![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ارى ان الكثير يتهجم على الكتاب وكأنهم من ...... والعياذ بالله
انهم كتاب وهذه وجهة نظرهم ومن ناحية الاسراف فانا معهم ومن ناحية التهجم فانا ضدهم فلماذا يذهب الفائض من المهرجان للجمعيات الخيرية لماذا لايستثمر في عقار ويكون عائدة السنوي لفقراء القبيلة يا اخواني نحن نتكلم بمنطق وعندما نتكلم بمنطق يجب ان نبعد العاطفة وانا رغم انني من ابناء القبيلة لااحب التبذير واخاف ان ياتي اليوم الذي يبحث الشخص عن من يشتري ناقتة بالف ريال ولا يجد اخاف ان يسخط الله علينا ليس لاقامة المهرجانات للقبيلة فهي حق مشروع ولكن لسبب ان تكون قيمة ناقة تساوي قيمة عمارة تجارية على طريق الملك .... اتمنى ان لاتكرر سالفة النخالة فربما هي تحذير للمصيبة والله يحفظكم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخي مطمر القشع تشرفت بحضورك الكريم وتعقيبك الرائع والمتميز اخي بخصوص الكتاب المحسوبين علينا نقول لهم تريثو ولاتكون مع الخيل ياشقراء اما بخصوص لاسراف فنا الجنه جزاه الله خير اعلانة مشكوره ان الفائض من الاطعمه سيذهب للجان الخيريه في المناطق المجاوره اما بخصوص فقراء عتيبة فنا المفروض يكون هناك صندوق الفقراء عتيبة والارمل عن طريق الفخوذ خذ مثال وانا بتكلم عن فخذي المفريج يكون صندوق للحجن وصندوق القمشه وصندوق الدلوح وصندوق الحواما فكل فخذ يعرف المحتاجين من ربعه اما بخصوص الابل فنا هناك ناس ايضآ تصرف دم قلبه على الابل فلم يكسب جائزه فنا عنا الصرف على لابل يصبح مايسر الديه اما بخصوص الابل فنها عند البدوى بشكل عامه تسوى الدنيا ومافيه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() اخوي الناقد
تحية وبعد لقد كتبت موضوع في المنتدى لنفس المشكلة ولكن الاخوة المراقبين حذفوه شكل معك واسطة ![]() المهم انا قراء في منتدى الساحات هذا التهجم على القبيلة ويطلقون علينا متخلفين ![]() لكن هذه شنشنه نعرفها من أخزم؟ وهولاء يااخي ياخضيري لم يرضى بما قسمة الله له من وضع اجتماعي ردي او انه من مخلفات الحجيج الذين لم يطق الحمار!! حملهم الى بلدانهم ![]() او انه قبيلى قد فقد اجداده من اثر حوافر الخيل ![]() تحياي لك وياليت لي واسطة مثلك |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
اول شي تشرفت بحضورك الكريم وتعليقك الرائع وثاني شي وهو لاهم انا ماعندى واسطه وان كان حذف لك موضوع فنا كم وكم نحذف لى موضيع ولاتكلمت عمومآ ندخل في صلب الموضوع لك كل الشكر على نقل وجهت نظرك اخوك النافذ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
اخي وحبيي ابو انس العتيبي اتمنى انك ترفعت عن ذكر ما ذكر يجب علينا ان الا نتفاخر بالانساب خاصة ان ديينا الحنيف نهانا عنه ... ربما ما ذكرة هم من خدموا الدين والوطن اكثر من اي قبيلة ... يا ابن العم ربما تأثم على هذا الكلام .. اتمنى ان تعدل المشاركة.. او تحذف الايكفي هذا ...... جاء في البخاري أن رجلان من المهاجرين والأنصار تشاجرا فَقَالَ الأَنْصَارِىُّ يَا لَلأَنْصَارِ . وَقَالَ الْمُهَاجِرِىُّ يَا لَلْمُهَاجِرِينَ فَسَمِعَ ذَاكَ رَسُولُ اللَّه صلى الله عليه وسلم فَقَالَ مَا بَالُ دَعْوَى جَاهِلِيَّةٍ قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ كَسَعَ رَجُلٌ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ رَجُلاً مِنَ الأَنْصَارِ . فَقَالَ دَعُوهَا فَإِنَّهَا مُنْتِنَةٌ فذكر النسب أو الوطن على سبيل الإفتخار والتكبر على الآخر من دعاوى الجاهلية التي أبطلها الإسلام قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا فضل لعربي على أعجمي ولا لعجمي على عربي ولا أبيض على أسود ولا أسود على أبيض إلا بالتقوى الناس من آدم وآدم من تراب وقال الله تعالى (إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ) ( الحجرات : 13 ) فالأكثر تقوى هو الأكرم عند الله ولو كان عبدا حبشيا والأنساب لا تغني شيء عن العبد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لابنته فاطمة رضي الله عنه (وَيَا فَاطِمَةُ بِنْتَ مُحَمَّدٍ سَلِينِى مَا شِئْتِ مِنْ مَالِى لاَ أُغْنِى عَنْكِ مِنَ اللَّهِ شَيْئًا ) وقال عنها (((والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) الاحاديث كثيرة من سجل في هذا المنتدى وكتب فيه فهو على علم بهذه الايات والاحاديث .. لان من سجل اكيد متعلم ... يعني تذكير فقط آخر تعديل الروقي البرقاوي يوم 28-Sep-2007 في 04:59 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | ||||
|
![]() اقتباس:
وهذا الي بيصير طال الزمن او قصر ... قبل حوالي عشرين سنه كان يوجد غلاء مشابه لهذا الغلاء عندما كانت المائة الف تساوي المليون في وقتنا الحالي .. وبعدها بعدة سنوات اصبحت متوسط البيع بين 3000 الى 5000 ان علت بعد ما كانت تباع بالمائة الف .... اتكلم عن الابل آخر تعديل الروقي البرقاوي يوم 28-Sep-2007 في 03:17 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |