![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() كــلام الله أصدق الكـلامـ
فـهو العالمـ بخلقه سبحانه يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور ومن أراد ما عند الله فسيجد ما عند الله بإذنه تعالى ومن أراد مدح الناس وثانئـهم فليذهب إليهم ليعطـوه ولو أكملت الآية التي بعدها لعرفت أن الأعراب ليسوا سواء. ثم إن مظـاهر البادية تكاد تنحصر أيامنا هذه في الثقافة فقط . والدليل اذهب مثلاً إلى أي قرية من قرانا . ثم انظر إلى من يقال لهم البدو البادية وحياتهم ستعجب حقاً . حتماً لا آثار للبادية اللتي يقال عنها . وإنما ثقافة موجودة لدى بعضنا وهي مشكلة حقيقة . عمومـا : ألاحـظ أن هناك فارق ثقافي كبير بين قبائل عتيبة نفسها. والحمد لله على حال . أحـب أن أذكـرك أن من شـعار عتيبة من شتم البدو . وهو الشاعر المعروف بديوي الوقداني توفي بالطائف 1290هـ تقريباً عبد العزيز الليث ياسبع غابة **** قل لي مع البدوان ويش نشبك إلخ.. كذلك من قبائل عتيبة من عاش النبي صلى الله عليه وسلم في ديارهم وهو صغير وهذا شرف لعتيبة. بالنسبة لموضوع الإمـامة أول مرة أسمع عنه من أقاربي من هم أئمة مساجد . وأذكرك بالشيخ الثبيتي إمام الحرم المدني . كما أم الناس في فترات سابقة في الحرم المكي. وعسى الله يصلح كل أحوالنا. إنه على كل شيء قـدير. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() السلام عليكم
مافي الدين ومافي شرع الله حميه ولا نعرات قبليه !!!! الدين دين الله والمعبود فيه واحد والعبيد كلهم واحد عند الله ياخي00 مذهب اهل السنه والجماعه مبني على القرآن والسنه(أحاديث وافعال الرسول صلى الله عليه والسلم الصحيحه) المسأله ليست بدو وحضر00المسأله المغالطات ---------------------- أَنْ لَا يَعْلَمُوا حُدُود مَا أَنْزَلَ اللَّه عَلَى رَسُوله كَمَا قَالَ الْأَعْمَش عَنْ إِبْرَاهِيم قَالَ : جَلَسَ أَعْرَابِيّ إِلَى زَيْد بْن صُوحَان وَهُوَ يُحَدِّث أَصْحَابه وَكَانَتْ يَده قَدْ أُصِيبَتْ يَوْم " نَهَاوَنْد " فَقَالَ الْأَعْرَابِيّ وَاَللَّه إِنَّ حَدِيثك لَيُعْجِبنِي وَإِنَّ يَدك لَتَرِيبنِي فَقَالَ زَيْد مَا يَرِيبك مِنْ يَدِي إِنَّهَا الشِّمَال ؟ فَقَالَ الْأَعْرَابِيّ وَاَللَّه مَا أَدْرِي الْيَمِين يَقْطَعُونَ أَوْ الشِّمَال فَقَالَ زَيْد بْن صُوحَان صَدَقَ اللَّه " الْأَعْرَاب أَشَدّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَر أَنْ لَا يَعْلَمُوا حُدُود مَا أَنْزَلَ اللَّه عَلَى رَسُوله " . اتمنى انك تقرأ هل هذا قرآن او حديث عن الرسول ام هو كلام عن زيد بن صوحان00 ابن قتيبه يقول انه لزيم الباديه 00 وبدون ان يذكر دليل اتمنى دليل من القرأن والسنه يقول بأن البدو هم الاعراب00 ياخي : الاسلام مبني على القرأن والسنه وليس على اقوال بن صوحان وابن قتيبه مع انهم علماء اجلاء قال بدوي عندما دخل على احد الخلفاء بعد ماسمع قول احد الحضور(جاء الاعرابي) يسمُّوننا الأَعراب والعُرْب اسمنا وأسماؤُهم فينا رقاب المـزاود وهذا استشهاد وليس دليل ياخي00 رأس النفاق هو عبدالله ابن ابي سلول وكان من اصحاب الحضر وليس من الباديه ---------------------- -ما رواه الامام أحمد عن البراء رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال ((من بدا جفا)) 2-مارواه الطبراني عن ابن عباس أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال((من بدا جفا ومن اتبع الصيد غفل ومن أتى أبواب السلطان افتتن00 صدق الرسول ص والايمان به واجب هذا حديث عام يحذر به الرسول (من سكن الباديه جفا ومن اتبع الصيد غفل ومناتى السلطان افتتن) هل الصيد مقصورا على الباديه فقط هل الباديه هم من يأتون السلطان فقط ام هي عامه كان قريش مكه يذهبون للصيد ومنهم حمزه رضي الله عنه ياخي عند نزول الايه 00كان العرب البدو والحضر اهل جفاء وافتتان وغفله 00كانت البدو والحضر يودون البنات00 اما شهادة البدوي على الحضري فلا اعلم عنها ولا استطيع الكلام والرد حتى اتبين وان كانت صحيحه فالتصديق والايمان بما جاء به الله والرسوله واجب لا يجوز النقاش به |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |