الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: أبوي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: قصيدة (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: قصة محري بن قطران مع خدام المرحوم الملك عبدالعزيز القصه الحقيقيه (آخر رد :الفانتوم)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: قبيلة المحاقنة (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: رواية معركة إشريفة التاريخية بين قبيلة بني رشيد وعنزة (آخر رد :حفيد رشيد)       :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 13-Nov-2008, 02:27 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
فهد الزائدي
عضو فعال
إحصائية العضو






فهد الزائدي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركو بواسطة عامر بن جشم الهوازني


هو / محمد بن سعيد بن محمد بن مرزوق بن أحمد بن مبارك بن بنيان بن معيوف بن جرثم بن ظهير بن مخضار بن جرثام بن معيوف بن عاصم بن فارس بن شجاع بن أحمد بن محمد بن عتّاب بن فرغان بن عاصم بن غيطاس بن عتبةبن عمران بن عباد بن شجعان الأول بن عاصم بن عصيم بن قاسم بن منصورالجشمي الهوازني


رحمه الله رحمه وأسعة وأسكنه فسيح جناتة




اقتباس:
وشباب عاش بعد 204 هجري وهذا تاريخ وفاة الأمام الشافعي رحمه الله


لأن شباب ذكر في وثيقة 1005 هجري أنه شافعي المذهب عربي النسب

حينما ذكروا شافعي المذهب وعربي النسب لا يخلوا من امرين لا ثالث لهما

الاول قد يكون من اجتمع عند الشريف بن نمي من رجالات النفعة والطفحة وهم بذلك يذكرون انتسابهم للعرب وللمذهب الشافعي

الامر الأخر في ذلك الوقت هؤلاء القوم يجهلون شباب هل هو جاهلي او مسلم شافعي والذي ترجح لدهم انه جد مسلم على المذهب الشافعي

انت بنفسك ترحمت على محمد بن سعيد والحقت نسبة حتى منصور الجشمي وهل الجشمي مسلم شافعي أم غير ذلك ؟!


نحن نريد منك ان تاتي بعمر محمد بن سعيد ومتى توفي وعجزت عن ذلك ورحت تملاء صفحات النسب بمواضيع ما لها اي داعي

اخي الحبيب خلك في موضوعي الذي تعلمة وخلك معي ولا تتهرب ولك مني ابين لك نسبك الحقيقي اذا كان يوافق مسميات رجالات الحصنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!















آخر تعديل فهد الزائدي يوم 13-Nov-2008 في 02:32 AM.
غير مقروء 13-Nov-2008, 07:16 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
نحن نريد منك ان تاتي بعمر محمد بن سعيد ومتى توفي وعجزت عن ذلك ورحت تملاء صفحات النسب بمواضيع ما لها اي داعي

اخي الحبيب خلك في موضوعي الذي تعلمة وخلك معي ولا تتهرب ولك مني ابين لك نسبك الحقيقي اذا كان يوافق مسميات رجالات الحصنة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

هل عجزي عن معرفة متى مات ابو ظهير رحمه الله يعتبر جريمه انا لا اعلم متى مات ولا يهمني معرفة هذا الشي ولواستطيع البحث وعدتك ولكن الامر يحتاج وقت وانا بالعربي لن ابحث في هذا الامر
لان المسافه بيني وبين الحجاز بعيده وظروفي لا تسمح لي بالسفر في الوقت الراهن


تقبل تحياتي















غير مقروء 13-Nov-2008, 07:38 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عامر بن جشم الهوازني
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو






عامر بن جشم الهوازني غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
الامر الأخر في ذلك الوقت هؤلاء القوم يجهلون شباب هل هو جاهلي او مسلم شافعي والذي ترجح لدهم انه جد مسلم على المذهب الشافعي

!!!!!!!!!!!!!!!!
قلت: الذين حظروا الوثيقة عند الشريف تدعي أنهم يجهلون أن شباب جد جاهلي او مسلم شافعي وهم في عام 1000 هجري تقريبا

والمعاصرون الان من الباحثين علموا انه جد جاهلي وانه هو شبابة من كنانة في عام 1429هجري

س/ هل يعقل هذا اذا لم يكن لديهم مصادر تثبت مايدعون في قذفهم شباب الى كنانة؟


على العموم شباب من هوازن حسب الوثائق ومنها وثيقة البسام التي ذكرها في كتابه وغير هذا الكلام مجرد محاولات

فشلت وأذهبت بحوث اصحاب الطرح الكناني الى مزبلة التاريخ















غير مقروء 13-Nov-2008, 09:30 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
امرؤ القيس
عضو نشيط
إحصائية العضو






امرؤ القيس غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الزائدي مشاهدة المشاركة
حينما ذكروا شافعي المذهب وعربي النسب لا يخلوا من امرين لا ثالث لهما

الاول قد يكون من اجتمع عند الشريف بن نمي من رجالات النفعة والطفحة وهم بذلك يذكرون انتسابهم للعرب وللمذهب الشافعي

الامر الأخر في ذلك الوقت هؤلاء القوم يجهلون شباب هل هو جاهلي او مسلم شافعي والذي ترجح لدهم انه جد مسلم على المذهب الشافعي

لايجوز هذا التفسير الخاطيء يافهد،
والخطأ وارد ولايعيب أحد، والرجوع عنه فضيلة.


وهذا نص الوثيقة للتمعن فيه:

(وتقاروا النفعه على نسبتهم في الجدان اولاد نفاع صرار .............. بن سعد بن حجاج بن مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب العربي نسب والشافعي مذهب)


فكلمة العربي والشافعي مضافة لغوياً وتعود على (شباب) فقط.


ومما يؤكد ذلك ان بداية النسب يذكر أجداد النفعة بصيغة الجمع:
(اولا د نفاع صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع بن نفاع ، وبركوت ومزروع أولاد علي بن طويفح)

فلو كانت كلمتي (العربي والشافعي) تعود عليهم، لكانت بصيغة الجمع.




وشباب المسلم الشافعي رحمه الله ليس جاهلياً، حددنا وأياك زمنه الذي عاش به، والذي لايتعدى القرن الثاني الهجري على أبعد تقدير.



ومن هذا يتضح بأنه ليس له علاقة بكنانة إطلاقاً.




وفقنا الله واياك،















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »06:55 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي