الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Jul-2007, 06:27 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
المحيط العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو






المحيط العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الي ابنا ء هوازن
لقد وجدت نص وثيقة الطفحه المؤرخه سنة 995هـ والتي فيها ذكر تسلسل النسب الي هوازن بن منصور بالاسم وهو الدليل الدامغ القاطع للاقوال الاخري
وعندما وجد انصار الطرح الكناني عظم مأزقهم بذكر اسم هوازن بالاسم مما سوف يأدي الي هدم اوهامهم استغلو ماقال البيز عن وثيقةالطفحه والتي شكك فيها ولم يقل انها مزوره بالجزم ولاكنه بنا اقواله بالتشكيك علي حجج واهيه وهو كما تعلمون ليس خريج جامعه< قسم الكشف عن التزوير> ههههههه
وحتي لوافترضنا ان بها تزوير كما يروج لذلك انصار الكنانيه فسوف يكون مقتصر علي الاراضي لرغبة كل طرف في زيادة مساحة اراضيه اما النسب فليس هناك مصلحه في تزويره سوء الي هوازن او الي كنانه ولكن كتب اسم هوازن بن منصور وذلك لانه الصحيح وكذلك مما يدل علي صحة النسب تطابق نص النسب في كلا الوثيقتين مع زيادة اسم هوازن في الاولي واليكم ابناء هوازن تسلسل النسب الخالد لكي تتمتعوا بالنظر به الوثيقة الأولى : مؤرخة سنة 995هــ وممهورة بختم الشريف تقول ان النفعه من هوازن :
تقول الوثيقة :
" هذه حجة محججة شرعية تعرب عن عطاءنا فذ من فخر الملوك المعظمين سلالة آل طه وياسين سيدنا وسيد الجميع حسن الحسني أبن أبو نمي فتحاضر بمجلسه كبار الطفحه والنفعه وطلبوا الديره منه وأعطاهم سيدهم سيد الجميع عفا الله عنه ومتع بحياته الأرض الفلاة وما فيها من المزارع والأنهار الراحة والجرد والشط والحمضه والأودية .. المحدودة كاملها إلى آخره وتصادقوا كبار الطفحة والنفعة على الأنساب في الجدادة : صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع وعلي ومزروع أولاد بركوت بن علي بن طويفح بن نفيع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عتب بن كعب بن مسعود بن عتب بن كعب بن شباب بن هوازن بن منصور "
( كتاب النفعة ص78 ــ 79 )

الوثيقة الثانية : مؤرخة سنة 1005هــ تقول أن النفعه من هوازن :
قال الشيخ عبد الله البسام :" أطلعت على وثيقة تسلسل بعض بطون عتيبة إلى هوازن وفيها ختم منسوب إلى أمير مكة الشريف الحسن بن أبي نمي مؤرخة في عام خمس وألف هجرية وهي تلحق بطن النفعة من عتيبة بقبيلة هوازن ونص المطلوب منها ما يلي : " أولاد صالح بن نافع وعلي وفروع أولاد بدكوت بن علي بن طويفح بن نفيح بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن كتيم بن كعب بن نطيان بن سعد بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عنيب بن كعب بن شباب بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر "
( علماء نجد خلال ستة قرون ج3 ص726 )















آخر تعديل المحيط العتيبي يوم 10-Jul-2007 في 06:48 PM.
غير مقروء 13-Jul-2007, 06:30 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
بوفيحان
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






بوفيحان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحيط العتيبي مشاهدة المشاركة
الوثيقة الثانية : مؤرخة سنة 1005هــ تقول أن النفعه من هوازن :
قال الشيخ عبد الله البسام :" أطلعت على وثيقة تسلسل بعض بطون عتيبة إلى هوازن وفيها ختم منسوب إلى أمير مكة الشريف الحسن بن أبي نمي مؤرخة في عام خمس وألف هجرية وهي تلحق بطن النفعة من عتيبة بقبيلة هوازن ونص المطلوب منها ما يلي : " أولاد صالح بن نافع وعلي وفروع أولاد بدكوت بن علي بن طويفح بن نفيح بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن كتيم بن كعب بن نطيان بن سعد بن حجاج بن كعب بن مسعود بن عنيب بن كعب بن شباب بن هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر " ( علماء نجد خلال ستة قرون ج3 ص726 )

أخي المحيط العتيبي

هذا سياق النسب الذي جاء بالوثيقه المؤرخة 1005 هـ والتي صدقت من قبل القاضي البيز من حيث قسمت الأراضي والنسب

وتقاروا النفعه على نسبتهم في الجد نفاع صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع بن نفاع وبركوت ومزروع أولاد علي بن طويفح بن نفاع بن رايق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب العربي نسب الشافعي المذهب والله أعلم

قلت : من أين أتيت بالأسماء التي بعد شباب المذكور بالوثيقه ؟ والمشار عليها بالخط الأحمر , أتقي الله ولا تحرف الوثقيه وتبتر النصوص وتظيف عليها الأسماء المشار عليها بالخط الأحمر فالوثقيه قد ظهرت ولقد أطلع عليها العامه وتنتهي ( بـ شباب العربي نسب والشافعي المذهب والله أعلم) فأسلوب بتر النصوص والأسماء والقص واللزق لا ينطلي علينا , فأقحام هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بالوثيقه بعد شباب تزوير وتدليس فاضح ماأنزل الله به من سلطان وما يدعيه البعض بأن شبابه هم من هوزان مبني علي أستفاضة متأخرة لا ترتكز على دليل يسلسل نسب شباب إلى هوازن، وقد قال الله سبحانه ( وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلاَّ يَخْرُصُونَ ) .

قلت : لا يوجد من أبناء هوازن أبن أسمه شباب ، وكذلك لا يوجد من أبناء سعد بن بكر بن هوازن أبن أسمه شباب فبالله عليك أصدقني القول كيف أستطعتم بتر النصوص ولوي أعناقها وجعلتم شباب من هوازن ؟؟!!!

قلت : كثير من هؤلاء الكتاب في المنتديات دخلوا علينا بأسماء مستعاره من قبائل أخرى وأدعوا بأنهم من الهيلا ويريدون التشكيك في نسبنا ، وقالوا بأن عتيبة من عدة قبائل من سعدية وجشمية وهلالية ومن غزية وغيرها ومنهم من جعل عتيبة قبائل متحالفه فعليهم من الله ما يستحقون .

قلت : تركي القداح جزاه الله خيراً وسدد خطاه جعل نسب القبيله في رجال واحد فيما جاء به من سياق نسب القبيله الي كنانه قال تركي القداح : وثيقة النفعة المؤرخة سنة 1005هـ أملاها أَحَدَ عشر شيخًا من عتيبة قبل أربعة قرون ونيف من الآن، وليس فيها خلل أو أضطراب كما ذكر لا أقول هذا لأنني من أبناء النفعة، لكن لأنها تتفق مع النصوص القديمة ومع المحفوظ، بل إنها كشفت أنّ قبائل شملى تنتسب إلى شملان، وأنّ هذا سبب تسميتها بشملى

قلت : لا فض فوك يا القداح فالوثيقة التي تملكها واضحه وضوح الشمس في رابعة النهار جليه فلو جعلنا الوثيقه التي تملكها ونصوصك الكنانيه بكفة ووضعنا الأستفاظه المتأخره والتي لا ترتكز بدليل وما ورد بها من تجني ومساس وتخبط بنسب القبيله وزجها بالحلف الهوازني بكفه أخري ووزناها فالعقل والمنطق والعرف يرجح كفة القداح ونصوصه الكنانيه فشتان بين من نسب القبيله الي جد واحد وبين من تجني وتخبط ونسبها الي عدت جدود هوازنيه.


فسبحانك اللهم وبحمدك لا أله ألا أنت أستغفرك وأتوب أليك





تم غلق الموضوع لورود بعض المشاركات الغير مسؤولة التي تحاول إثارة الفتنة وتتهم بعض شيوخ عتيبة بالتزوير .

الإدارة
















آخر تعديل بوفيحان يوم 13-Jul-2007 في 06:42 AM.
موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:29 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي