السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، الاخ أبن هوازن ، أن أستغربت أشد الاستغراب من مشاركتك الاخيرة فهي تختلف عن المشاركة التي تسبقها من ناحية الاسلوب وأيضا هجوميا أكثر من اللازم ، ولا أدري ما سبب وهناك أكيد لبس حصل لديك ، بالاضافة الى بعض الالفاظ التي لم أتوقعها منك خصوصا أذا قارنتها في المشاركة الاولى على العموم ، أخي الكريم بالنسبة لنقطة مقتل الامير هندي بن حميد سأفرد لها موضوع خاص ، أما بالنسبة للعفار كلام غريب منك يا أخي ، أنا شقلت في بداية الموضوع قلت هوصان بن حميد والعفار ذبحوهم مطير ورديت أنت جزاك الله خير وقلت سألت الحمدة وقالوا أن هوصان مو متأكدين قتل ولا ما قتل وأما العفار قلت عنه مات بالجدري ، وبعدين رديت عليك أنا وقلت بالنسبة لروايات مطير (التي أنت غير ملزم بها أو تكذبها) يقولون هذا أما كتاب (من حياة البادية في نجد) تأليف ضيف الله بن عوض العتيبي قال هوصان أذبحوا مطير أما العفار فكلامة موافق لكلامك ، هذا ما قيل في مشاركاتنا أنا وأنت والان ترد بحدة وتقول ماش وعباس ودباس ! وليش ما تذبح عتيبة وترتاح وغيرها الكثير من الكلمات ، رغم أني سابقا قلت لك أني ذكرت هؤلاء الشيوخ على سبيل الاستدلال ، والموضوع الرئيسي عن القصيدة لكن مدام تريد هذا الامر فسأمشي على هواك ، أخي أبن هوازن أسمحلي في هذة الوقفة :-
1- لم تتطرق لمقتل هوصان بن حميد مثلما تطرقت لمقتل العفار طبعا رجعت لكتاب (من حياة البادية في نجد) تأليف ضيف الله العتيبي الذي توسع في الحمدة ، وبمأن الحديث عن المقتولين عن الحمدة ، فقد قتل أبناء محمد بن هندي الاثنين ، (لا أثبت أسمائهم الان) في وقعة الانجل بين ذوي عزيز من مطير ومعهم عوف من حرب ضد عتيبة.
2 - أدعيت أني قلت أن مطير قتلت ضيف الله بن تنيبيك ورديت علي أن مطير قتلت ذعار بن تنيبيك وليس ضيف الله ، وهل أنا قلت ضيف الله! ، أنا قلت أبن تنيبيك فقط ولم أورد أسمة ومشاركتي موثقة في المنتدى.
3 - في مشاركتك قبل الماضية ، قلت أن عيال الشغار محمد قتلوة الجبارية وعيد للامانة لا أعرف من قتلة ، والبقية لم يقتلوا ، وأنا أقول واللامانة عيد لم يقتل بل مات بالجدري أنظر مخطوطة العبيد صفحة 302 أما محمد مثل ما تفضلت عند مطير أضف على ذلك أخوته عند مطير.
4- ذكر هنيديس الروقي في أحد مواضيعة عن العضيان أن مطير قتلت عايض بن وازع الضيط.
5 - تقول عقاب بن دغداش قتلوة الروقة ، أخي أبن هوازن عقاب بن دغداش قاتله مطيري من جماعتة في خلاف داخلي.
6 - أما محمد بن جبرين والسور والفراوي ، هاذي والله العظيم أشهد على ما أقول ما أدري عنها وليس معنى أن بمأن مادري عنها أنكر أنهم قتلوا وعند عتيبة بالذات ، لكن فعلا لا أعلم عنها ، لكن مدام تقولها على ذمتك.
7 - وأما بالنسبة لغنيم بن شبلان ، لم يقتلوة الروقة كما تقول ، ولو أني غير متأكد لوضعته مع الشيوخ أعلاة ، هل لديك على كلامك فلم يذكر من قتلى طلال ، ولو بقصائد شليويح العطاوي الذي فصل المعركة ولا عتيبة تسد أطروا أنهم ذابحينه.
أخي الكريم أبن هوازن لقد كتب هذا الرد رغم أنه ليس في موضوعنا ولكن مجاراة لكلامك ، فأرجوا منك أمران الاول الرد بهدوء ، ثانيا سالفة هندي بن حميد أجعلها في موضوع مستقل حيث لدي موضوع كامل عنها.
تحياتي لك يا أبن هوازن ، نقال هم مطير (الغطفاني) .
عين العقل ! ، يا قريب! ، جوابك موجود في الاعلى .
بعيد المرامع ، مشاركتك كالعادة ، معصب ومهاجم هاذي ما هي طريقة نقاش خصوصا أنك مشرف عام! ، على العموم كلامك كله مردود عليه أستثني من كلامك فقط سالفة مقتل هندي بن حميد ، الذي سأفتح موضوع خاص بها ، وأدخل على الله !!!