الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 08-Oct-2007, 07:32 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
بوفيحان
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


بوفيحان غير متواجد حالياً

افتراضي


فارس الطايف / يقال لهم (الزود) أو ذوي زايد نسبةً لزايد بن صرار بن صالح بن نـافـع بن نـفـاع بن رايـق و (الزيادي)أو ذوي زياد نسبة لزياد بن صـرار بن صالح بن نـافـع بن نـفـاع بن رايـق ( زايد - زياد ) أخوان أبناء صرار بن بن صالح

وهذا نص الوثيقه

" ............ لقد حضر كبار النفعه وطلبوا من سيدهم سيد الجميع الشريف حسن بن نمي الديرة فأعطاهم عفى عنه ومتع حياته
....... وطلبوا منه كبار النفعه أن يحدد لهم الديرة وهم بأسماهم خضر بن سماح ، وزيدان بن زياد الزيادي ، وخاتم بن ضامر الفليت ، ومحيا النخيش ، وحسن المسعودي ، وحاسن بن رشود ، ومحسن بن عويمر الحصيني ، وغالي بن ردعان الحليفي ، ومقبل بن مقدم السويط ووزان بن زاير الجعيد ، وسلمان الحليس ............ وأعطاهم أياها سيد الجميع عطا تام نافذ شهد من حضر شهد أحمد العجاجي الثبيتي وشهد محمد الشبيلي وشهد حمدان الشلوي وحميدان الشلوي وشهد علي المطاري وشهد محيا الثمالي وناصر الثمالي وحسن العدواني والله خير الشاهدين ....... وتقاروا النفعه على نسبتهم في الجدان الا نفاع صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع بن نفاع ، وبركوت ومزروع أولاد علي بن طويفح بن نفاع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب العربي نسب والشافعي مذهب والله أعلم "
















آخر تعديل بوفيحان يوم 09-Oct-2007 في 02:31 PM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Oct-2007, 08:01 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
الأزوري العتيبي
عضو فضي

الصورة الرمزية الأزوري العتيبي

إحصائية العضو





التوقيت


الأزوري العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفيعي وحيد مشاهدة المشاركة
يعطيك العافيه يالازوري على هذي الوثيقه ماشاء الله عليك
اغبلها تقريبا تخص النفعه
تحياتي
مشكووور أخوي















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Oct-2007, 08:02 PM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
الأزوري العتيبي
عضو فضي

الصورة الرمزية الأزوري العتيبي

إحصائية العضو





التوقيت


الأزوري العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبيد المسعودي مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية يالأزوري
كأني أرى الوثيقة فصّلت في النفعه
وسؤالي: هل ذُكِر فخذ المساعيد من ضمن الأفخاذ
أم أنهم داخلُ كلمة(وغيرهم كثير)
الشكر لك مقدّماً
اعتقد أنهم داخلين تحت كلمة كثير
والله أعلى وأعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Oct-2007, 08:04 PM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
الأزوري العتيبي
عضو فضي

الصورة الرمزية الأزوري العتيبي

إحصائية العضو





التوقيت


الأزوري العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عالم مشاهدة المشاركة
السلام عليكم
هل ذكرت هذه الوثيقة عيال منصور بالتفصيل؟ وشكرا
لم تذكر عيال منصور بالتفصيل يا غالي

ويعطيك العافية


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع مشاهدة المشاركة
مشكور وما قصرت
وان شاء الله نسمع رأي عين العقل
تحياتي
العفو يا غالي
بارك الله فيك


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الطايف مشاهدة المشاركة

اخوانى واعزائي والاد عمي الله يمسيكم بالخير جميعاا
ارجو قبول كلامي المختصر بصدر رحب اطلعت على الكثير من هذه المواضيع حول النسب ،،
واقول وش فيكم شاكين في نسبكم اللى مايعرف نسبه ولا هو حافظه يروح يبحث ويدور بنفسه ماهو لازم يعلمنا،،
انا متاكد مليون % مافيه عتيبي مايعرف نسبه وكل فخذ من عتيبه يعرف
نسبه ،،لكن ليش الاخر يبحث في نسب الطرف الاخر ،،
وفي نهاية المطاف خلو الانساب ،، العالم طلعت القمر وانتم كل واحد يقول نسبك من وين ومن وين،،،،،،
ووالله وبالله ان عند شايبنا حجج قديمه من مئات السنين ولا فكرت يوم اتابع هذا الموضوع،،لأن اللى يهمنى انى عارف نسب فخذنا ولا يهمني الاخر،،،
أرجواااا ان كلامي واضح ولا اقصد والله الا المنفعه العامه ولا تنسون المنتدى ليس حكر على عتيبي فقط،،،،
واضح يا غالي
و جزاك الله خير



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامير حريبيش مشاهدة المشاركة
الازوري
الوثيقه اللي نزلتها انت انا من المويدين لها ولهوازنية عتيبه ولكن هناك من ابناء عمنا من يرى ان عتيبه من كنانه وانا احترم وجهة نظرهم واختلاف الراي لا يفسد للود قضيه
ولكن التفصيل الموجود في الوثيقه من ناحية الاصل في النسب ان ثبت فهو حجه دامغه وذلك لذكر اسم عتيبه بالاسم وانها من سعد بن بكر من هوازن اذ كما تري يضرب النظريه الكنانيه في الصميم
واذا اردت ان تدفن الكنانيه الي الابد وتريح عتيبه منها فما عليك الا ان تذهب بالوثيقه الي دارة الملك عبد العزيز او ترسلها لي في الرياض اوديها الي الداره ولدى الداره معمل لاكتشاف تزوير الوثايق فان طلع التقرير يفيد بان الوثيقه صحيحه عرضنا الوثيقه كامله مع التقرير في الانترنت والغينا النظريه الكنانيه الي الابد واذا حصل العكس مع اني استبعده انزلنا التقرير ومن حق عتيبه معرفة اصلها الحقيقي الذي ليس له علاقه بهوازن طبعا (وهذه دعوه للاستفاده من تطور العلم في هذا المجال بحيث يثبت الحق بما لا يدع مجال للشك)
اما من ناحية تاريخ الوثيقه فانا اراه قديم وحجه اذا قبل هذا التاريخ بثمان سنين قتل بطل وشيخ عتيبه الاسطوري تركي بن حميد وهو من اوائل امراء عتيبه وكان نزول عتيبه قبل تاريخ الوثيقه ب28 سنه فقط
والله من وراء القصد وجزاك الله خير يالازوري
توكلنا على الله بيننا الخاص أخوي















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Oct-2007, 08:05 PM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
فارس الطايف
عضو فضي

الصورة الرمزية فارس الطايف

إحصائية العضو





التوقيت


فارس الطايف غير متواجد حالياً

افتراضي

الله يعطيك العافيه بو فيحان على الايضاح وتسلم ياتاج الراس















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Oct-2007, 03:58 AM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
بوفيحان
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


بوفيحان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الطايف مشاهدة المشاركة
الله يعطيك العافيه بو فيحان على الايضاح وتسلم ياتاج الراس
يا هلا وسهلا أخوي فارس الطايف / أرحب بمرورك وتعقيبك الطيب ولا تنسي دعائك الكريم لنا بأن الله يعينا علي ما أبتلينا به من قبل كل من هب ودب وأدعي بأنه عالم بالنسب , ناهيك عن موضة مضيعين الطاسه وتشابه الأسماء , اللي يبون ينسبون أنفسهم غصيبه الي قبيلة عتيبه















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Oct-2007, 05:35 AM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
الاخوه يلاحظ فى حجة النفعه بعاليه (الزايدى)

وفي المختصر المذكور فى منتديات شبابه الزيادى

وهناك فرق كبير نعم كلهم الاد عم بس للملاحظه

حيث ورد النص التالي((توضيح مختصر فيما جاء في حجة النفعه المؤرخة عام 1005هـ وهذا بعض الشيء الذي جاء في الوثيقة

" ............ لقد حضر كبار النفعه وطلبوا من سيدهم سيد الجميع الشريف حسن بن نمي الديرة فأعطاهم عفى عنه ومتع حياته
....... وطلبوا منه كبار النفعه أن يحدد لهم الديرة وهم بأسماهم خضر بن سماح ، وزيدان بن زياد الزيادي ، وخاتم بن ضامر الفليت ،....الخ

ارجوا التوضيح من أهل العرف وتقبلوو تحياتي

الأخ الكريم فارس الطائف

الصحيح هو زيدان بن زياد الزيادي وليس الزايدي

الاخ بو فيحان ليس القول كما ذقلت بارك الله فيك انه زيدان الزيادي لو دققت في الوثيقة زين اتضح لك ذلك واعتقد ان ذريتة لا زالت موجود

وشكرا















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Oct-2007, 10:56 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
رابح999
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


رابح999 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة alazwary مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عشر مباركة بإذن الله ووفقنا الله وإياكم لقيام ليلة القدر

لكل المهتمين بالانساب والوثائق إليكم هذه القصاصات

وأعطونا رأيكم

الصورة الأولى

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الصورة الثانية

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

الصورة الثالثة

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

تحيتي للجميع وأخص بالذكر

عين العقل و ابن فرحان

وعساكم من عواده يارب
جزاك الله خير على ابراز هذة الوثيقة
وياليت توضح سبب كتابتها
وما سبب وجودها بمصر















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Oct-2007, 10:57 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
رابح999
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


رابح999 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
الأمير حريبيش لا تتعب نفسك لذهاب لدارة ودفن الكنانية ‘ عارف ليش حتى وان صحت هذه الورقة فلا يعتد بها البته لانها توها اول امس ظهرت ما لها غير سنه وعلاها شوي ادركها ابوي رحمة الله وهذه الورقة حقت الثقفي قصدي الازوري لاتأصل نسب عتيبة والذي كتبها غفرالله له لا يعرف سوى تقسيم بطون عتيبة الحجاز فقط ؟! وش عرفة بسعد هوازن وانا اشك في صحتها ياكثر التصوير على مكائن التصوير بالتكرار بكره يظهر واحد بحجة جديدة ويقول تاريخها عام 700 هـ وذكرك وتقول قالها فهد ؟؟؟!!
الاخ فهد يظهر بانك زعلان
فما هو سبب ذلك؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Oct-2007, 10:57 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
رابح999
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


رابح999 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
ومن الأخطاء التي وقع فيها كاتبها انه ذكر قبيلة بني عدوان وقبيلة الزوران انهم من قبيلة عتيبة وهذا خطاء وغير صحيح قبيلة بني عدوان كما هو معروف من قيس عيلان ، وقبيلة الزوران (( الأزوري )) من قبيلة ثقيف فكيف بالله عليكم ما يخطيء هذا الكاتب حينما يذكر سعد بن بكر بن هوازن ؟! اليس فيكم رجل رشيد ؟؟؟!! كما قال بذلك المؤرخ الكبير الشريف محمد بن منصور بن هاشم حيث قال ما نصه " عدادهم اليوم من الطفحة من عتيبة ..... وقد أخبرني بعض العارفين منهم أنهم يرجعون في الأصل الى ثقيف ولكنهم لا يعرفون الى اي بطون ثقيف .
ومما رجح هذه الرواية عندي رؤيتي لبعض حجج ووثائق الزوران بعضها يرجع بها تاريخها الى القرن الحادي عشر الهجري ، ينعت فيها صاحبها بعد ذكر اسمه بالأزوري الثقفي مما يؤكد أنهم نسباً من ثقيف

انتهى ،،،

قلت وهذا معروف عند قبائل عتيبة في الحجاز انهم يعودون نسباً في ثقيف ، اكرم وانعم بهم .
يااخي الكريم انشأ هذا المنتدى لزيادة الترابط بين ابناء القبيلة وليس للتفرقة فالحاقدون على القبيلة كثر ويحاولون تمزيقها
فأحيانا يذكرون ان الحمده والدعاجين بقوم وان الحفاة حرث وان المسعودي قحطاني وكذلك الشيباني وان الزايدي عدواني 0000الخ
وان تريد ان تضيف الزوران لثقيف
الله يرحم الحال ويرحم الانساب بالانتر نت















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:47 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي