اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
29-Mar-2005, 12:42 PM | رقم المشاركة : 41 | ||||
|
اقتباس:
الجواب أولاً : لماذا لا تتأدب في كلامك وخطابك وحوارك؟ هل أنا قلت عنك : المدعو ... وهل اتهمتك بالمراوغة وو .. ألا تعرف أن تكتب بأدب وأخلاق رفيعة؟ ثانياً : أنت تقول: [نحن لم نطعن فيك ولم نتهمك بشيء ويمكنك مراجعة كل ماكتبت في موضوع (عتيبي وبس) ] وهذا غريب منك ! قال عتيبي وبس : [والظاهر إنه علشان الجنسية فقط لا غير وجعل له موقع باسم ( موقع الشيخ أسامة بن عطايا العتيبي )!!! لذا فأنا أقول من خلال منتدى عتيبة : قبيلة عتيبة تتبرأ من هذا الفلسطيني ولا ينتسب بأي حال لقبيلة عتيبة وإن كان ينتسب فعلاً لقبيلة عتيبة فليأتي بالدليل القاطع هنا ...] انتبه أنت قلت : نحن .. ما قلت : أنا .. تنبيه: المقال ما زال موجوداً ، وهو شاهد على مخالفة ذلك الكاتب للشرع .. ثالثاً: أنت في تعليقك على مقال عتيبي وبس قلت : [وحيث ان الاستفاضه من أدلة اثبات النسب ولأنه لم يستفيض ولم يشتهر أن هناك عتبان في فلسطين فاننا فقط نطالب هؤلاء بالبينه على نسبهم ومتى كان نزوحهم عن ديار القبيله الأصلية] فهذا دليل أنك ليس عندك علم في الأنساب ، ولا تعرف عن هجرة القبائل ، فيكفيك السكوت والسؤال .. ثم الاستفاضة ليست هي الدليل الوحيد بل أحد الأدلة .. ونحن قد استفاض هذا الأمر عندنا وإن كنت أنت لا تعلم عنه شيئاً لتقصيرك في البحث والتتبع .. خامساً : ماذا تريد مني ؟ آبائي وأجدادي يقولون : نحن من عتيبة .. هل تريدني أن أتبرأ من قبيلتي لأني لا أعرف نسب جدي السادس من أي الأفخاذ ؟ ماذا تريد ؟ لن أترك الانتساب إلى قبيلتي ولو حصل ما حصل .. فلا أنتفي من أبينا ولا من قبيلتنا ... ولكن بإمكانك أن تساعدني في البحث أو تطلب مني مواصلة البحث والتتبع أما التشكيك ، ومطالبتي بعدم الانتساب إلى قبيلتي فهذا أمر فظيع لا يقبله مسلم .. وقضية أن الأصل أن الناس مؤتمنون على أنسابهم ، والمطالب بالبينة هو المشكك فهذا لا أشك فيه .. والله الموفق |
||||
|
|
29-Mar-2005, 03:01 PM | رقم المشاركة : 42 | |||
|
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وحياك الله ياشيخ ابو عمر العتيبي الكلام هذا موجه لطاعنين في نسب ابو عمر , اقول و بالله التوفيق الشيخ جاوب على جميع ماعنده من معلومات أخذها من اقاربه وهو الان يعيش حسب ما أعلم خارج السعودية , فيجب علينا مساعدة شيخنا ابو عمر بالبحث عن القبائل التي من عتيبة هاجرت الى الشام أو اي مكان في العالم , بدلاً من السب والشتم والتشكيك . هذا مالدي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا آله الا انت أستغفرك وأتوب إليك |
|||
|
|
29-Mar-2005, 04:25 PM | رقم المشاركة : 43 | |||
|
كيف جاز لك ان تنتسب الى عتيبة وانت من اجهل الناس بنسبه سبحان الله
ولكن مسألة انتساب ابوعمر لعتيبة تمت بلا اي ادلة وبراهين لذلك سئلت عنه طلبة العلم المعروفين فقالوا لي أبوعمر احد الجامية متزلف ومتملق للحكام عموما وخصوصا في السعودية لأنه يسعى للحصول على الجنسية السعودية |
|||
|
|
29-Mar-2005, 07:33 PM | رقم المشاركة : 44 | |||||||
|
المدعو ابوعمر الفلسطيني
أمر انتسابك لقبيلة عتيبة انتهى وهو أنك مجهول النسب وأول من يجهل نسبه هو أنت بل أصبحت تستجدي الأعضاء يعلمونك من أنت بعد أن أفلست الحجه بهذا الرجل أصبح يتخذ من الأساليب التي لاتنطوي الا على الجهله إليكم بعض هذه الأساليب المكشوفة :- 1-إقحام المسائل الشرعية والآيات والأحاديث التي في الغالب غير مختلف عليها في الموضوع والهرب من الموضوع الأساس 2-قلب السؤال على السائل والمراوغه في الإجابة وكثرة الكلام الهامشي 3-التهجم على شخصية الطرف الآخر ورمية بالجهل وقلة الأدب ومحاولة إشغاله بذلك 4- التعميم في الكلام فإن كان الموضوع في نسب معين حول الكلام إلى علم الأنساب أوالى مسائل أخرى اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
اللي جاهل بالأنساب هو الذي مايعرف نسب نفسه هو ويخلط أسماء القبائل بالأماكن أما قبيلة عتيبة فلم يحصل لها هجره على مستوى القبيلة والفروع غير محدارها الى نجد اقتباس:
|
|||||||
|
|
29-Mar-2005, 09:52 PM | رقم المشاركة : 45 | |||
|
ابعد عن العتبان
نرجو منك ترك الانتساب الى قبيلة عتيبة مالم يكن معك برهان عليه
و هيهات فأنت ممن لايعنيه أمر الانساب ألا ترون أن موضوع انتسابه الى عتيبة لم يكن مهما عنده فلم يبحث فيه الا بعد مطالبتنا له باثبات صحة انتسابه لنا وعتيبة قبيلة ليست هينة قال أبو حنيك : لقد بثثنا الجواسيس والعيون في كل القبائل ماخلا عتيبة لم نستطع ذلك لشراستهم و حذرهم |
|||
|
|
29-Mar-2005, 10:19 PM | رقم المشاركة : 46 | |||
|
بعض الأخوان هداهم الله .....
يعتقدون أننا حين نطالب من أبو عمر دليل على أنتسابه لقبيلة عتيبة أننا نقدح فيه .... نحن نقول أن الأخ أسامة عطايا .. يدعي أنه من قبيلة عتيبة ... وربما يكون من عتيبة ... لكن هو ما معه أي إثبات رسمي ......... ولا حتى يعرف من أي فخوذ القبيلة ... الأمر الثاني ......... أن فيه ناس أتوا من خارج السعودية من العراق مثلاً ......... .............. .................................................. ..للاستفادة من الجنسية السعودية ... فمن حق القبيلة ... التثبت .... فقط التثبت ... نحن نطلب من ابوعمر يقول لنا من أي برقا .. يعني ولوقال نفيعي او شيباني أو مقاطي ... أكيد في أعضاء راح يساعدونه .. يعني النفيعي يعرف ربعه اللي في الشام ... أو يسأل عن كبار السن ويفيدونه وبالتالي راح نفيد ابو عمر إذا كان صادق .. وقس هذا الأمر على باقي برقا .. لكن مشكلة أبوعمر أن مستعد يبدع ويفسق أي واحد يستفسر منه عن أصله .. لمجرد السؤال والتثبت .. وللأسف أن فيه أعضاء أعتبرو كلام أبوعمر من المسلمات .... وياشيخ ما عليك منهم .. ومازال الســؤال قائم حتى الآن من أي أقسام برقا يا ابو عمر .... والأخوان اللي متحمسين للرد على أبوعمر .... أقول ريحوا .... مدام الأمر داخل النت بإمكان أبو عمر أن يختار أي قبيلة لكن في الواقع .... ماراح يحلم بالإنتساب للقبيلة مالم يقدم دليل واضح |
|||
|
|
30-Mar-2005, 12:23 AM | رقم المشاركة : 47 | |||
|
المحب الصريح تقول:
أما قبيلة عتيبة فلم يحصل لها هجره على مستوى القبيلة والفروع غير محدارها الى نجد من قال لك ذالك اقراء تاريخ عتيبة جيدا قبل ان تقول ذالك خلافك مع اسامة لايعني تغييب ماهو معروف |
|||
|
|
30-Mar-2005, 06:10 AM | رقم المشاركة : 48 | |||
|
إلى المشككين في نسب ابو عمر
اتركوا خلافكم معه جانبا ولا يجركم هذا الى التشكيك في نسب الرجل بلا بينة
أغلبكم يعلم أن قبيلة عتيبه لها تواجد في فلسطين والأردن ...... فربما بعضهم يعرف أنه من عتيبه لكن لا يعلم من أي عشائرها ...... الواجب أن نساعده ان استطعنا أو نكف عن التشكيك ولا ندخل خلافنا معه الى مسألة النسب |
|||
|
|
30-Mar-2005, 10:46 PM | رقم المشاركة : 49 | |||
|
البرقاوي نت
نعم لازلت أقول لم يحصل هجرة على مستوى القبيلة والفروع لكن لاننكر ذلك على مستوى الأفراد فاذكرلي ان كنت قاري التاريخ جيدا فرع كامل أو قبيلة كاملة من عتيبة تركت ديارها الأصلية وحلت قي مكان آخر أنا قاري التاريخ جيدا بس المشكلة في اللي يقرا ولايتمعن الى الذين يطالبوننا بالتمعن والتتبع لازلنا نتمعن ونتتبع وماحصل شي لهالحين |
|||
|
|
31-Mar-2005, 12:51 PM | رقم المشاركة : 50 | |||
|
استغرب ممن يكتب بحروف جزال ومعاني اطفال
لا اقصد التجريح ولكن يُؤسفني ان ارى ممن يتوشحون اسم القبيله ((( اشباه رجال))) ووالله اننا نعرف عقلية الكاتب من كتاباته ولايشرفنا ان يُقال هذا الكاتب عتيبي ولكن ......... |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|