الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات الأدبية > الشعر الفصيح

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 01-Jul-2007, 02:23 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فواز أبوخالد
عضو ماسي
إحصائية العضو







فواز أبوخالد غير متواجد حالياً

افتراضي

وجدت هذا التعليق الجميل على قيصدة .. غرناطة :

وتتميز هذه المشهدية بأنها ليست حيادية فالنص لم يكن نقلاً تقريرياً

للحادثة فقد لاحظ وجهها الدمشقي الذي رأى خلاله منزله القديم وأمه

وحجرته فتحرك السؤال لتجيبه بكلمة واحدة )الكلمة/ الحدث( في غرناطة

ميلادي قالتها فتلاحقت الصور كأنها مشاهد سينمائية رآها في عينيها

فصحت القرون وصحت ذكرياته وارتفعت الرايات الأموية وانطلقت

الجياد وصار هو فارسا أمويا يستغرب التاريخ الذي جاء به ليرى

حفيدته، وبالمناسبة لاحظ بعد مسافة أبيات قليلة) ومشيت مثل الطفل

خلف دليلتي( هذا التحول الكبير من جد يعود لحفيدته إلى طفل يمشي

خلفها، وهذا وان يكن حال نزار في النص إلا انه حال أمته بأكملها.

وأمر آخر أن نزار المتألم لضياع الأندلس المتأثر بكلمات دليلته )

غرناطة، دمشق أين تكون، الحمراء زهو جدودنا،

أقرا على جدرانها أمجادي ..

..........















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:46 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي