتي. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() بارك الله فيك أخي على سرعة الرد ...
يعني لماذا قال الجميلي أنهم يتشابهون في اللفظ مع السواعد من زبيد ... لأننا نعرف أن المفرد من سواعد زبيد الساعدي . والمفرد من ساعدة أيضاء الساعدي وكذالك ذكر أنهم من غزية القحطانية أي بنوا ساعده من حلفاء آل الفضل في الشام ... فوالله أنني محتار وكيف هم من غزية عندكم أيضاء هل بمعنى هل اللذين في الشام هم أنفسهم أنتم وهل مفردهم الساعدي أو الأسعدي ؟؟؟؟؟؟ أقصد الذين في الشام .. وأرجوا أخي الأسعدي أن تعطيني رقم جوالك على الخاص فأنا أبحث في هذا الموضوع منذ فترة بعيدةو هداني الله لكم اليوم وأرى أنكم ستحلون الأشكال عندي أخوكم من خارج السعوديه ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() اخوكم من خارج المملكه ورقمي هو :::: 0096899324281
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | |||
|
![]() يالعتابن أنا أشهد انكم تأخرتم علي فالرد وأنتم ونخوتكم عاد أذا تبون تردون ولا تخلوني في حيرتن من أمري المعضل .
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() بارك الله فيكم أخواني أبي الرد على هذه الأسئلة..
الأول لجميع الأعضاء من عتيبة ..؟؟؟؟ هل الأساعدة وبني ساعده هم نفسهم الأسعدي عندكم ؟؟؟ لأهل الخبرة ؟؟؟ ما الفرق بين بنوا ساعده من غزية الفحطانية ومن غزية الهوازانية وأن لم يكن هناك فرق ما هو مفردها عندكم أي ما هو اللفظ النهائي لهم ؟؟؟ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 7 | |||
|
![]() اخي السائل1
لنعد الى الاصل في المشكله لا يوجد في قحطان غزيه ( يوجد في طيء ال غزي وهم لا زالوا موجودون في نجد) اذا غزيه الوحيده المشهوره هي غزيه جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن فقط وهناك في عتيبه من ينسب الروفه (و منهم الاساعده) وعيال منصور الابرق الى غزية جشم. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 8 | ||||
|
![]() اقتباس:
وانشاء الله بتلقى جواب لسؤالك يا الذيب |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 9 | |||
|
![]() لأخي سيجان أشكرك من كل قلبي على التعقيب والله وأتمنى منك أن ترسل لي رقم جوالك على هاتفي ليسهل التواصل ... أنا لا يوجد لدي أعتراض فكل ما أريده توضيح فقط لانني أبحث عنه منذ مده وكان يسبب لي الكثير المناقشه في بحثي وتعرضت له كثير وأعترضني كثيرن عن أتمام بحثي ...
فسأشرح لك أتمنى منك أن ترسل رقم جوالك بارك الله فيك ... |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 10 | |||
|
![]() وأخي مقاطي أتمنى منك الرد أو التواصل عب رالهاتف .. بأرسال رسالة لكي يسهل التواصل
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |