![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() نشكر أبن العم على غيرته ، والتي ليست في محلها !
ففي قوله "الدخول السريع "! ثم قال "بكثرة"!!! هل يقصد أن بعض الأسر المتحضرة لا تعترف بنسبها !!فهذه مصيبه مابعده مصيبه وفهم قاصر من أبن عمنا الحبيب ! الأ سر المتحضرة في جميع القبائل أهل علم لا أظن يخفى عليهم الحديث الصحيح " كفر بالله من تبرأ من نسب وإن دق" وقوله صلى الله عليه وسلم " لا ترغــبوا عـن آبائكم فمن رغـب عـن أبيه فقـد كفر " الأسر المتحضرة يعرفون أنسابهم ويفخرون بها بحدود الشرع ويعرفون أبناء عمومتهم وهم معروفون عند كثير من النسابة وأهل العلم ولا يجهلهم إلى جاهل بسبب بعد الديار أو محدودية المعرفة أو نوازع نفسيه وأهواء شخصية أوغيرها ... وإن كنت تقصد بأن البادية هم الأصل والفصل فقط !! ـ ولا أظن أن هذا مقصدك البته ـ لأن هذا لا يقول به إلا جاهل مركب بعلم الإنساب وليست عتيبة من يتصف رجالها بذلك ![]() ويلزم من هذا إخرج بطون قريش ولأنصار "الأوس والخزرج"من قبائلهم لأنهم حواضر من قديم الزمان !! الأنساب ليست بضاعة أو حلال أو مرعى يقال فيه هذا لي وهذا لك وذاك لي وليس لك ؟! وإن كنت تقصد الإنتساب بالباطل والكذب والتزييف فمن فعل ذلك يستحق اللعنة على لسان المصطفى صلى الله عليه وسلم "لعن الله من انتسب لغير أبيه" وقال أبو بكر الصديق رضي الله عنه : " كفرٌ باللـه ادِّعـــاءٌ إلى نسب لا يعرف ، وكفر بالله تبرُّؤٌ مـن نسب وإن دق" والدخلاء لا يخفون على عقلاء القبيلة وأهل النسب. فإن كان هذا مقصدك وأظنه كذلك مع تحفضي على قولك "كثير"نقول لك ليست هكذا تورد الأبل أبن عمنا الغالي .. وما هيب الدعوة فزعات ![]() والمعذرة على حرارة الردود من (أهل الحواضر) ![]() ![]() ~(((تنبيه)))~ أهل الحاضرة (العوائل) أهل معرفة وإطلاع وتواجدهم بكثرة في المنتديات فرفقاً بهم يا أبن العم يارعاك الله ![]() أنا عتيبي ما أقبل الهزيعه **** أخسر ولا آقف ماقف الذل والعار آخر تعديل بني سعد بن بكر يوم 10-Jan-2008 في 09:58 PM.
|
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |