![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الأخوة الكرام
الشهاب ابن بادي حسان اشكركم على المرور الأخ حسان منكم نستفيد وأما غسم الروسان فوالله اني خابره لكنتي نسيته وسقط سهوا لا عمدا وأطالب إدارة المنتدى بإضافة إسم الروسان من الكرزان في القائمة والف شكر للجميع |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مسيك بالخير يا ابو محجن...ويعطيك العافيه على هذا الموضوع الرائع.. ولي ملاحظتين عزيزي الأولى : أن بطون العصمه أربعة فقط وجميع عشائر وافخاذ العصمه ترجع في أصلها إلى هذه البطون الاربعه وهي : 1- الجلاه : نسبة إلى جلوي بن عاصم بن عصيم بن منصور الأبرق بن قاسم بن صرير وبنوه إثنان : 1- غانـم 2- بَراز ... 2- الشجاعين : نسبة إلى شجعان بن عاصم بن عصيم بن منصور الأبرق بن قاسم بن صرير وبنوه ثلاثه : 1- عامر 2- عبٌاد 3- علوان 3- الشفعان : نسبة إلى شفعان بن فنيتخ بن عاصم بن عصيم بن منصور الأبرق بن قاسم بن صرير 4- الحمارين : نسبة إلى حمران بن فنيتخ بن عاصم بن عصيم بن منصور الأبرق بن قاسم بن صرير ويطلق على الحمارين والشفعان نسل فنيتخ.. الملاحظه الثانيه : وهي إن تقسيم عتيبة في الأساس يتكون من بطنين : 1- ثبيت : الذي من بطونه برقا ( عيال منصور ) والمزاحمه ...الخ 2- شمله أو مايسمى ( البطنين ) : فمنه المقطه والنفعه والطفحه..الخ والمتمعن والمطلع على أصول بطون عتيبة يجدها تعود في جذورها إلى هذين البطنين.. وإن كان هذا التقسيم هو المعروف حالياً الذي ذكرته أنت.. تحياتي لك... اخوك / بدر العصيمي.. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |