الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > منتدى شاعر المليون

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Apr-2008, 02:15 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
هاجس الشعر
عضو فعال
إحصائية العضو






هاجس الشعر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدال على الخير مشاهدة المشاركة
يا خوي من عندي ما فيه مشكله هذا المفروض المنتدى يتمتع بحرية الطرح وهات مالديك
وتذكر ان الفراعنه كسر ايضا في قصيدة ناقتي
(ترجع الاذناب اذناب وتبقا الروس روس)
اخوي الغالي الدال على الخير
الفراعنه وقع في اخطاء فادحه وخاصه في مضمون القصائد ولكن للسف اللجنه كان تركز على شكل القصيده اكثر من مضمونها
وانت تعرف ان الشعر مضمون وهو الاهم وشكل ويشمل السجع والطباق والجناس وهو مكمل للمضمون الذي هو الاساس وتلاحظ ان اللجنه يكثر الكلام عن شكل القصيده ولايتعرضون لاي خلل في المضامين
وساعطيك مثال بسيط في قصيدة الفراعنه قبل الاخيره اتى بطامه كبرى
عندما تمنى مطر اشبه مايكون بالعذاب فكيف يطلب للمسلمين مطر يكون فيه البرد كبر روس الرياجيل هذا خطاء فادح في المضمون
ولكنهم اخذو يمدحون الموسيقى الشعريه بالقصيده وجمال السجع فيها ولم يشيرو لهذا الخطاء الفادح في المضمون
ولي عوده















غير مقروء 10-Apr-2008, 04:33 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
الدال على الخير
عضو نشيط
إحصائية العضو






الدال على الخير غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجس الشعر مشاهدة المشاركة
اخوي الغالي الدال على الخير
الفراعنه وقع في اخطاء فادحه وخاصه في مضمون القصائد ولكن للسف اللجنه كان تركز على شكل القصيده اكثر من مضمونها
وانت تعرف ان الشعر مضمون وهو الاهم وشكل ويشمل السجع والطباق والجناس وهو مكمل للمضمون الذي هو الاساس وتلاحظ ان اللجنه يكثر الكلام عن شكل القصيده ولايتعرضون لاي خلل في المضامين
وساعطيك مثال بسيط في قصيدة الفراعنه قبل الاخيره اتى بطامه كبرى
عندما تمنى مطر اشبه مايكون بالعذاب فكيف يطلب للمسلمين مطر يكون فيه البرد كبر روس الرياجيل هذا خطاء فادح في المضمون
ولكنهم اخذو يمدحون الموسيقى الشعريه بالقصيده وجمال السجع فيها ولم يشيرو لهذا الخطاء الفادح في المضمون
ولي عوده
كما قلت هذا المطر مطر عذاب لا ومن زود الدلاخه تسمع حمد السعيد مبسوط على البيت ويقول له عيد انا ما اقول عساه ببردية كبر الجمجمة ولكن تكفيه كبر راس الحبارى والله ان تضربه وتطلع منه عدل
يا خي قبل ثلاث طعش سنه جانا في الرياض بردي والوحده كبر راس العصفور شف وش سوت دمرت معارض النسيم
لكن اللجنة تجيها اوامر من جهات معينة بالالتزام بالصمت حيال بعض الاشخاص هذا ما يبدو لي















غير مقروء 10-Apr-2008, 08:37 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
هاجس الشعر
عضو فعال
إحصائية العضو






هاجس الشعر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدال على الخير مشاهدة المشاركة
كما قلت هذا المطر مطر عذاب لا ومن زود الدلاخه تسمع حمد السعيد مبسوط على البيت ويقول له عيد انا ما اقول عساه ببردية كبر الجمجمة ولكن تكفيه كبر راس الحبارى والله ان تضربه وتطلع منه عدل
يا خي قبل ثلاث طعش سنه جانا في الرياض بردي والوحده كبر راس العصفور شف وش سوت دمرت معارض النسيم
لكن اللجنة تجيها اوامر من جهات معينة بالالتزام بالصمت حيال بعض الاشخاص هذا ما يبدو لي
الغريب انهم اعطوه على هالقصيده اعلى درجه وهذا شئ غريب جدا
ولكن يبدولي انهم قارين كلام نظري في البلاغه والنقد ولم يتعمقو جيدا
ولم يستوعبو من كتب البلاغه والنقد سوى السجع والطباق والجناس ويعتقدون انه كل شئ في الشعر رغم ان هناك ما هو اهم من هذا وهو سلامة المعاني وقوتها وجزالتها وترابطها
اللجنه لديها اخطاء كبيره في التقييم وفي معايير التقييم السليمه















غير مقروء 11-Apr-2008, 02:50 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الدال على الخير
عضو نشيط
إحصائية العضو






الدال على الخير غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هاجس الشعر مشاهدة المشاركة
الغريب انهم اعطوه على هالقصيده اعلى درجه وهذا شئ غريب جدا
ولكن يبدولي انهم قارين كلام نظري في البلاغه والنقد ولم يتعمقو جيدا
ولم يستوعبو من كتب البلاغه والنقد سوى السجع والطباق والجناس ويعتقدون انه كل شئ في الشعر رغم ان هناك ما هو اهم من هذا وهو سلامة المعاني وقوتها وجزالتها وترابطها
اللجنه لديها اخطاء كبيره في التقييم وفي معايير التقييم السليمه
مشكلة ان يقرا سطرين في النقد والبلاغه ويأتي يهذي بما لايعرف ويكرره في كل حلقة حتى لو راجعت كلام غسان والعميمي لوجدته هو لم يتغير في اي قصيده قراءة انطباعية ومعنى اجمالي للكصيدة وشغلني مفسر عندك والعميمي تلميذ عند غسان وطايح في اسلوب نفسي لقراءة القصيدة وانت استخدمت مفردات الليل النهار الشمس القمر النجوم النوم القيلولة عجب اجل وش تبيه يستخدم مفردات هندية
اما المريخي والسعيد فمع جنب القده المريخي يقرا مجلات شعبية ويحفظ مقدمة القصائد فيها وااانت شاعر فالك البيرق
اما السعيد فكره الجملة السابقة لان المريخي نافسه عليها واصبح باحث اجتماعي يستقصي عن اهل الشاعر ابوه وجده وعايلته هل هم شعراء وهات يا كلام فاضي
وبدرلديه شوية ادراك لجماليات القصيدة وذائقة لاباس بها ولكنه احمق ساقط في التعبير والحساب اجل دربق دربق تنقال امام العالم الله لايلوم الفراعنه لو عطاه مشعاب بين متونه
لكن الشرهة ماهي عليهم الشرهة على مخيال العصافير ولد المصرية محمدخلف المزروعي وخالته نشوى الرويني















 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:00 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي