الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 28-Oct-2007, 09:53 AM رقم المشاركة : 111
معلومات العضو
عااااااااااابر
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


عااااااااااابر غير متواجد حالياً

افتراضي

القصه مكتوبه كامله اشكر من كتبها مايحتاج لها تجديد واضحه فعول عتيبه من غير نقص في القبايل الثانيه


هاذي الفعول الي ترفع الراس وياليت زمان اول يعود















رد مع اقتباس
غير مقروء 19-Oct-2008, 02:03 PM رقم المشاركة : 112
معلومات العضو
راعي الدليميه
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


راعي الدليميه غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخوه الاعزا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته.


اقول بعض العناصر :

1- الحمد لله اني مسلم ثم الحمد لله اني عتيبي.

2-يقول ابن حميد: عاداتنا لطم المعادي على النقا ** والا العميله راتعه ما نذورها

3-ان سمعة عتيبه ما جات با المصاهره مع الحكام ولا وراها دول عضما كدولة الاشراف (امارة الاشراف في الحجاز) او الدوله العثمانيه او امارة حائللالالالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااالل

امارة حائل او الدوله العثمانيه.

يقول ابن احميد: فاليل اصالي حاميات المحاميس** وفالصبح اصالي كل قباً قحومي.


4-يجب على ادارة القسم حذف اي مشاركه غير مثبته بالمصادر والمراجع المحايده والموثوقه (على طول ) حتى لايحدث بلبله وخلط ولبس في الحادثه , كماحصل في هذا


لبس وبلبله وخلط كما في هذا الموضوع


5- وعن مسأله ابن بليهد انه مدح العتبان في معركه وسبهم في معركة الحرمليه, فأن ابن بليهد اعترف ان مصادره عن طريق الخصم وانه لم ياخذراي عتيبه عن المعركه


الحرمليه اخذها من الطرف المقابل فقط لم يسأ عتيبه عن القعه لذلك حصل ماحصل


6- كذلك في معركة البلقا بين الثبتان ومطير (القصه معروفه ) انشد شاعر المطران قصيده , اذكر منها


لوصمنا يا عشاشيق حشاره** كان يمسي الجو من نزلكم خالي

فالمعركه انتصرت فيها عتيبه , ولكن من سمع هذي القصيده قال العكس.

فهاذا هو التدليس كما حصل في كون الحرمليه , تتكالب القبايل على عتيبه , وفي الاخير سبقني واشتكى وضربني وبكى


7- لذلك ارجو من الزملا عدم الانفعل , لان كل واحد يجيب من عنده


ولولا القت لاجيب من مصادر موثوقه كلام مثبت عن سلاطين نجد



وتقبلو مروري...















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Oct-2008, 12:38 PM رقم المشاركة : 113
معلومات العضو
راعي الدليميه
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


راعي الدليميه غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راعي الدليميه مشاهدة المشاركة
الاخوه الاعزا السلام عليكم ورحمت الله وبركاته.


اقول بعض العناصر :

1- الحمد لله اني مسلم ثم الحمد لله اني عتيبي.

2-يقول ابن حميد: عاداتنا لطم المعادي على النقا ** والا العميله راتعه ما نذورها

3-ان سمعة عتيبه ما جات با المصاهره مع الحكام ولا وراها دول عضما كدولة الاشراف (امارة الاشراف في الحجاز) او الدوله العثمانيه او امارة حائللالالالااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااالل

امارة حائل او الدوله العثمانيه.

يقول ابن احميد: في الليل اصالي حاميات المحاميس** وفالصبح اصالي كل قباً قحومي.


4-يجب على ادارة القسم حذف اي مشاركه غير مثبته بالمصادر والمراجع المحايده والموثوقه (على طول ) حتى لايحدث بلبله وخلط ولبس في الحادثه , كماحصل في هذا


لبس وبلبله وخلط كما في هذا الموضوع


5- وعن مسأله ابن بليهد انه مدح العتبان في معركه وسبهم في معركة الحرمليه, فأن ابن بليهد اعترف ان مصادره عن طريق الخصم وانه لم ياخذراي عتيبه عن المعركه


الحرمليه اخذها من الطرف المقابل فقط لم يسأل عتيبه عن الوقعه لذلك حصل ماحصل


6- كذلك في معركة البلقا بين الثبتان ومطير (القصه معروفه ) انشد شاعر المطران قصيده , اذكر منها


لوصمنا يا عشاشيق حشاره** كان يمسي الجو من نزلكم خالي


فالمعركه انتصرت فيها عتيبه , ولكن من سمع هذي القصيده قال العكس.


فهاذا هو التدليس كما حصل في كون الحرمليه , تتكالب القبايل على عتيبه , وفي الاخير سبقني واشتكى وضربني وبكى


7- لذلك ارجو من الزملا عدم الانفعال , لان كل واحد يجيب من راسه.


ولولا الوقت لاجيب من مصادر موثوقه كلام مثبت عن سلاطين نجد



وتقبلو مروري...
.................................................. .....................................















رد مع اقتباس
غير مقروء 08-Nov-2008, 11:09 PM رقم المشاركة : 114
معلومات العضو
الجحادر
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


الجحادر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العاصم مشاهدة المشاركة
الاخ العزيز/ ذو الخمار


اظن ان الاخوان ليل وابن عاصم لم يخلطوا بشئ لان هذا المناخ له ثلاث اسامي فعند عتيبه تسمي بالشعرا كونهم نوخوا فيها وعند مطير تسمي بالدوادمي لانهم نوخوا فيها وعند حرب تسمي بعرجا لانهم نوخوا فيها

واما عن مشاركة قحطان في هذا المناخ فهي صحيحه وراجع كتاب ابن بليهد (صحيح الاخبار)فقد كانوا علي الحسرج

اخيرا اتمني ان يوفقنا الله لما يحبه ويرضاه


اخوكم/ العاصم
أخوي الكريم قحطان لم تشارك في مناخ عرجاء أو الدوادمي وهذا لا شك فيه ولكن اني ارى دائما ما تزجون قحطان مع القبائل ضد عتيبه وهذا غير صحيح ***ودليلكم ابن بليهد الذي يكتب ما يجد وخاصه من العتبان اذا قحطان شاركت في مناخ عرجا أورد لنا دليل من الكتاب المشهورين مثل ابن عمك منديل الفهيد يرحمه الله وعدم زج قحطان بالكلام
تزويرا فكل كلمه محاسب عليها في يوم لا ينفع لا مال ولا بنون















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Nov-2008, 10:04 PM رقم المشاركة : 115
معلومات العضو
سطام العفار المزحمي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية سطام العفار المزحمي

إحصائية العضو






التوقيت


سطام العفار المزحمي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجحادر مشاهدة المشاركة
أخوي الكريم قحطان لم تشارك في مناخ عرجاء أو الدوادمي وهذا لا شك فيه ولكن اني ارى دائما ما تزجون قحطان مع القبائل ضد عتيبه وهذا غير صحيح ***ودليلكم ابن بليهد الذي يكتب ما يجد وخاصه من العتبان اذا قحطان شاركت في مناخ عرجا أورد لنا دليل من الكتاب المشهورين مثل ابن عمك منديل الفهيد يرحمه الله وعدم زج قحطان بالكلام
تزويرا فكل كلمه محاسب عليها في يوم لا ينفع لا مال ولا بنون

اخي العزيز جحادر قبيلة عتيبة لم تزج قحطان في المعركة من كيفة بل ابن بليهد هو الي ذكرهم في المعركة والمنطق

ولكن عتيبة تقول ان قحطان حضرت وهذا هو الصواب وعندما رات ان مطير انسحبت من المعركة في منتصف الليل ولم تجد غير الخيام والنار والكلاب اعزكم الله مربوطة لكي يسهل عليهم الهروب من غير يحس عليهم الخصم انسحبت قحطان من المناخ قبل ماتدخل فية وكان الصباح على حرب في اليوم التالي لوحدة















رد مع اقتباس
غير مقروء 09-Nov-2008, 10:55 PM رقم المشاركة : 116
معلومات العضو
الجحادر
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


الجحادر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام العفار مشاهدة المشاركة
اخي العزيز جحادر قبيلة عتيبة لم تزج قحطان في المعركة من كيفة بل ابن بليهد هو الي ذكرهم في المعركة والمنطق

ولكن عتيبة تقول ان قحطان حضرت وهذا هو الصواب وعندما رات ان مطير انسحبت من المعركة في منتصف الليل ولم تجد غير الخيام والنار والكلاب اعزكم الله مربوطة لكي يسهل عليهم الهروب من غير يحس عليهم الخصم انسحبت قحطان من المناخ قبل ماتدخل فية وكان الصباح على حرب في اليوم التالي لوحدة
أخوي سطام العفار أنت تعلم ان قحطان لم تحضر مناخ عرجاء هذا ولو حضرت قحطان فلن تهرب وما ذكره ابن بليهد ان كان قد كتبه فهو غير صحيح فكلام ابن بليهد ليس بمقدس فقحطان حاربت عتيبه في معارك كثيره ولكن لم تستفزع قحطان باحد من القبائل ابدا **بل القبائل هي من تستفزع بقحطان لتنصرها وعتيبه حاربت قحطان ولكن اخي سطام الصحيح ان عتيبه حاربت الجحادر قوم ابن هادي فقط وفخذين من عبيده فقط ***ولم تحارب عبيده ولا الهواجر والحباب ولا بشر ولا رفيده ولا سنحان ولا شريف وانت تعلم اخوي سطام ان ما ذكرت بطون رئيسيه من قحطان وانت تعلم ان الجحادر عندما فرضت الجزيه في نجد كانت القبائل ضدها وحاربت الجحادر حروب قاسيه ضد الاشراف وقبائل الحجاز معه في كون تين المشهور وكانت عتيبه من ضمن جيش الشريف وهزم الشريف وجيشه المؤلف من قبائل الحجاز مع سرايا عسكر عثمانيه ومغاربه فلا تزج قحطان في معركه عرجا الا بدليل قاطع















رد مع اقتباس
غير مقروء 10-Nov-2008, 01:31 PM رقم المشاركة : 117
معلومات العضو
فـهــيد
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


فـهــيد غير متواجد حالياً

افتراضي

آل عاصم من قحطان شاركوا في مناخ الشعرا

تلبية لنداء مطير ونزلوا على الحسرج والدليل

قول فراج التويجر وهو من المشاركين في هذا المناخ :



اللي على الحسرج ..(1).. وانحاش = أوحى ..(2).. اللي مع التسرير




(1) هنا كلمه بصيغة المفرد لاتسمح بها شروط المنتدى .

(2) نفس الكلمه بصيغة الجمع .















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Nov-2008, 08:14 AM رقم المشاركة : 118
معلومات العضو
قحاطين
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


قحاطين غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام العفار مشاهدة المشاركة
انسحبت قحطان من المناخ قبل ماتدخل فية وكان الصباح على حرب في اليوم التالي لوحدة
اخوي الفاضل العفار

ممكن تشرحلي العباره هذي لو تكرمت

هل قحطان شاركوا ولا لأ...هل تحاربوا وبعدين انسحبوا ولا ما شاركوا من الاساس؟















رد مع اقتباس
غير مقروء 11-Nov-2008, 08:54 PM رقم المشاركة : 119
معلومات العضو
سطام العفار المزحمي

رابطة محبي الهيلا


الصورة الرمزية سطام العفار المزحمي

إحصائية العضو






التوقيت


سطام العفار المزحمي غير متواجد حالياً

افتراضي

الاخ العزيز جحادر وجود قحطان مافية شك والبيت الي ذكرة الاخ فهيد دليل حي

وكانوا على السرج هل دخلوا المعركة ام انسحبوا قبل دخولهم المعركة بعد انسحاب مطير الله اعلم















رد مع اقتباس
غير مقروء 12-Nov-2008, 12:01 AM رقم المشاركة : 120
معلومات العضو
الجحادر
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


الجحادر غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سطام العفار مشاهدة المشاركة
الاخ العزيز جحادر وجود قحطان مافية شك والبيت الي ذكرة الاخ فهيد دليل حي

وكانوا على السرج هل دخلوا المعركة ام انسحبوا قبل دخولهم المعركة بعد انسحاب مطير الله اعلم

اخوي سطام العفار من كلامك لا يوجد دليل قاطع بان قحطان شاركت في المناخ وهذا اكيد ولكن مثل ما قلت دائما تحشرون قحطان في كل شي للأسف والان دليل وهو بيت شعر لا اعلم هل هو بيت شعر ام نكته ام اي شعر يقال
أرجو من الاخ سطام العفار بما انك مشارك في المواضيع وفعال في المنتدى اعطاءنا دليل قاطع وليس بيت شعر
خالي من المعنى ***نحن نعرف شعار عتيبه شعرهم اذا قالوه قالواء شعر من ذهب امثال الشيخ تركي بن حميد يرحمه الله والشيخ ابن فهيد وابن ربيعان وهذا البيت لا يستدل به ولم يذكر في البيت قبيله قحطان















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:27 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي