الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Aug-2008, 03:33 PM رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
أ.الخزاعي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


أ.الخزاعي غير متواجد حالياً

افتراضي

بلدة خزاعة

تقع بلدة خزاعة إلى الشرق من مدينة خانيونس ، وتحاذي الخط الأخضر عام 1948 ، وقد تميز سكان البلدة بتاريخهم العريق ، الذي يمتد إلى قبيلة خزاعة العربية ، وموطنها الأصلي الجزيرة العربية ، وتبلغ مساحة البلدة ما يقرب من (4000 دونم) ، في حين يبلغ عدد سكانها حوالي (9311 آلاف نسمة) ، يتوزعون على أربع عائلات رئيسة ، وهي : قديح ، النجار ، أبو ريدة ، والقرا .
تعد نسبة اللاجئين النسبة الأكبر من السكان ، الذين اقتلعوا وشردوا من بيوتهم وأراضيهم عام 1948 ، سواء من شرق البلدة أو من مدينة يافا .
تعود البدايات الأولى لتأسيس أول مجلس بلدي في البلدة إلى العام 1972 ، وترأسه آنذاك المختار ،سليمان سلمان قديح حتى العام 1996 ، ثم تعيين السيد /شحادة محمد النجار حتى العام 2001 ، فمحمد عبد الرحمن الفرا ، وأخيراً الشيخ / كمال سالم النجار من بدايات العام 2005 ، حيث يعد رئيس أول مجلس بلدي منتخب ، وذلك عقب فوز القائمة الإسلامية " قائمة التغيير والإصلاح " ، في أول انتخابات بلدية في البلدة ، والتي جرت بتاريخ 27/1/2005 ، وفازت فيها القائمة الإسلامية بـ 7 مقاعد .
يقسم المجلس البلدي إلى عدة أقسام أهمها : قسم الهندسة والتنظيم ، الحسابات ، الجباية ، الشئون القانونية ، الإدارة ، ويختص كل قسم من هذه الأقسام بمجموعة من المهام والاختصاصات ، حيث يسعى جاهداً لتحقيقها على أكمل وأحسن وجه .
يعتمد المجلس البلدي في موازنته بشكل رئيس ، على الإيرادات المستحقة على المواطنين من ضرائب، رسوم ، خدمات محلية ، وخدمات حكومية ، حيث بلغت في العام 2004 ما يقارب من 987017 شيكل ، في حين بلغت مصروفات نفس العام حوالي 573729 شيكل .
يتمتع أبناء البلدة بمستوى تعليمي متميز ، منذ نعومة أظفارهم ، حيث يتوفر في البلدة ، 5 رياض أطفال ، يدرس فيها 321 طفل ، ومدرستين إبتدائيتن يدرس فيهما 1426 طالباً ، ويبقى عدم توفر مدرسة إعدادية في البلدة للطلبة والطالبات ، من أهم المشاكل الرئيسة التي تواجه العملية التربوية في البلدة ،رغم أن عدد طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية يبلغ 697 طالب وطالبة ، الذين لا يزالون يضطرون للذهاب يومياً للبلدات المجاورة ، لتلقي تعليمهم الإعدادي ، في حين يتوفر في البلدة مدرستين ثانويتين واحدة للذكور وأخرى للإناث يدرس فيهما حوالي (639 طالب وطالبة ) .
يتوجه الكثير من أبناء البلدة ، للتعليم الجامعي ، سواءً في الجامعات المحلية أو العربية أو حتى الأجنبية ، وبلغ عددهم حوالي 204 طالب وطالبة ، ووصل عدد الخريجين الذين لم يتمكنوا بعد من الحصول على وظيفة ما يقارب من 169 خريج في مختلف التخصصات العلمية والأدبية ، وبعضهم خريجو الجامعات الأجنبية ، ويتطلع هؤلاء الخريجون لتوفر الفرصة لهم ، للالتحاق بالعمل الحكومي ، من أجل المساهمة في بناء الوطن .
تتمتع البلدة بمستوى خدماتي جيد ، إذا ما قورنت ببقية البلديات ، فالتيار الكهربائي يصل إلى حوالي 1168 مشترك ، وكذلك المياه التي تصل إلى 1209 مشترك ، كما تتوفر في البلدة عيادة حكومية ، تقدم خدماتها الطبية للمواطنين ، مقابل رسوم رمزية ، كما تصل خدمة الهاتف لأكثر من 585 مشترك ، وتسعى البلدية جاهدةً

، للمحافظة على النظافة العامة للبلدة ، من خلال توفير الحاويات في مختلف أحياء البلدة ، مقابل رسوم سنوية رمزية ، في حين تصل الفاتورة الشهرية المترتبة على جمع النفايات والمستحقة على البلدية لمجلس النفايات الصلبة حوالي 8000 شيكل.
ترتبط البلدة بشبكة طرق واسعة ، معبدة يصل طولها حوالي 14935 متر ، في حين تصل الطرق غير المعبدة 13850 متر .
يعمل المواطنون في العديد من الأنشطة الإقتصادية ، ويبقى العمل في الوظائف الحكومية ، من أهم أوجه النشاط الاقتصادي للمواطنين ، ويعمل به نحو 510 موظف ، يليه العمل في القطاع الزراعي ، وأخيراً العمل داخل الخط الخضر ، الذي تراجع إلى المرتبة الأخيرة ، بسبب سياسات الحصار والإغلاق الإسرائيلي ، لمناطق السلطة الوطنية الفلسطينية ، والتي اشتدت في العام 2001 مع انطلاق انتفاضة الأقصى ، حيث أضحى ما يقارب من 647 عامل في عداد العاطلين عن العمل .
يتواجد في البلدة 6 جمعيات غير حكومية ، تسعى جاهدةً إلى خدمة المجتمع المحلي ، والنهوض بالفئات المجتمعية ، وعلى وجه التحديد الفئات الشابة .
اهتم المواطنون في البلدة ببناء المساجد أيما اهتمام ، إلى أن وصل عددها إلى 7 مساجد ، منها 5 مساجد تم بناؤها في السنوات العشر الأخيرة ، وتصل مساحتها إلى (2450 متر مربع) ،وتتسع إلى (5000 ) مصلٍ .

قدم أبناء البلدة فاتورة انتمائهم لهذه الأرض ، وشاركوا في جميع الحروب والمعارك ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ العام 1948 ، مروراً بالمشاركة فى صد العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 ، وحرب يونيو حزيران 1967 ، وحرب أكتوبر عام 1973 ، ومعركة بيروت عام 1982 ، والانتفاضات الفلسطينية الثلاث في الأعوام 1987 ، 1996 ، 2000 ، وسقط منهم العشرات بين شهيد وجريح ، وتبقى مجزرة خزاعة في 8/3/2002 ، شاهداً حياً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي وبشاعة عدوانه بحق الشعب الفلسطيني ، حيث ارتقى إلى العلا 17 شهيداً منهم (8 )من أبناء البلدة البواسل















غير مقروء 19-Aug-2008, 01:47 AM رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
حبيت اشارك
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


حبيت اشارك غير متواجد حالياً

افتراضي

والنعم بخزاعه لكن خزاعه عدنانيه وهذا معروف
اللى ذكر ان خزاعه قحطانيه هو رافضي رجل سمر وخمر
وهذا الكتاب ذكر ان برقا التي هي من عتيبه انهم من الازد ؟؟؟
وقول في كتاب اخر لا يذكرني الان انهم نسبوها اللى القحطانيه لكي تكون في حياد عن الخلافه
وهذي كلها تكهنات رافضيه وانا لم اسمع من شخص خزاعي يقول انه قحطاني ما غير في الانترنت هابين فيها
وخزاعه رغم عن انف المشككين قبيله عربيه اصيله وقويه في زمن من الزمان وكانت خير جار لمكه وقبايلها هيه اانت فاهي تبحث في عيوب القبايل عيب ترا تبحث في الفظلات والاسلام جب ما قبله وخزاعه من قبايل خندف التي انجبت اشهر القبايل واقوها واعزها
تميم هذيل خزاعه قريش وقبايل كنانه
وهذا الرد لصاحب الموضوع عندما يقول ان خزاعه ليست باصيله متضرغ بعمر بن لحي
وبخصوص بطحا قريش عندي معلومه كتبتها في الموضوع خطاء معركة جموع قيس وعدوان قريش لم تشترك فيها فقط معركه الفتح ومعركه بسبب المفتاح عندما خدع قصي خزاعه

وشكرا..............















غير مقروء 19-Aug-2008, 02:20 AM رقم المشاركة : 13
معلومات العضو
أ.الخزاعي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


أ.الخزاعي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حبيت اشارك مشاهدة المشاركة
والنعم بخزاعه لكن خزاعه عدنانيه وهذا معروف
اللى ذكر ان خزاعه قحطانيه هو رافضي رجل سمر وخمر
وهذا الكتاب ذكر ان برقا التي هي من عتيبه انهم من الازد ؟؟؟
وقول في كتاب اخر لا يذكرني الان انهم نسبوها اللى القحطانيه لكي تكون في حياد عن الخلافه
وهذي كلها تكهنات رافضيه وانا لم اسمع من شخص خزاعي يقول انه قحطاني ما غير في الانترنت هابين فيها
وخزاعه رغم عن انف المشككين قبيله عربيه اصيله وقويه في زمن من الزمان وكانت خير جار لمكه وقبايلها هيه اانت فاهي تبحث في عيوب القبايل عيب ترا تبحث في الفظلات والاسلام جب ما قبله وخزاعه من قبايل خندف التي انجبت اشهر القبايل واقوها واعزها
تميم هذيل خزاعه قريش وقبايل كنانه
وهذا الرد لصاحب الموضوع عندما يقول ان خزاعه ليست باصيله متضرغ بعمر بن لحي
وبخصوص بطحا قريش عندي معلومه كتبتها في الموضوع خطاء معركة جموع قيس وعدوان قريش لم تشترك فيها فقط معركه الفتح ومعركه بسبب المفتاح عندما خدع قصي خزاعه

وشكرا..............
الله يجزاك خير ولا تنسى حديث النبي صلى الله عليه وسلم ( أسلم سالمها الله )
وأخيرا إن أكرمكم عند الله أتقاكم وبلال الحبشي يسوى قبايلنا الآن كلها هذا هو ديننا الإسلامي الذي نعتز به وشكرا لك.















غير مقروء 27-Aug-2008, 01:14 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
أ.الخزاعي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


أ.الخزاعي غير متواجد حالياً

افتراضي

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii















غير مقروء 27-Aug-2008, 01:41 AM رقم المشاركة : 15
معلومات العضو
أ.الخزاعي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


أ.الخزاعي غير متواجد حالياً

افتراضي

يااخوان ياقراء هذا الموضوع وكل موضوع تاريخي من الجهل أن يعتمد الباحث عن الحقيقة الإنترنت مصدرا للمعلومات الدينية والتاريخية فيقع في جهل عظيم.
وأيضا عندما يهتم الإنسان بذكر مساوئ الآخرين لن يبقى له حبيب فلو أخذنا كل قبيلة لوجدنا العيوب منها الشئ الكثير فهل يجوز أن نقول عن قبيلة قريش أنها أفضل قبيلة لولا أن الله أنزل سورة أبي لهب عم النبي صلى الله عليه وسلم فإن الذي يقول مثل هذا الكلام تكون منزلته مثل الذباب الذي لايقع إلا على قاذورات الناس.
تحياتي لهذا المنتدى وسامحوني فلقد طفح الكيل وبلغ السيل الزبى فهذا الموضوع لم أرد عليه مدة طويلة لكي أعطيكم وقت للقراءة واتخاذ الإجراء المناسب ولكن ماذا أفعل تجرأ علي بكل بساطة وبدون أن يوقفه أحد















غير مقروء 10-Oct-2008, 09:49 PM رقم المشاركة : 16
معلومات العضو
ابو شهد الخزاعي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


ابو شهد الخزاعي غير متواجد حالياً

افتراضي

أ.الخزاعي

بيض الله وجهك
كفيت ووفيت















غير مقروء 11-Oct-2008, 07:25 AM رقم المشاركة : 17
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

و الله والف ونعم بقبيلة خزاعة *ولو ان معظمهم تشيعوا
و صاروا عوناً للفرس ضد اخوانهم المسلمين السنة *هدانا الله واياهم*

حسب معلوماتي ان خزاعة قبيلة عدنانية من اهل مكة المكرمة*ارتحلت الى اليمن*
و عاشوا حيناً من الدهر مع الازديين ثم ارتحلوا عائدين الى مكة ولذلك لقبوا خزاعة*
و استولوا على مكة بعد رجوعهم و حكموها حيناً من الدهر *ثم تفرقوا في الامصار*

فهل نصدق النسابة والمؤرخين و نكذب حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم*

هذا و الله اعلم















غير مقروء 11-Oct-2008, 08:59 AM رقم المشاركة : 18
معلومات العضو
ابو ضيف الله
مشرف عـام

الصورة الرمزية ابو ضيف الله

إحصائية العضو





التوقيت


ابو ضيف الله غير متواجد حالياً

افتراضي

خزاعة قبيلة من اعظم قبائل العرب وعمر بن لحي الخزاعي كان من كبار سادة العرب في الجاهلية وهو الذي حرّف الناس عن ملة ابراهيم الخليل إلى عبادة الاصنام وهذا الامر يدل على عظم مكانته بين العـرب في الجاهلية وفي الاسلام لا تزال خزاعة لها مكانتها بين القبائل العربية كغيرها من القبائل

يا اخوان بخصوص تشيع قبيلة خزاعة في العراق من يتابع مناظرة المستقة والتي تجري مقابلات مع افراد من قبيلة خزاعة وعلى راسهم احد شيوخهم يعرف ان تشيع قبيلة خزاعة يختلف تماماً التشيع الصفوي الفارسي المقيت وهم وغيرهم من القبائل العربية الاصيلة يرفضون الانحراف الشديد الذي عليه غلاة الروافض وعلى رأس تلك الامور جعل بناتهم لعب بين ايدي وارجل ملالي ايران الفرس العجم.















التوقيع
قال الشافعي رحمه الله: أركان الرجولة أربع: الديانة والأمانة والصيانة والرزانة.

قال الخليل ابن أحمد: التواني إضاعة, والحزم بضاعة, والإنصاف راحة, واللجاجة وقاحة.


اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي

اللهم أنصر من نصر الدين وأخذل من خذل الدين
غير مقروء 31-Jan-2009, 08:43 AM رقم المشاركة : 19
معلومات العضو
خيّال الشقرا الخزاعي
عضو

الصورة الرمزية خيّال الشقرا الخزاعي

إحصائية العضو





التوقيت


خيّال الشقرا الخزاعي غير متواجد حالياً

Thumbs up والنعم بخزاعة

مراحب

تسلم أخوي أ.الخزاعي كفيت ووفيت
بس عندي تعليق أن مافي فخذ اسمه ذوي مهدي
وان كان قصدك( عيال مهدي) فهم من ذوي حامد لإن خزاعة الوادي اربع أفخاذ بس
وحبيت أقول انك ماذكرت آل مكي والمطران .
وشكلك والله أعلم من خزاعة مكة
هههههههههه

.................................................. ............... !!!!!


على قول المثل( اللي مايعرف الصقر يشويه)















غير مقروء 31-Jan-2009, 03:44 PM رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
استاذ التاريخ
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


استاذ التاريخ غير متواجد حالياً

افتراضي

والنعم بخزاعه وكل القبايل















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:53 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي