اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجس الشعر
الغريب انهم اعطوه على هالقصيده اعلى درجه وهذا شئ غريب جدا
ولكن يبدولي انهم قارين كلام نظري في البلاغه والنقد ولم يتعمقو جيدا
ولم يستوعبو من كتب البلاغه والنقد سوى السجع والطباق والجناس ويعتقدون انه كل شئ في الشعر رغم ان هناك ما هو اهم من هذا وهو سلامة المعاني وقوتها وجزالتها وترابطها
اللجنه لديها اخطاء كبيره في التقييم وفي معايير التقييم السليمه
|
مشكلة ان يقرا سطرين في النقد والبلاغه ويأتي يهذي بما لايعرف ويكرره في كل حلقة حتى لو راجعت كلام غسان والعميمي لوجدته هو لم يتغير في اي قصيده قراءة انطباعية ومعنى اجمالي للكصيدة وشغلني مفسر عندك والعميمي تلميذ عند غسان وطايح في اسلوب نفسي لقراءة القصيدة وانت استخدمت مفردات الليل النهار الشمس القمر النجوم النوم القيلولة عجب اجل وش تبيه يستخدم مفردات هندية
اما المريخي والسعيد فمع جنب القده المريخي يقرا مجلات شعبية ويحفظ مقدمة القصائد فيها وااانت شاعر فالك البيرق
اما السعيد فكره الجملة السابقة لان المريخي نافسه عليها واصبح باحث اجتماعي يستقصي عن اهل الشاعر ابوه وجده وعايلته هل هم شعراء وهات يا كلام فاضي
وبدرلديه شوية ادراك لجماليات القصيدة وذائقة لاباس بها ولكنه احمق ساقط في التعبير والحساب اجل دربق دربق تنقال امام العالم الله لايلوم الفراعنه لو عطاه مشعاب بين متونه
لكن الشرهة ماهي عليهم الشرهة على مخيال العصافير ولد المصرية محمدخلف المزروعي وخالته نشوى الرويني