اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
19-Oct-2003, 11:56 PM | رقم المشاركة : 11 | |||
|
يعني حرامي ملكية فكرية .... ومعاصر ... وسبيعي .... بالله ذا مصدر ... !!!!
|
|||
|
|
19-Oct-2003, 11:59 PM | رقم المشاركة : 13 | |||
|
يعني بالضبط زي ما أخونا سعد يحاول يحشر سبيع غصب في موضوع ( السيرة الهلالية ) للأخ هنيدس .........
|
|||
|
|
20-Oct-2003, 12:03 AM | رقم المشاركة : 14 | |||
|
( انا اعرف الجواب ولكن اكثر عتيبه ينكرون الشي هذا وابي اثبات او دليل انه ماقصد في سبيع ) ..... لاياخوي السبيعي .. تركي ابن حميد قصد في سبيع ..... أبسط ياعم .. !!!
|
|||
|
|
20-Oct-2003, 03:09 PM | رقم المشاركة : 15 | |||
|
رد على بندق
وحبيت اقولك شي اطيب شيخين في القبايل كلها هما
تركي بن حميد العتيبي و محمد بن هادي بن قرمله القحطاني وكل قبيله لها ونعم فيهم وين شيخ الشيوخ ابن شعلان وين ابن هذال وين الجربا وين السويط وين ابن حثلين وين شالح بن هدلان وين العفار وين ابن هندي وين شيوخ سبيع عساف ابو ثنين اللي صبح خمسه واربعين صباح مانكسر فيها وين علي الازمع وين فيحان ابن فيحان الله يهديك يابندق هذا غير الشيووووووووخ الكثير اللي ماعديتهم ///////////////// عين العقل شفيك محترقه اعصابك اذا على كلامك ياعين العقل جيب دليل واحد انه مخطئ في كتاباته وانت المصدر اللي يعجبك مدحته وللي ماتبيه سبيته يعني حرامي ملكية فكرية .... ومعاصر ... وسبيعي .... بالله ذا مصدر ... !!!! الشرهه ماهي عليك على الشباب الموجودين اللي مجحد رد عليك شوف واذا كانك بتسب سبيع (( ماعلى الذيب من طقاع النعجه )) وقريشي بعد (( ابيك تسال منهم اللي لاوخذت ابلهم يردونها )) اسال وعلمني اجابتك بكل صدق ولاتحقر الرياجيل ياعين (( ياليت تغير اسمك لانه مايصلح لك ) واما سالفة احشر سبيع في السيره الهلاليه .. هلال بن عامر بن صعصعه ... سبيع بن عامر بن صعصعه تهقى منهو اللي يحشر نفسه في السيرة الهلاليه مافي احد فيكم يذكر الحق ويتكلم مثل الرياجيل /////// انا اعرف الجواب ولكن اكثر عتيبه ينكرون الشي هذا وابي اثبات او دليل انه ماقصد في سبيع ) ..... لاياخوي السبيعي .. تركي ابن حميد قصد في سبيع ..... أبسط ياعم .. !!! هههههههههههه حلوه ابسط ياعم انا ادري انه قصد بس انا اسالك وودي اعرف ليش تضايقت يوم قالو قصد وقلت ليه وين ربعه فانا جاي اعلمك اخوك / سعد السبيعي |
|||
|
|
20-Oct-2003, 03:25 PM | رقم المشاركة : 16 | |||
|
ياسبيعي عين العقل محد يحرق دمه ..... اهم شي صحتك انت والا عين مادرى عنك ... هذا اولا ... ثانيا انا وضحت الك ان ولد عمك القريشي مصدر اي كلام .... لانه صاحب باع طويل في السرقات الأدبية ... اضف اي كون الرجل معاصر ... يعني كلامه ليس بثقة عند أحد ... وعلى قولة الخنفري ... ياتجيب دليل واضح ان سبيع شاركت عتيبة في الوديعة والا .......... ارتاح وريح أعصابك !!!!
|
|||
|
|
20-Oct-2003, 03:29 PM | رقم المشاركة : 17 | |||
|
وهذي سوالف مصدرك الميمون ولد عمك القريشي :
(( صدر أخيراً كتاب (سبيع الغلبا ) للمؤلف خالد بن عبدالله القريشي الطبعة الثانية، وقد نقل القصائد والفرسان وأسماء الخيول والصور من كتب عبد الله بن سعد الحضبي التراثية ومنها "سوالف الطيبين" الجزء الأول والثاني وكتاب الخرمة الصادر ضمن سلسلة هذه بلادنا لعام 1414هـ وذلك من دون كتابة المرجع في أسفل الصفحات المنقولة أو ذكر المؤلف وكان السطو شاملا وحرفياً دون استخدام قواعد البحث العلمي )) ...... انتهى جريدة الوطن - العدد 407 - السنة الثانية - السبت 25 شعبان 1422 |
|||
|
|
20-Oct-2003, 03:34 PM | رقم المشاركة : 18 | |||
|
(( ولدى سؤالنا لـ"الحضبي" حول قضية السطو على المؤلفات وخصوصا كتابه سوالف الطيبين، قال: قضية السطو على المؤلفات والإنتاج الفكري قضيه لها أبعادها وهي ظاهرة يجب أن نتصدى لها والجهد الأدبي يعتبر رافداً من روافد المعرفة وانطلاقة لتغيير شامل في حركة النشر.. والاقتباس والنقل والسطو على حقوق المؤلفين أعتبره نوعاً من السرقة.. وتلك تجربة قام بها الكاتب الذي نقل حرفيا واعتبر ذلك نوعاً من الهواية والبروز أمام الآخرين بأنه اجتهد في محتويات كتابه.. ولكن إبراز المعرفة والإنتاج وإثراء الساحة الأدبية والثقافية بهذا النوع يعتبر اعتداء على حقوق المؤلف.. وقد تعرضت قبل فترة إلى سرقة أخرى ضحيتها هذا الكتاب التراثي الذي أشاد به المنصفون ورواد الثقافة والتراث والأدب الشعبي فالشاعر ناصر العجواني في كتابه (مواقف وقصائد) الجزء الثالث اقتبس أكثر من 55 صفحة أما صاحب كتاب (سبيع الغلبا) فقد نقل حرفياً مجموعة كبيرة من القصائد والقصص والهوامش حرفيا وليت النقل يشمل أبياتا أو أجزاء من القصائد ولكن الصفحات كاملة من دون كتابه المرجع الأساسي .. كما نقل صور شاملة وموثقه عن كتابنا ( الخرمة) وكما هو معروف أن النقل يتم بوضع علامات تنصيص وإشارة في الهامش إلى هذه القصائد والقصص المنقولة واسم المؤلف وكتابة وتاريخ الطباعة ولكن حدث ما حدث ويعتبر ذلك من جهوده دون عناء البحث والملفت للنظر أن صاحب هذا الكتاب يشير في بعض الصفحات لبعض الرواة .. وينقل من بحوث خطية منهم أما الكتاب الأساسي (سوالف الطيبين) الذي نقل منه القصائد والقصص فلم يشر إليه.. ومعروف أن رد حقوق المؤلف و ذكر فضله أو الإشارة إلى كتابه الذي نقل منه.. هو من قواعد العمل الأدبي وحقيقة فإن ظاهرة السرقات الأدبية التي يتعرض لها كثير من المؤلفين سواء من محبي الظهور أو ضعاف النفوس أو من بعض الصحفيين الذين يسرقون إنتاج الآخرين ويملؤون الصفحات ببعض الكتابات وكأنها جهد لهم .. ولم يشيروا إلى المرجع أو الإشادة بصاحب الكتاب ونرجو أن يوقف مثل هؤلاء عند حدهم.. )) انتهى
جريدة الوطن - نفس العدد |
|||
|
|
20-Oct-2003, 03:37 PM | رقم المشاركة : 19 | |||
|
أسلم ياسبيعي سوالف ولد عمك ... لص ملكية فكرية ... نهب عيال عمه الأقربين ... وسرق جهدهم وحقهم الأدبي ... ونسبه لنفسه ... يعني شخص يقتات على جهود الأخرين ويفبركها لصالحه .... اجل تستغرب اذا حاول يقتات على تاريخ عتيبة ويدخل ربعه القريشيات غصب في السالفة .... !!!!
|
|||
|
|
20-Oct-2003, 03:40 PM | رقم المشاركة : 20 | |||
|
وفي كلمه أخيرة قال الحضبي:
أوجه نداء إلى وزارة الإعلام حول هذا الاعتداء الذي قام به الأخ القريشي ونقل محتويات كتب تراثية لها قيمتها الأدبية والعلمية والاعتداء على حقوق المؤلف من دون إثبات مرجعه الأصلي .. وكذلك متابعة ضعاف النفوس ومحبي الشهرة وتكوين لجنة خاصة تحمي حقوق المؤلفين من اعتداءاتهم.. فحماية الإنتاج إحدى الوسائل المهمة لدعم وإثراء ونشر التراث الثقافي الوطني. )) جريدة الوطن - نفس العدد لاحظ يالسبيعي الكلام كلام الحضبي الجميل عن القريشي والصفات والنعوت الجميلة ....(( وكذلك متابعة ضعاف النفوس ومحبي الشهرة وتكوين لجنة خاصة تحمي حقوق المؤلفين من اعتداءاتهم.. )) ...... !!!!! بس حبينا ياسبيعي تنوريك ان مصدرك ....... (( كلام فارغ )) |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|