![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | |||
|
![]() الاخ العزيز خيال للنقد ضوبط وشروط حتى يكون مقبولا عند المنتقد بفتح القاف ويستفيد منه الاخرين في زيادة تميزهم او تصحيح اخطاءهم . وقد ذكر الادباء ان النقد ثلاثة انواع. النقد العلمي او الموضوعي : يكون فيه الناقد على علم ويهتم بالمزايا الحسنه والعيوب على حد ٍّ سواء وعادةً يكون الناقد في هذه الحاله مخلص في نقده وصادق في فكرته . وهو نقد مطلوب لايخشاه الناجحون . و يتقبله المقصرون . النقد الاحول : وهو نقد من جانب واحد فيه اظهار مزايا من تحب وتغفل عيوبه او لاتذكر الا اليسير منها وهذا نقد ناقص لايعتبر نقد بناء . مثال قول الشاعر ومثال اخر رجل اعطي طوق من الالماس وطلب منه ان يضعه في عنق اجمل مخلوق فوضعه في عنق جروه . النقد الاعمي او الاعوربمعنى اصح . وهو نقدك لمن لاتحب حيث تقفل عينك عن كل المزايا الحسنه ولاتبحث بعينك الاخرى الا عن العيوب فبغضك للمنقود او حسدك له هو الذي اعماك عن رؤية مزاياه الحسنه وهذا هو الظلم والتجني بعينه . كما قال الشاعر؛ ولكنّ عينَ السُّخْطِ تبدي المساويا ويقول اخر اذا ماكل انسان يصلح ان يكون ناقدا ً . لأن من شروط النقد النزاهه والانصاف . فالذي فهمته من من كلامك انك تقصد ليه الخوف من النقد بشكل عام . ولكن ابن الجزيره اراه اقحم المشرفين في هذا الموضوع كماهي عادته في كل موضوع . بحجة انهم يمنعون حرية الرأي عند الاخرين . ولا اعلم ماهذه الحريه التي يطالب بها. واقول له المنتدى بني على اسس اتفقت عليها ادارته هدفها نبيل وعملي وهو لم شمل ابناء القبيله وتسخير كل السبل والامكانيات المساعده على ذلك واغلاق المنافذ المؤديه للاختلاف والفرقه. والمشرفون يكلفون بتنفيذ هذه المهام الموكله في خدمة ابناء قبيلتهم واخوانهم من القبائل الاخرى . ومن لم يتجاوز هذه الضوابط فله الحريه المطلقه ليقدم مايشاء من مشاركات ومواضيع يستفيد منها ويفيد من خلال هذا الصرح الكبير. |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |