![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() أخ راشد :
أولا يا حبذا أن تذكر أسمك كاملا حتى نثق بكلامك والا تكون مغرضا ثانيا : أنت ذكرت أني متعصب وأنني أتعلق بقشة فأين الدليل على ما ذكرت وأنني أقلب الحقائق فاذكر بعضا من ذلك مع العلم أنني لن أرد عليك حتى تذكر إسمك كاملا و عندها تعرف كيف أرد عليك ثالثا : كل ما ذكرتم في هذا المنتدى ما هو إلا أقوال لا تعتمد على مصادر إلا فيما ندر رابعا : الدليل على كلامي أنني ذكرت إسمي في الأسفل فأنا أتحمل كل ما أقول وإذا أردت النقاش العلمي فاذكر لي اسمك فقط أما ما ذكرت من أن إبن منقور لم يذكر شيئا فصحيح فلقد قال فقط ( في عام 1098هـ وفيها سطوة المحدث في الزلفي ) وشرحها ابن لعبون والفاخري وابن بشر ثم أخذها ابن عيسى ولكن أين ابن ربيعة الذي توفي في عام 1157هـ وهو معاصر لأحداث الزلفي بل هو الذي سجلها وهي كما يلي : فقال في عام 1113هـ بالنص( ملكوا الفراهيد الزلفي ) ماذا تفهم من هذا الكلام أم أنه لا يصلح لك ولا يوافق هواك وإنما تريد الشرح من الفاخري وابن لعبون وابن عيسى عندما قال ( وملكوا الفراهيد آل راشد وأظهروا آل مدلج) فلا أدري هل تريد أن نحذفه لأنه لا يستقم مع ما تريد أم تتهمني بالتعصب لأنني أذكر مثل هذه الحقيقة . وكذلك في عام 1128هـ عندما أورد (سطا شيخ المجمعة على الفراهيد في الزلفي ولا حصل على شيء ) سطى على من أليسوا الفراهيد وأين سطى عليهم أليس في الزلفي أم ستقول في علقة أخبرني بالله عليك سبحان الله على عدم الفهم وهذا التناقض . أما قولك هل الزلفي هي علقة ففي هذا أنت مخطأ إذا فصلت ما بين الزلفي وعلقة فقد منطقة واحدة فالزلفي ليست مدينة بحد ذاتها بل منطقة تمتد من اللثوير إلى مغيرا هذا في القديم فعند ورود أي خبر تذكر الزلفي فيقال مغيراء الزلفي وسمنان الزلفي والبلاد السفلى في الزلفي والعقدة العلوى في الزلفي وعلقة في الزلفي . أما من حيث الإنفصال فإنها لم تنفصل إلا في عهد الحملة المصرية بقيادة خورشيد باشا فقط وذلك عندما عين عبدالله الناصر الفرهود أميرا على علقة لجمع الغلال التي تعطى للجيش المصري وبهذا أنا أطلب منك أن تحدد الزلفي القديم ما هو هل هو البلاد أو العقدة أم سمنان أم عريعرة فهنا أنت دخلت مما اتهمتني به ولكن المعروف من كلام كبار السن لدينا وفي البلدة أن أصل الزلفي يبدأ من الشمال ثم أنحدروا ناحية الجنوب وأقصد بهم الأساعدة .وهذا هو ما ذكر في الكتب المؤلفة عن الزلفي والمعتمدة بالأقوال أما قولك من يقول لك أن السيف هم الفراهيد فقط فأخبرني أنت من هم الفراهيد بالله عليك ما دمت لا ترضى بأن أقول بأن جماعتي هم الفراهيد .ولكن أن تتجرأ وتذكر إسمك لنا قبلها . وللعلم فأنا أريد منك أخ راشد أن تتجرأ وتظهر إسمك حتى يعتبر ردك رد صحيحا تتحمل عواقبه ويؤخذ على محمل الجد وليس مجرد التنفيس |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() بسم الله الرحمن الرحيم
1. الطرح أو النقاش ليس على الأسماء حيث أن اسمي أو اسمك ليس محل خلاف؛ بل أنت طرحت (رأيك) في موقع رسمي حول أهل الزلفي و مساكنهم وتاريخهم ونحن طلبنا منك التوضيح عن ضبعان والأسر التي سكنته... 2. في عام 1113هـ و 1128هـ من هو أمير الزلفي وأين مكانه وهل هو من الفراهيد إذا كنت تدعي أن الفراهيد ملكوا الزلفي وتتجاهل الحقيقة الظاهرة بأن الإمارة منذ ذلك العام لآل راشد؟. 3. أنت تقول: ( أما من حيث الانفصال فإنها لم تنفصل إلا في عهد الحملة المصرية بقيادة خورشيد باشا فقط وذلك عندما عين عبدالله الناصر الفرهود أميرا على علقة لجمع الغلال التي تعطى للجيش المصري)... فأقول إذا كانت علقة لم تنفصل إلا بعد قدوم خورشيد فمن كانت تابعة له؟ ومن هو الأمير في الزلفي إذا كانت إمارة الفراهيد لم تبدأ إلا ذلك الوقت. أليس هذا تناقضا (ومن الذي لا يفهم!). 4. الزلفي القديم تعرفه كما قاله لك الشيخ (أبو حميدان) في اللقاء الدوري الأول المنشور في شبكة الزلفي (التي كنت أحد القائمين عليها) وهو في مكان حلة (رمدان) أي قبل 1099هـ والزلفي بعد عام 1113هـ أيضا ذكر لك حدوده حيث قال أنه يضم البلدتين (العقدة والبلاد) وسوره الآن باق جزء منه من جهة الشرق في المقبرة الشمالية!. 5. قبل ظهور العقدة والبلاد أين مكان الزلفي؟ أليس كما ذكر لك أبو حميدان مع العلم أن الزلفي أقدم من ظهور هذه المستوطنات. 6. تقول في ردك: (ولكن المعروف من كلام كبار السن لدينا وفي البلدة أن أصل الزلفي يبدأ من الشمال ثم انحدروا ناحية الجنوب وأقصد بهم الأساعدة .وهذا هو ما ذكر في الكتب المؤلفة عن الزلفي والمعتمدة بالأقوال)... أي كتب تتحدث عنها!! والمشهور عندنا في الزلفي أننا انحدرنا من (المنيزلة) التي (تعرفها وتتجاهلها) شمال غرب الزلفي المدينة المعرفة الآن إلى موضع الزلفي القديم (الذي ذكره لك أبو حميدان). 7. لماذا تركز على ذكر الفراهيد وتتجاهل آل رشد! هل تريد أن تحول الزلفي لعلقة أو آل راشد للفراهيد؟. وأقول بما أنك ذكرت في المقدمة قولك: (كل ما ذكرتم في هذا المنتدى ما هو إلا أقوال لا تعتمد على مصادر إلا فيما ندر) وأنت لأنك ذكرت اسمك أصبح الدليل القاطع على صحة كلامك حيث تقول: (الدليل على كلامي أنني ذكرت اسمي في الأسفل فأنا أتحمل كل ما أقول)!!!!!! إذا كلها أقوال فكيف تسمح لنفسك أن تأخذ وتترك ما تريد وتحرم ذلك على غيرك؟!. أخيرا أنت لم تجب عن الأسئلة وإذا أردت النقاش العلمي كما تدعي فالمصادر المؤيدة لنا موجودة لنبين لك موضع الزلفي وتاريخه وإمارته وعلاقة آل راشد والفراهيد. والله الموفق. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |