الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:15 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو






النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

هذا لعب بأنساب المسلمين

الحفاة والأساعدة والسمرة عيال رجال واحد

وكلام الناصري الأخير كله غلط في غلط
















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:18 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو






النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

ولو عتيبة تقبل بالحرث حلفاء كان ضمت جميع بني الحارث اليهم.

حتى الحماميد كنت اضن انهم من الشلاوى من قريش

لكن طلع اصلهم الحقيقي من الطفحة من عتيبة

إن مثل عتيبة ومثل بالحارث كمثل بريطانيا واستراليا















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:28 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
الناصري الحارثي
عضو
إحصائية العضو






الناصري الحارثي غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي النابع

أنا لا أثبت نسب الحفاة من عتيبة في حفاة بني الحارث ولا العكس ، لأشياء لأني لا أملك العلم الذي يخولني بذلك

ولب كلامي في الأعلى سألخصه لك في الآتي :

نحن مسلمون أبدلنا الله عن المهاترات وسب بعضنا البعض والطعن في أنساب بعضنا البعض بالأخوة في الله ، وردي بخصوص الأحلاف هو رد على أحد الإخوة هداه الله عندما قدح في بني الحارث وجعل تاريخهم لا يعود إلى 180 سنة ، وهذا ما يجب أن نحاربه جميعا وهو العصبية القبلية التي تجعلني أقدح في نسبك وتقدح في نسبي

واعلم أخي وليعلم الإخوة أن الموت أسرع من أي شيء آخر ولا ينفع النسب حين يسألك الله عن قدح في نسب قبيلة

ويجب أن نفخر ولا نتفاخر بالإسلام أولا ثم بسلوم القبائل التي حث عليها المصطفى صلى الله عليه وسلم ( مكارم الأخلاق ) مثل إجارة المستجير وإغاثة الملهوف وإكرام الضيف أما جعل موازين لمن يفضل الآخر فهذا لا يرضاه دين ولا عرف

أرجو أن أكون قد وضحت ما اختلط عليك















آخر تعديل الناصري الحارثي يوم 09-Aug-2007 في 02:31 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:39 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
اليعربي
عضو نشيط
إحصائية العضو






اليعربي غير متواجد حالياً

افتراضي

عانو الكناني دخل علاكم بمعرفين الجيعان والحارثي

وبيتولج هنيدس والحفاه

ويقبعها بين الشلاوى وعتابه

يذاك انك يالحافي حارثي ما تعلمنا في نسبنا

ما راح نعلمك يا صبي هذيل !















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:49 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
الناصري الحارثي
عضو
إحصائية العضو






الناصري الحارثي غير متواجد حالياً

افتراضي

والله يا أخي مالي أي صلة بالجيعان وأنا ضد أي إنسان يثير فتنة أو يحاول يفرق بين القبايل

عموما أنا كان هدفي نزع فتيل الفتنة والله أعلم أن الشيطان أقوى


عموما من قدح في قبيلة بني الحارث فأنا خصيمه يوم القيامة ومن قدح في نسب عتيبة أو أي قبيلة أخرى فأنا عليه من الشاهدين

يقول عليه الصلاة والسلام

( الفتنة نائمة ، لعن الله من أيقظها )

سبحانك اللهم وبحمدك أستغفرك وأتوب إليك















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:50 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو






النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الناصري الحارثي مشاهدة المشاركة
أخي النابع

أنا لا أثبت نسب الحفاة من عتيبة في حفاة بني الحارث ولا العكس ، لأشياء لأني لا أملك العلم الذي يخولني بذلك

ولب كلامي في الأعلى سألخصه لك في الآتي :

نحن مسلمون أبدلنا الله عن المهاترات وسب بعضنا البعض والطعن في أنساب بعضنا البعض بالأخوة في الله ، وردي بخصوص الأحلاف هو رد على أحد الإخوة هداه الله عندما قدح في بني الحارث وجعل تاريخهم لا يعود إلى 180 سنة ، وهذا ما يجب أن نحاربه جميعا وهو العصبية القبلية التي تجعلني أقدح في نسبك وتقدح في نسبي

واعلم أخي وليعلم الإخوة أن الموت أسرع من أي شيء آخر ولا ينفع النسب حين يسألك الله عن قدح في نسب قبيلة

ويجب أن نفخر ولا نتفاخر بالإسلام أولا ثم بسلوم القبائل التي حث عليها المصطفى صلى الله عليه وسلم ( مكارم الأخلاق ) مثل إجارة المستجير وإغاثة الملهوف وإكرام الضيف أما جعل موازين لمن يفضل الآخر فهذا لا يرضاه دين ولا عرف

أرجو أن أكون قد وضحت ما اختلط عليك

هذا اللي حنا خايفين منه يالناصري

وحنا إلى قبل سنتين تقريباً. كنا لا نعبس في وجه أي شخص كان. ومهما كان.

لكن يوم شفنا هالعالم وكشفنا ما في قلوبها ماعاد القلوب صافية. أقولها بكل صراحة.

لكل فعل ردة فعل


وكل شيء له قدره سواء عتيبة او غيرها

ومن طباعنا إذا شفنا الشخص طبعه وسلمه يختلف عن طبعنا طردناه وحاولنا التخلص منه مثل الجيعان وشاكلته.

وليس قبيلة عتيبه وحدها من يتعرض لطمس الهوية التي اعطاها اياه الله. بل جميع من شرف وارتفع يتعرض لما تعرضت له عتيبه.
والحفاة امرهم ليس بالسهولة تنسيبها زورا وبهتانا الى الحارث. هم عظم من عظامنا. ولا يمكن ان نتخلى عن عظامنا

شف سلسلة نسبهم موجوده في هذا المنتدى















آخر تعديل النايع يوم 09-Aug-2007 في 02:54 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 02:53 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
النايع

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية النايع

إحصائية العضو






النايع غير متواجد حالياً

افتراضي

وبعدين خاصم ولد عمك لأنه هو من فتح الباب

والبادي اظلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Aug-2007, 11:49 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
هضيباني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






هضيباني غير متواجد حالياً

افتراضي

انا قايل
الظاهر ماراح يصفا فينا يا عتيبه الا فخذ واحد عتيبي والباقيين من قبايل ثانيه

انا ودي اعرف الناس هذي مالها ومال عتيبه هل لهدرجه ميتين ويبون فخوذنا تنتسب لهم
ولا وش المعنا
والله يعينا على الحاقدين على عتيبه والمزورين
مع التحيه لكل فخوذ عتيبه















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Aug-2007, 03:07 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
ابن ميسان
عضو
إحصائية العضو






ابن ميسان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحيط العتيبي مشاهدة المشاركة
وانتم وش تبغون منهم ياخوي هم مايتشرفون بباللحارث قظامه وصفران العيون

اين الإدارة عن هذا الكلام السيء ، هل يعقل أن يبقى هذا الكلام في مثل هذا الموقع ، وهي سابقة على مستوى المنتديات ، وبقاؤه يحسب على الإدارة ، ولا أظن إنسان متربي على القيم والآداب يقول مثل هذا الكلام إلا إن كان الأخ أزه شيطان ..


مصخرت البطل سلوم

سلوم وما حصل من أمره يعرفه القاصي والداني ، وهي قصة لا فخر لعتيبة فيها ، فالعرب مسلمهم وكافر ، يعرفون حق الضيف والعهد والميثاق ، وينكرون الغدر وإخفار الذمة ، ولم يعرف العرب لا في جاهلية ولا إسلام فعلة كفعلة سلوم الذي غدر بضيوفه ، الذين جاؤوا ليعطوه الحق ، ومعروف أن من دخل بيتك به عليك حق ، وهذا معروف ...

فأي فخر في فعل الغدر وإخفار الذمة ....؟!

نعم سلوم فارس غير عادي ، لكنه فعل مالم يفعله أحد على مر التاريخ ، وقد لقي جزاءه ، وعسى الله أن يتجاوز عنه وعن موتى المسلمين .



صراحه انتم والبقوم لازقين للمقطه والحفاه لن ماعندكم تاريخ يشرف قلتو انتلزق في جبال عتيبه عسي يطلعلنا تاريخ علي دربهم


أخي : هذا الكلام عيب عليك والله .

أنت تسب قبيلة كاملة وتغلط بدون مبرر ، وكان واجبك تناقش صاحب الموضوع نفسه ، وكل قبيلة لها تاريخها ، وعتيبة ما عليهم زود ، لكن ليس من حق أحد أن يوزع الشرف والتاريخ من كيسه ، ويمنح صكوك المجد لأحد .

عيب والله يا رجال عتيبة ، ما هقيناها منكم .




1-الشدادين نزيعه من قحطان من عبيده الجنوب يقول الشاعر الحارثي قديما <انت غرام واصلك من عبيده:::::عدك مايصل عدنا ::::::::::::::::: مثل عبدن هدر في جنب سيده::::::::::::الي اخر الابيات


ومن قال إن الشدادين حرث بالنسب ؟!!

كل حارثي وشدادي يعرف أن الشدادين من قحطان ، والحرث أخوالهم وعوانيهم وغرامتهم ..

فلا حجة لك في هذا .





2-الشلاوي نزيعه من بني خالد وانت عارف حرب الحنيش ونجم ابن صالح مايحتاج نذكرها


على اي اساس قلت هذا الكلام ؟!!

هل تعلم الناس بنسبها ؟!!

والله عيب عليك ...

الشلاوى من ناصرة ، ولا علاقة لهم ببني خالد الذين في الشرقية ، وبريمان الحنيش شيخهم وشيخ ناصرة ، قبل اكثر من 500 عام ، وكانوا في ميسان ، ولا زال لهم هناك بقية ، لكنهم الشلاوى الباقين بقوا في البادية ..

هذا الكلام مجمع عليه ، ودع الكلام الشاذ والآراء غير المنطقية .


3-بالاختصار بنيوس القسم الرئيسي الثاني من اقسام بالحارث كله نزايع

خل اختصارك لك ، هداك الله .



4- القسم الرئيسي الاول المسمي ناصره هو المعروف مافي شي اسمه بني الحارث قبل 180 سنه .

هذا كلام فارغ .

بني الحارث بالاسم هذا معروفين من قبل أكثر من 500 عام ن والحجج معروفة ، ومواقع بني الحارث مليئة بذلك .



ولقد ذكر ابن بسام اسم ناصره في كتاب الدرر والمفاخر بالاسم وذكر اسم ناصره بالاسم فقط في كتاب احد الرحاله الغربيين في كتابه المسمي ملاحظات عن البدو والوهابيين وكذلك كتاب خلاصة الكلام لاحمد دحلان مفتي الحرم في عهد الاشراف يعني ياعارف الانساب قبل 180 سنه مافي الا ناصره

حتى لو ورد اسم ناصرة فقط فهذا لشهرتهم وشهرة شيخهم بريمان الحنيش الفارس المعروف في كل أنحاء جزيرة العرب ، وكان الأشراف يحسبون له ألف حساب ، وهذا كلام مثبوت بالتاريخ ،

وشهرة فخذ على حساب قبيلة معروف ومشهور ونسابة عتيبة يعرفون ذلك .


دجو يانزايع اما اسم القبيله بني الحارث فجاكم من الزيود السحره اهل عمان جلو للحجاز من بلادهم وزوجتوهم وماقصر معكم اعطوكم اسمهم واندمجو معكم وعلي قول المثل وافق شن طبقه وان عدتو عدنا


ما شاء الله على الأدب في الحوار والنقاش ..

أتعبت من بعدك

يا خسارة يا عتيبة

لا وبعد ن الإدارة لا حس ولا خبر
.






ما ورد باللون الأحمر هو رد على الأخ هداه الله
واقول كذلك :


الإخوة الكرام :

عتيبة وبني الحارث جيران وأرحام وبينهم صلات قوية لا ينبغي أن يحصل بينهم إلا كل خير ...

فارجو أن لا يحرش بينكم الشيطان

وتأكدوا أن الأصل هو التقوى .

===================

وسامح الله الأخ الذي وقع في بني الحارث بكلام لا يليق ، وكان المفروض يتناقش مع صاحب الموضوع فحسب فما ذنب الباقين ؟!

ثم اقول : يعلم الله أن كثيراً من الأصدقاء الذين أفداهم بروحي هم عتبان ، يرفعون الراس ...



فعيب والله أن يتم التحريش والغمز واللمز بكلام فارغ ، واسلوب حاقد مريض ...

أين عقلاء عتيبة ؟!!

أين حكماءها ؟!!

يجب أن يقولوا كلمتهم ...

ونحن لا نرضى أن يطعن أحد في عتيبة كائناً من كان .

وعلى الإدارة أن توقف مثل هذه الأساليب

ختاماً : أخوكم مسافر قرابة الأسبوع فلا تنسوه من خالص الدعاء ...

.















آخر تعديل ابن ميسان يوم 10-Aug-2007 في 03:11 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Aug-2007, 07:47 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
المحيط العتيبي
عضو نشيط
إحصائية العضو






المحيط العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

ابن ميسان كلام جميل يحض علي الخير
ولكن وين هذا الكلام يومكم تظايقوننا بكلام يقدح في الحفاه كلن يقراه من انحاء العالم ماتحرك الشعور الاسلامي والا بس هذا الشعور تحرك يوم بديتو تتظايقون مافكرتو في مشاعر العتبان في منتداهم ولا مشاعر الحفاه
نحد البقوم يمين والغمد يسار = والحارثي عض الصفا لابغاها

بمصقلات طولها ستة أشبار = واللي على الحدان يوحي عواها















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:00 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي