الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 10-Apr-2005, 01:48 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
النووي
عضو فضي
إحصائية العضو






النووي غير متواجد حالياً

افتراضي

عزيزي ابن بجران لا تعصب


انت قلت


والنص الذي ذكرته بأن منصور أب هوازن جد لعيال منصور !! ههههههه

منصور جد لقبائل كثيره ولجميع هوازن وليس لعيال منصور فقط !!



وانا اقولك

انا لم اقل ان منصور الابرق ابو هوازن

اللي قاله حمد الحقيل رحمه الله في كتابه كنز الانساب

بعدين (( عصيمه بن جشم بن معاويه بن بكر بن هوازن بن منصور

من مضر من العدنانيه يا عزيزي )) ليس بطن حليف كما زعمت

وجميع المراجع هذه تقول ذلك

(( القاموس المحيط 0 نهاية الارب للقلقشندي 0 لسان العرب لابن منظور
معجم البلدان 0 الاعلام المتقدمه 0 معجم قبائل العرب ))

جميع هذه المراجع لم تقل ان (( عصيمه بن جشم )) بطن حليف

بل قالت بطن من هوازن


ثانيا تقول انت

وسموا بعيال منصور لنسبة لجدهم منصور الأبرق الذي كان به برص في

ذراعيه وهذا مشهور ومستفيض لدى ثبيت الذي منهم منصور الأبرق


ردي على ماذكرت كا الاتي

ذكر النسابه (( قليل بن عايد رحمه الله ))
ومن الثبته 00 المناصير وذكر العلا وين بالاضافه الى الفروع الاخرى
من الثبته ليست مجال نقاشنا

وذكر القسم الاخر الصريرات ومنهم

(( العصمه )) ماذا يعنلك هذا وسوالي لك

منهم (( المناصير بتقول لي عيال منصور طيب منهم العلاوين بتقول اذا انت خبير بتسلسلات العصمه فرع من فروع العصمه ))
هذا ما يخص تقسيمه للثبته

نجي للصريرات ذكر ومنهم(( العصمه ))

يعني هذا الكلام اللي صدر من قليل بن عايد

ماذا تستنتج منه انا اقولك

صار عندنا ثلاث قبايل للعصمه حسب هذه التقسيمات

وهذا شي خطير يوكد بعض الاشاعات التي نسمع بها

ان في العصمه احلاف ليسو من العصمه واذا انت عصيمي

او مطلع تبي تفهم كلامي

ثالثا قال الشريف البركاتي
.
ويخرج من بني سعد تقسيم آخر يقسمهم إلى قسمين هما :
أ ـ الثبته : وذكر منهم المناصير 00000الخ التفرعات
.
.
.
وذكر برقا وهم الثبته ، وعيال منصور : (العصمه ، الدعاجين ، الدغالبه ، القثمه) ، والشيابين ، والحميه ، ووقدان


نفس المشكله الاولى

اختلفو النسابه

وذكر العصمه في اكثر من قسم

هذا يعني ان الامور كلها اجتهادات

وانا لا اشكك في نسب الاد عاصم لله

لا في الخفا ولا في العلن


ولكن اردة من موضوعي هذا الاستفسار من الاخ هنيدس الروقي


عن هذا الموضوع عن جمع عيال منصور والطلوح من الروقه في
(( غزيه جشم )) واردة منه

شرح هذا اللبس اللي

جا في موضوعه او رده بالا صح هنا في منتديات الهيلا


ملاحظه اقوال النسابه اللي استشهدت بها موجوده

في كتاب قبائل عتيبه

بقلم هنيدس ومراجعها جميعا مذكوره في الكتاب



تحياتي















رد مع اقتباس
 

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:14 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي