اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
20-Jan-2009, 02:34 AM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
طفل يعرب كلمة غزة . .
قال الأستاذ للتلميذ... قف وأعرب يا ولدي:
"شاهدَ المسلمُ اليومَ أهلَ غزةَ" وقف الطالب وقال: شاهد: فعل واضح مبني على الإستنكار والحزن يحدوه أمل العاجز عن المساعدة... والمسلم: فاعل عاجز عن أن يخطو أي خطوة قي طريق تحقيق الأمل، وصمته هو أعنف ردة فعل يمكن أن يفعلها... اليومَ : ذكرى هجرة الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم -والذي يشكو أهل غزة الى ربه الذي بعثه - ضعف حالهم و هوانهم على إخوانهم.... وأهلَ: مفعول به مغصوب وعلامة غصبه: أنهار الدم وأشلاء الضحايا وأرتال القتلى، وحصار وتجويع وإذلال واعتقال ...و...و...و... غزة: اسم مضاف إلى "أهل" مبني على العزة وحب الشهادة بالرغم مما سبق.... ============ قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟ يا ولدي إليك محاولة أخرى... "صحت الأمة من غفلتها" أعرب... قال التلميذ... صحت: فعل ماضي ولى.... على أمل أن يعود. والتاء: تاء التأنيث في أمة لا تكاد ترى فيها الرجال. الأمة: فاعل هدَّه طول السبات حتى أن الناظر إليه يشك بأنه لا يزال على قيد الحياة. من: حرف جر لغفلة حجبت سحبها شعاع الصحوة. غفلتها: اسم عجز وعلامة عجزه تواطؤ " اللغة العربية"...وخيانة "المنظمة النحوية".... والهاء ضمير ميت متصل بالأمة التي هانت عليها الغفلة، مبني على المذلة الشديدة التي ليس لها من دون الله كاشفة.. قال المدرس: مالك يا ولدي نسيت اللغة وحرفت معاني التبيان؟؟؟ قال التلميذ: لا يا أستاذي... لم أنسى... لكنها أمتي... نسيت عز الإيمان، وهجرت هدي القرآن... صمتت باسم السلم، وعاهدت بالاستسلام... دفنت رأسها في جحر الغرب، وخانت عهد الفرقان... معذرة حقاً أستاذي، فسؤالك حرك أشجاني... ألهب وجداني، معذرة يا أستاذي... فسؤالك نارٌ تبعث أحزاني، وتهد كياني... وتحطم صمتي، مع رغبتي في حفظ لساني... عفواً أستاذي... نطق فؤادي قبل لساني... عفواً يا أستاذي؟؟؟؟ |
|||
|
|
22-Jan-2009, 02:04 PM | رقم المشاركة : 3 | |||
|
مشكوووووووووووووووور
تلميذ نجيب و استاذ معقد ما ذبحنا و زاد تخلفنا الا دروس القواعد اللي ما منها فايدة و تعرقل التعليم |
|||
|
|
22-Jan-2009, 03:07 PM | رقم المشاركة : 4 | |||
|
تلميذ يعرب كلمة فلسطين قال الأستاذ للتلميذ ..... قف وأعرب يا ولدي: "عشق المسلم أرض فلسطين" وقف الطالب وقال: الأول: فعل مبني فوق جدار الذل والتهميش والفاعل: مستتر في دولة صهيون والمسلم: مفعول!! بل مكبل في محكمة التفتيش وأرض فلسطين: ظرف مكان مجرور قصراً مذبوحٌ منذ سنين قال المدرس: يا ولدي مالك غيرت فنون النحو وقانون اللغة؟؟؟ عفواً أستاذي نطق فؤادي قبل لساني |
|||
|
|
22-Jan-2009, 06:38 PM | رقم المشاركة : 5 | ||||||
|
اقتباس:
أختلف مع الأخ كاتب هذا الرد جملة وتفصيلا الذي يزيد التخلف هو البعد عن لغة القرآن !!! شكرا لكاتب الموضوع الأصلي وتقبلوا مروري
|
||||||
|
|
23-Jan-2009, 11:49 AM | رقم المشاركة : 6 | |||
|
ابن عاصم
اشكرك على التعقيب لغة القران هي لغتنا العربيه الصميمه و نفهمها و نعرفها بدون غرائب قواعد النحو واللغه و المعروف ان المسلمون الاوائل حفضوا القران و قراوه بدون ان ياخذون كل الدروس اللي ناخذها في مدارسنا و التي زادت التعقيد في التعليم و الدليل على ذلك مخرجات التعليم لدينا و فشل الدراسه و هروب الطلاب و و و و انا لدي اعتراض على اساليب التدريس و كثرة حصص القواعد و النحو لدرجة ان معظم الطلاب يسقطون في هذه المادة و ما هو السبب لقد حرص الاستعمار على تخلف شعوبنا و اصبح التعليم من اشق المهن و الحصول على الشهادة الثانويه من اهم الانجازات لماذا توجة معظم اولادنا للعسكريه و الوظاءف الهامشيه اليس ذلك بسبب نظام الدراسة المستورد من مصر و المدروس بعنايه من قبل الفرنسيين انك تجد بعض طلابنا كسالى او ضعيفين في مدارسنا و عندما يذهبون الى امريكا يصبحون نوابغ و يحصدون اعلى الشهادات و بمجهود يسير و بدون تعقيد يا اخي انا اتكلم عن نظام الدراسه الموضوع باتقان لتكريهنا في العلم و لا اتكلم عن القران الذي هو منهاجنا و دستورنا و ديننا اهم من كل شي فرجائي لا تخلط الامور ببعضها و ناقشني في اساليب التعليم لدينا و ما هي كفائتها و مخرجاتها وكيف نتساعد على تحسينها و السلام عليك و دمت بود آخر تعديل عتيبي للابد يوم 23-Jan-2009 في 11:52 AM.
|
|||
|
|
23-Jan-2009, 02:29 PM | رقم المشاركة : 7 | |||
|
اعرااااب قووي من تلميذ نبيه وذكي مشاء الله عليه
|
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|