الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > ملتقى ومزاين قبيلة عتيبة 1428هـ

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 06-Nov-2007, 11:34 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
ابوناصر المقاطي
عضو ذهبي
إحصائية العضو






ابوناصر المقاطي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى ابوناصر المقاطي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حكيم الراي مشاهدة المشاركة


::

أبو ناصر


* الله يحييك، من حقك تجامل المشرف

غازي البقعاوي

وتذكر ماتشاء عن نشاطه في خدمة الموقع

وهذا أمر نشهد به جميعاً، ولكنه ليس موضوعنا


* كون سالفة الذيب حدثت

فليس كل مايحدث صالح للنشر

وليس كل مايعلم يقال


* أما أن تنشر لأن العرب يقدرون الذيب

فلو أن كل حيوان تقدره العرب،

أهدي الى بدر الضيط وأبقى عليه في مجلسه

لأصبح مجلس الشيخ أشبه بحديقة ....


* عللت بارك الله فيك لموضوع إكرام الذيب

تعليل متهافت، لايقف أمام الحجة والبرهان

فلو كان يريد فعلاً إكرام الذيب لأطلقه ليصبح حراً

يتيه في البراري، هذا اكرامه ولهذه الحياة خلق

أما حبسه في المجلس يمر به الرائح والغادي

فهذه إهانه للذيب لن يغفرها للضيط ما حيي


* تقول ربما ذكره الذيب بشخص عزيز فزاد في اكرامه

وانت هنا تقر بالمبالغة في الاكرام

وتحاول جهدك أن تجد له عذراً ... بقولك ربما


* بل نحن نطاطئ رؤسنا خجلاً كلما جاء طاري الذيب

فهي خير مثال للإثارة الاعلامية الفاشلة، و أعطت نتائج عكسية


أخيراً

هذا المنتدى يفد اليه كل من يريد أن يعرف

كيف يفكر أبناء قبيلة عتيبة؟

ولولا أنني اريد أن أثبت أن في القوم رجلاً عاقلاً

لتركتكم أنتم وذيبكم

بل لطالبت بتثبيت الموضوع

::




ويامرحبابك حكيم الراي


اخوي هدانا الله واياك


تقول ( من حقك تجامل المشرف

غازي البقعاوي

وتذكر ماتشاء عن نشاطه في خدمة الموقع

وهذا أمر نشهد به جميعاً، ولكنه ليس موضوعنا )

تحتم علي الأمانه ان اذكر لأهل الفضل فضلهم

ولم اجامل غازي ولو اخطا ما حابيته وداهنته

ثم ان نشاطه الذي عنيته انا هو ماقام به الرجل في الملتقى

وهذا ما عرفته عنه وشهدت بما اعرف ولم اجامل


اما قولك ( * كون سالفة الذيب حدثت

فليس كل مايحدث صالح للنشر

وليس كل مايعلم يقال

* أما أن تنشر لأن العرب يقدرون الذيب

فلو أن كل حيوان تقدره العرب،

أهدي الى بدر الضيط وأبقى عليه في مجلسه

لأصبح مجلس الشيخ أشبه بحديقة .... )

دوره الاعلامي يحتم عليه نقل مايقع في مجال الحدث الذي يغطيه

اما قولك ليس كل مايحدث يصلح للنشر

فهو ازدراء منك بالهدية ومهديها ومن اهديت اليه وهذا امر يرجع

الى خلفيتك الثقافية ونزعات مقاصدك من الازدراء نفسه ولست

وانت (( حكيم الراي )) بجاهل ان مفاخر قوم هي في نفس الوقت

مقابح قوم اخرين

ومجلس شيخنا عامر بالكرم والجود والسؤدد

وما دمت تعرف ما تقدره العرب فما عليك الا ان تختار هديتك

وتاتي لشيخنا وتهديها اليه ..


اما قولك (عللت بارك الله فيك لموضوع إكرام الذيب

تعليل متهافت، لايقف أمام الحجة والبرهان

فلو كان يريد فعلاً إكرام الذيب لأطلقه ليصبح حراً

يتيه في البراري، هذا اكرامه ولهذه الحياة خلق

أما حبسه في المجلس يمر به الرائح والغادي

فهذه إهانه للذيب لن يغفرها للضيط ما حيي ))

قدمت لك ادلة في تاريخ العرب القديم والحديث

فقلت لي انها متهافته والحجة والبرهان لديك الاستهزاء والسخرية

وانظر الى نقضك لادلتي (فهذه إهانه للذيب لن يغفرها للضيط ما حيي)

اين منك المنطق واين التمييز الصالح



وخاتمة قولك (هذا المنتدى يفد اليه كل من يريد أن يعرف

كيف يفكر أبناء قبيلة عتيبة؟

ولولا أنني اريد أن أثبت أن في القوم رجلاً عاقلاً

لتركتكم أنتم وذيبكم


بل لطالبت بتثبيت الموضوع)

اخي لا تثبت وجود الشمس في رابعة النهار للعميان الذين هم معك

واذهب بهم الى مشفى العيون لعلهم وبعد ان يشفون من عماهم

يدلون الطريق المؤدية الى مشفى النفسية الذي غادرته انت منذ زمن



و زبدة القول

حين نسمي الاسماء بمسمياتها

فيجب عليك بحكم انك (( حكيم الراي )) ان تعرف

ان الحكيم من حكم (( عقله )) وعدل في حكمه و اتزنت اقواله

ونقيضة من حكم هواه وجار في دعواه و اللغو منطقه و محكاه..















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Nov-2007, 11:57 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
غازي البقعاوي

مشرف الالغاز واخبار القبيله والمزاين


الصورة الرمزية غازي البقعاوي

إحصائية العضو







غازي البقعاوي غير متواجد حالياً

افتراضي

الى حكيم الراي مع التحيه

اليس الذئب سبعا ضاريء ؟؟؟
اليس الصقر طائرا جارحا ؟؟؟

الم ترى ان الصقور مبرقعه في بيوت الحكام
والشيوخ وهواة القنص ومربطه بسبوقها على اوكارها ؟؟
اليس الصقر مكرما معززا يقدم له يوميا حمامه او طائرا
وكثيرا من الصقارين يتعب من اجل ذلك ويشقى مدة 9 اشهر متواصله
من اجل هذا الطائر الجارح ويكملها ب3 اشهر من ادعاه وتدريبه

الا ترى ان رؤووس غزلان محنطه وطيور تزين بعض المجالس؟؟

هل اكرام الذيب طرده بالصحراء وجعله يهيم بالبراري ويكون عرضه للقتل
والانقراض .

الم تعلم ان صاحب السمو الملكي الامير سلطان الرئيس الاعلى لهيئة الحماية الفطريه انه يثلج صدره ويكون مسرورا عندما يجد من يحافظ علىمقدراتنا من الحيوانات البريه سواء بالمحميات العامه او بالمحميات الخاصه .
الا تعلم ان النمر العربي يكاد ينقرض ..... ومن يستطيع ان يحافظ على نمرا عربيا ويستطيع ان يوجد له انثى وينجح بان يكون هناك تكاثر
سيحصل على ارقى الاوسمه وشهادات التقدير من
سمو ولي العهد
بل من خادم الحرمين الشريفين اطال الله بعمريهما وحفظهما الله
.


الا ترى ان رئيس اكبر دوله بالعالم كلبه يصاحبه بالسفر وفي قصر الحكم
وفي جلساته الخاصه مع الزعماء وغيرهم .

وانت اخي العزيز من موضوع ذئبا حافظ عليه الشيخ بدر الضيط
واكرمه جعلتم ان هذا اهانه ........

ارجو تحكيم العقل ، وقراءة اهداف هيئة الحمايه الفطريه وكذلك منظمات
حقوق الحيوان ،
لكي نستطيع ان نتناقش بالموضوع بعيدا عن التعليلات المفرده التي لاتستند الى شيء سوى راي شخصي مجرد من الدلائل المقنعه .

تحيتي لك ولكل الاخوه الذين عارضوا الموضوع
ايوا الله وليكن هدفنا اقناع البعض ليس بافكارنا فقط بل بالدلائل المحسوسه والملموسه
واشكرك على تقبل وجهة نظري















التوقيع
اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي



قصيدتي ( برقا وروق عينان في راس )


http://www.otaibah.net/m/showthread.php?t=49814



شيلة مهنا روق وبرقا




شيلة سعود الدلبحي لقصيدة الشاعر الكبير
غازي بن عون الرويس






لمتابعتي بتويتر
Albagawi Ghazi@غازي جزاع العتيبي
رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »10:32 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي