![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
|||||||
![]() |
![]() |
![]() |
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
![]() |
|
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
|
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 1 | |||||
|
اقتباس:
اقتباس:
حينما ذكروا شافعي المذهب وعربي النسب لا يخلوا من امرين لا ثالث لهما الاول قد يكون من اجتمع عند الشريف بن نمي من رجالات النفعة والطفحة وهم بذلك يذكرون انتسابهم للعرب وللمذهب الشافعي الامر الأخر في ذلك الوقت هؤلاء القوم يجهلون شباب هل هو جاهلي او مسلم شافعي والذي ترجح لدهم انه جد مسلم على المذهب الشافعي انت بنفسك ترحمت على محمد بن سعيد والحقت نسبة حتى منصور الجشمي وهل الجشمي مسلم شافعي أم غير ذلك ؟! نحن نريد منك ان تاتي بعمر محمد بن سعيد ومتى توفي وعجزت عن ذلك ورحت تملاء صفحات النسب بمواضيع ما لها اي داعي اخي الحبيب خلك في موضوعي الذي تعلمة وخلك معي ولا تتهرب ولك مني ابين لك نسبك الحقيقي اذا كان يوافق مسميات رجالات الحصنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! آخر تعديل فهد الزائدي يوم 13-Nov-2008 في 02:32 AM.
|
|||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
اقتباس:
هل عجزي عن معرفة متى مات ابو ظهير رحمه الله يعتبر جريمه انا لا اعلم متى مات ولا يهمني معرفة هذا الشي ولواستطيع البحث وعدتك ولكن الامر يحتاج وقت وانا بالعربي لن ابحث في هذا الامر لان المسافه بيني وبين الحجاز بعيده وظروفي لا تسمح لي بالسفر في الوقت الراهن تقبل تحياتي |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
اقتباس:
والمعاصرون الان من الباحثين علموا انه جد جاهلي وانه هو شبابة من كنانة في عام 1429هجري س/ هل يعقل هذا اذا لم يكن لديهم مصادر تثبت مايدعون في قذفهم شباب الى كنانة؟ على العموم شباب من هوازن حسب الوثائق ومنها وثيقة البسام التي ذكرها في كتابه وغير هذا الكلام مجرد محاولات فشلت وأذهبت بحوث اصحاب الطرح الكناني الى مزبلة التاريخ |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
اقتباس:
لايجوز هذا التفسير الخاطيء يافهد، والخطأ وارد ولايعيب أحد، والرجوع عنه فضيلة. وهذا نص الوثيقة للتمعن فيه: (وتقاروا النفعه على نسبتهم في الجدان اولاد نفاع صرار .............. بن سعد بن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب العربي نسب والشافعي مذهب) فكلمة العربي والشافعي مضافة لغوياً وتعود على (شباب) فقط. ومما يؤكد ذلك ان بداية النسب يذكر أجداد النفعة بصيغة الجمع: (اولا د نفاع صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع بن نفاع ، وبركوت ومزروع أولاد علي بن طويفح) فلو كانت كلمتي (العربي والشافعي) تعود عليهم، لكانت بصيغة الجمع. وشباب المسلم الشافعي رحمه الله ليس جاهلياً، حددنا وأياك زمنه الذي عاش به، والذي لايتعدى القرن الثاني الهجري على أبعد تقدير. ومن هذا يتضح بأنه ليس له علاقة بكنانة إطلاقاً. وفقنا الله واياك، |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
| العلامات المرجعية |
| يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |