![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() ما قاله الاخ فرهودي لا غبار عليه
فالعبيد في الزلفي هم من الفراهيد من الاساعدة وهناك آيضآ العبيد من الفضول كما ذكر الاخ فرهودي وهناك آ يضآ من الاساعدة العبيد في بقعاء وهم غير هؤلاء من ذرية بريك الاسعدي راعي بقعاء المشهور ومنهم خلف الحميدي العبيد أمير أساعدة بقعاء الحالي |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وبعد : فالمعلوم من الأساعدة في الزلفي ما يلي: أولا - ال حمد بن راشد وهم : 1- ال عبدالمحسن وتشمل ( البداح والسلمان والشايع ) 2- العلي : وتشمل ( مجموعة من الأسر منهم العبداللطيف والعبدالسلام والحمين والصالح والعبدالكريم والمحترش والأحمد والشايع والجارالله ) 3 - الرشيد وتشمل( الحمد والرشيد والفهيد والفراج) 4- الراشد وتشمل ( الناصر والأومير والعثمان والبرجس وغيرهم) ثانيا : آل حمد أهل علقة : ويلقبون بالفرهود لقبا وهم : الحمد والمشاري والعلي والرشيد والتركي والعبيد والفهد والدهش والناصر والمنصور و كثير منهم يحمل إسم الفرهود ثالثا : الفراهيد أهل علقة اساسا وهم أول من سكن الزلفي وتشمل السيف والحلافي والأطرم والعطيوي والفهيد والشعيل والطوالة والسبت والخميس والثنيان والمتعب والقريان والجريس وهي إسرة منقرضة في عام 1260هـ وأكثرهم بإسم الفرهود ويدخل الفراهيد والراشد تحت جد واحد فهم بعض من بعض رابعا : النافع وتشمل الدخيل ومنهم ( الحمد والحماني والجسار و الدخيل والشقير والفنيطل والجحلان والدهام والنافع وتشمل السعدون والعبدالمنعم والنافع والمقرن والمجاهد وغيرهم كثير خامسا : أسر أخرى الفرج والعطيوي والحمادي والذكير والملا والخنيصر سادسا : النواصر: وهم الملحم والعبدالقادر والعطالله والفالح والمقحم والسلامة ومن يتبعهم أما ما ذكرت عن الجريس في الزلفي وهل هم الموجودين فمعلوم أن الموجودين ليسوا من الأساعدة وإنما المقصود بهم الذين انقرضوا في عام 1260 هـ منهم عبدالله بن جريس بن سيف الفرهود وفيهم كانت صيحة أهل الزلفي عامة وهي ( أولاد الجريسي ) لشاجعته في زمن الحروب والأخذ الغارات وليس مكان مزاح ولمز كما ذكرت (ديناصورات) ومعلوم أن أول من نزل الزلفي هم الفراهيد فقط والمقصود بهم السيف أهل ضبعان في علقة ومنهم خرجت الأسر الأخرى ومن لديه دليل غير ذلك فليخرجه الكاتب عبدالعزيز بن سعود الفرهود |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() تقول في ردك علي أنك هين لين وهذا يفتح مجالا أوسع للحوار فإليك الأسلة:
1. ما دليلك على أن أول من نزل الزلفي هم الفراهيد ومتى كان ذلك مع العلم أن ابن منقور لم يذكره (وهو معاصر لتلك الفترة) بل ذكره ابن عيسى في أحداث 1098ه؟. 2. هل الزلفي هي قصر ضبعان وما الدليل؟. 3. ما دليلك على أن المقصود بالفراهيد هم السيف فقط والكلام متصل بقصر ضبعان قديما؟!. 4. ما دليلك على أن الفراهيد (السيف) هم أهل ضبعان فقط مع أن ابن منقور وغيره لم يذكر علقة أو قصر ضبعان بل ذكروا الزلفي؟! ومعلوم للجميع مكان علقة ومكان الزلفي قديما وما بين عامي 1113ه – 1279ه فهو معلوم أيضا وأنت حصرت جميع الأسر التي تسكن الزلفي في ضبعان!!.. 5. أنت حصرت جميع الأسر التي تسكن الزلفي في قصر ضبعان ومتى كان 6. هل قصر ضبعان قديما يتسع لجميع أسر الزلفي؟!. 7. ما هي الأسر التي سكنت قصر ضبعان ومتى خرجت؟. 8. هل علقة جزء من ضبعان أم العكس أم أنهما مستقلتان عن بعضهما؟. ملاحظة: كل ما ذكرت يا أخ عبدالعزيز يدحضه قولك (ومن لديه دليل غير ذلك فليخرجه) لأنك لم تأت بدليل بل كلام فقط. والله الموفق. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 2 (0 عضو و 2 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |