الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أبوي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: قصيدة (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)      

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 04-Jun-2004, 04:55 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
سبيع العامري
عضو نشيط
إحصائية العضو






سبيع العامري غير متواجد حالياً

افتراضي Re: العامرية السبيعية القحطانية القرشية الشريفية ؟

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية ابوسعدالحليفي
الله ربنا ومحمد صلى الله عليه وسلم رسوله ونبينا والبيت الحرام قبلتنا والاسلام ديننا جميعا ( ان اكرمكم عند الله اتقاكم ) وبعدها علم واداب نكسبها وتفاخر دون ذلك لا يجب ان يفسد لودنا قضية او يترك في النفوس ما يكدر .

الاخ/ العامري

قلتم : فمعلوم ان قبلتنا الغلباء ???
اذا انت اخترت الغلباء قبيلة فهذا شانك وحدك وليس شان سبيع جميعا الا اذا اختارت الخاص على العام ورضيت بان يكون عاما ولكن هل هذا يغير من الحقائق في شي او ينزع عن سبيع ثوبها بوصف انه الكل والاساس وعامريتهاالخاص في اعتقاد الجميع والاخ هنيدس منهم (لهذا وصف بالدجل والشعوذة ) رغم ان طرحه مدلل بمعني انه ليس من هواء في نفسه ؟
فالاولى حسب اعتقادي وقد اكون مخطي :
ان تثبت عامرية او كنانية الكل او يشار اليه من المصادر الموثقة لدي الجميع ومن ثم يبني عليه وليس العكس بالنسبة لطرحكم .

حيث انه لو تغلبت على الكل قريش او كنانةوليس ( هوازن) لسلمنا بان سبيع عامرية كل وليس جزء .
امل الاستمرار بتقديم طرح واقعي ومقنع مثل طرح الاستاذين القديرين هنيدس والاحيوي ، لتتم مناقشته والنظر فيه والرد عليه ، لا البحث على ما لم تجده بين السطور تحت (علا وعسي ) . وان تطرحه هنا او في موضوع مستقل ولدينا الاستعداد للنظر فيه ومناقشته والمساهمة فيه تكليفا وليس تشريفا اذا طرح بين يدينا ،
أنا الان مستعد للدخول معكم في حوارات علمية لأثبت لكم الحق وعندها ستعلمون ان سبيع العامري ليس مجرد ناقل كما وصفني الاسعدي
ولكن هناك مشكلة وهي انني سأكون وحدي في مواجهة جيش من المعترضين الذين يعاون بعضهم بعضا ( هنيدس 0 السيف الهلالي 0 ابوسعد الحليفي 0عين العقل 0 الوليد الاسعدي 000) لذلك سأحاول أن استدعي أكبر عدد من كتاب سبيع للحضور معنا من أجل موازنة الكفتين قدر الامكان

اما ما قاله الحليفي : اذا انت اخترت الغلباء قبيلة فهذا شانك وحدك وليس شان سبيع جميعا فلم يتضح لي سبب اعتراضه
قال دسمان بن مناحي السبيعي
تلمنا الغلبا وحنا قبايل *** قبايل طالت على كل طايل















رد مع اقتباس
غير مقروء 02-Dec-2004, 02:05 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
النسابه الصامت
عضو نشيط
إحصائية العضو






النسابه الصامت غير متواجد حالياً

افتراضي ملاحظه

السلام عليكم ورحمة الله......الواضح من البيت المذكور >وشاركناقريش في نقاها..الخ ان الشاعر يقصد المشاركة في النسب الى مضر والله اعلم.. وذلك لعدة اسباب اولا: كما هو معلوم ان هوازن تجتمع مع قريش وهذيل في مضر اذ تنقسم مضر الى قسمين 1/كنانه وهم قريش وهذيل ..2/ قيس وهم هوازن وسليم وغطفان...ويتسلسل النسب حتى نصل الى عدناااان.........وهو المعني بقول الشاعر وفي انسابها شرك الاديم............فهم من ابناء جلدتنا............................................ .......ثانيا / هوازن قوم الشاعر قبيله تعتد بنفسها وقريتهم الطائف هي القريه الثانيه المذكوره في القران الكريم (لولا انزل هذا القران على رجل من القريتين عظيم) فمن غير المعقول ان يدعي الشاعر النسب الى قريش وهم اعداء في الجاهليه وكلنا يعرف حرب الفجار بين قريش واحلافها وهوازن واحلافها................ثالثا / الشاعر عاش في عصر متاخر لم تختلط فيه الانساب بعد.............اخيرا لااعتقد ان القرشيين على استعداد ان يتخلوا عن اصلهم وخصوصا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم..مقابل اي اسم اخر....كما اننا لسنا على استعداد ان نتخلى عن اصلنا مهما كان القابل والله اعلم....وسامحونا على التاخير لضيق الوقت ..وتذكروا دائما ان اختلاف الراي لايفسد للود قضيه...................














0















رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Dec-2004, 04:04 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
النسابه الصامت
عضو نشيط
إحصائية العضو






النسابه الصامت غير متواجد حالياً

افتراضي

؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟؟؟؟؟
؟؟؟
؟؟
؟















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »07:11 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي