الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى شاعر المليون

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أبوي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: قصيدة (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 18-Jan-2008, 01:25 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
طفحان
عضو نشيط
إحصائية العضو






طفحان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فيحان عائض الشلاطي مشاهدة المشاركة

افهم من كلامك ان وضعت هذه الدراسه بسبب برنامج شاعر المليون وحتى انقص من جماهيرية الفراعنه صحيح ؟؟
(1)
ارد عليك فلنفترض ان هذا صحيح ... فمعنى ذلك اني قصدت نصرة ابناء عمومتي العتبان في معتركهم في برنامج شاعر المليون وهذا ليس عيب في حقي بل هو شرف والحرب خدعه وكر وفر والبرنامج اصله مزيف وما حدث لخالد يكشف الحقيقه
(2)
ثم انت عيب عليك ان تطلب من اعدائك ان يخففوا عن السهام يارجل انهض ولا تستجدي احدا وانا لولا تحريم التصويت لارسلت كل ما اوتيت من مال لارفع اسهم ابناء عمومتي ولا تثريب علي

(3)
والحقيقه اني وضعت تقرير هذا في الفراعنه للاسباب التاليه

1.... الحاله المسرحيه للفراعنه والتي انجرف فيها السذج
2... انعدام الشاعريه المطلق اكرر المطلق .. يارجل النص فارغ من محتواه بالكليه وها انا ذا اجرد النص كلمة كلمه شطر شطرا بيت بيت
3... الفراعنه حاله فريده جدا تسترعي الكتابه فلاول مره في التاريخ كله يخرج لنا رجل بنص غايه في السذاجه وينجرف وراءه هذا الكم الهائل جدا من الناس ؟؟


والاسباب التاليه لا تتوفر في الشعراء العتبان وغير العتبان المشاركين في شاعر المليون



(1)

اذا انت متناقض لأبعد الحدود ولم تعطي الحق للرجال في منافسه شريفه بين الجميع فأنت تضع ماده نقديه تبرز مساويء شاعر تدعي انه من قبيله عزيزه عليك ، فأنت من حقك ان تنصر ابن عمك بالتصويت وبجميع الطرق المشروعه فنحن لسنا في حرب حتى تستخدم الخدعه كما تدعي ، فأنت هنا ترد على نفسك من حيث لا تعلم ،..!!!!

(2)

اما مسألة انه عيب على انني اطلب تخفيف السهام عن ابن عمي ، فأبشرك ان ناصر الفراعنه مادرى عنك وعن سهامك المسمومه ، ويوم تقول انهض ولا تستجدي احدا فانا لم أئت اليك استجديك ولو هي بالفزعه واحتاجنا ابوفارس فقبيلته كلها من دونه ولاهم بمقصرين بشيء من دونه ولكن الدعوى شعر وقصيد ولافيها فخر قبيله دون قبيله فكل قبيله قدمت افعالها وكلن معروف فعل ابوه وجده ، والعيب وانا اخوك انك تحول النقاش حول الشعر الى معترك لتصفية الحسابات ...!!!!

(3)

اما حالة الفراعنه كما ذكرت وانعدام الشاعريه فليس انت من تحكم على ذلك فناصر الفراعنه اكبر من ان يحكم عليه شخص هو دونه في المنزله...!!!
فلو جاء خلف بن هذال او رشيد الزلامي او بن جدلان أو واحد من جيل العمالقه فقد يكون انتقاده مقبولا اما انتقادك فتأكد انه ما احد درى عنه !!!

فتحياتي لأصحاب العقول فهم في راحه ....

مع السلامه ومن غير رجعه الى موضوعك ان شاء الله غير مأسوفا..!!!!















غير مقروء 18-Jan-2008, 02:43 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
فيحان عائض الشلاطي
كــــاتب ممـــيز

الصورة الرمزية فيحان عائض الشلاطي

إحصائية العضو






فيحان عائض الشلاطي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فيحان عائض الشلاطي
افتراضي

ياطفحان


هل ينطبق عليك قول الاخوه المصريين (انت عبيط ولا بتستعبط)



انا قلت


فلنفترض



والافتراض غير المسلم به وانا لا اسلم بهذه الفرضيه


والافتراض هنا جدلي فقط حتى ارد عليك اسلوب الذي عاملتني به


ياخي الكريم


بالنسبه لمقامي


فانا العبد الفقير الله وساذكرك بما قاله عمر رضي الله عنه ( والله لو قيل ان كل اهل الارض في الجنه الا رجل .... لقلت عمر)

وهذا من تواضع عمر وحسن ضنه بالله


والناس يااخي الكريم مقامها ليس بانسابها رغم اني انتسب الى حسب ونسب عظيم بين العرب ولا فخر الا بالله


ثم الناقد والمحلل ليس شرطا ياولدي العزيز ان يكون شاعرا فحلا فالنابغه الذبياني لم يكن في مستوى حسان رضي الله عنه تعالى

والنابغه كانت العرب تحتكم اليه في قضائدهم هل استوعب


اما بالنسبه لاعلانك الهروب من موضوعي وعدم الرد عليه فهذا والله لا يعنيني البته فلا تخبرني به


وحياك الله وبياك















غير مقروء 18-Jan-2008, 11:23 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النخيـش
عضو
إحصائية العضو






النخيـش غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخ فيحان عائض الشلاطي

بصراحة نقدك للقصيدة لم يكن موفق
وواضح انك متحامل على الشاعر وبعد متابعتي لردودك لاحظت أنك تحاول بأي طريقة كانت أن تجد عيوب في القصيدة قد يكون معك حق في بعضها ولكن لا تقلل من قيمة القصيدة بحيث تقول عنها أنها قصيدة متهالكة

استغربت منك تحاملك على جساس ومعروف جساس بالجاهلية أنه كان شجاعا مقداما ولكن يتضح لي وكما ذكر أحد الاخوان في الردود انك متأثر بالمسلسات السورية

عموما أنا سأرد على قولك هذا:
اقتباس:
ثم انا اتحداك ان تاتي بشاعر من المتقدمين والمتاخرين يثني يظرب مثل النخوة والشجاعة والرجوله بجساس ... انتبه لا تقل لي ان الفراعنه ات بمالم تات به الاول
ولاحظ أن من امتدح جساس من هو أفضل من جميع الشعراء

ذكر ابن عباس قال : حدثني علي بن أبي طالب رضي الله تعالى عنه : لما أمر رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم أن يعرض نفسه على قبائل العرب خرج و انا معه و أبو بكر ، فدفعنا إلى مجلس من مجالس العرب ، فتــقــدم أبو بــكر و كان نسابة ، فــسلم فــردوا علــيه السلام


فقال أبو بكر : ممن القوم ؟
قالوا : من ربيعة
قال ابو بكر : أمن هامتها أم من لهازمها ؟
قالوا : من هامتها العظمى
قال أبو بكر : فأي هامتها العظمى أنتم ؟
قالوا : ذهل الأكبر
قال ابو بكر : أفمنكم عوف الذي يقال له لا حُر بوادي عوف ؟
قالوا : لا
قال : أفمنكم بسطام ذو اللواء و منتهى الأحياء ؟
قالوا : لا
قال : أفمنكم جساس بن مرة حامي الذمار و مانع الجار ؟
قالوا : لا
قال : أفمنكم الحوفزان قاتل الملوك و سالبها أنفسها ؟
قالوا : لا
قال : أفمنكم المزدلف صاحب العمامة الفردة ؟
قالوا : لا
قال : أفأنتم أخوال الملوك من كندة ؟
قالوا : لا
قال أبو بكر : فلـستـم ذهـل الأكبــر ، أنتم ذهــل الأصــغــر


فقام إليه غلام قد بَقل وجهــه يقال له دغــفـــل فقال : إن على سائلنا أن نسأله - و العبء لا تعرفه أو تحمله
يا هــذا إنك قد سألتــنا فلم نكتــمك شيئــا ، فمن الرجــل أنــت ؟
قال أبو بكر : رجل من قريش
قال دغفل : بخ بخ أهل الشرف و الرياسة ، فمن أي قريش أنت ؟
قال ابو بكر : من تــيم بن مرة
قال دغفل : أمكنت و الله الرامي من صفاء الثغرة ، أفمنكم قصي بن كلاب الذي جمع القبائل من فهر و كان يدعى مجمعا ؟
قال أبو بكر : لا
قال دغفل : أفمنكم هاشم الذي هشم الثريد لقومه و رجال مكة مسنتون عجاف ؟
قال : أبو بكر : لا
قال دغفل : أفمنكم شيبة الحمد مطعم طير السماء الذي كأن وجهه قمرا يضيء ليل الظلام الداجي ؟
قال ابو بكر : لا
قال دغفل : أفمن المفيضين بالناس أنت ؟
قال أبو بكر : لا
قال دغفل : أفمن أهل الندوة أنت ؟
قال أبو بكر : لا
قال دغفل : أفمن أهل الرفادة أنت ؟
قال أبو بكر : لا
قال دغفل : أفمن أهل الحجابة أنت ؟
قال أبو بكر : لا
قال دغفل : أفمن أهل السقاية أنت ؟
قال أبو بكر : لا

و اجتــذب أبو بكر زمام ناقتــه فرجع إلى رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم ( الصراحه أنا منه أختفي)!

فقال دغفل : صادف درأ السيل درأ يصدعه ، أما و الله لو تبــتّ لأخبرتك أنك من زمــعات قريــش أو ما أنا بــدغفل

فتبسم رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم

قال علي : قلت لأبي بكر : لقد وقعــت من الأعرابي على باقــعة

قال ابو بكر : أجــل إن لكل طامة طامة و إن البلاء موكل بالمنطق .















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »11:34 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي