![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() الاخ المحترم ابو فراس
تطرقت للموروث وشككت فيه ومن المعلوم ان المراجع التي تتكلم عن الانساب وخذت من الموروث في كل قبيله الا اذا الذين قامو بتاليف كتب الانساب كان لكل واحد منهم مكتب للمواليد وقامو بتسجيل هولا البشر في سجلات لديهم فهذا شي اخر لم تولف كتب الانساب الا من المورث في كل قبيله قلت 000 بالمنطق يا اخي الكريم لدينا وثيقه تقول انكم من كنانه وتاريخها عام 1005هـ ونقول لا موروثنا غير !!!! وهل نقول ان الوثيقه مزوره ؟؟ يستحيل فقد فحصت في الداره هل هذا يعني ان القداح اثبت نسبه في كنانه نريد منك توضيح ذلك لاحظنا منك التعميم بقولك انكم من كنانه هل الوثيقه جمعت جميع فروع عتيبه والحقتهم في كنانه هذا مستحيل ان توجد وثيقه تجمع جميع فروع عتيبه في كنانه وبني سعد ليست مرجع لعتيبه كلها وانتم اعرف بهذا الامر لك التحيه والتقدير |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
الاخ منصور (( ابن دخين يقول ان عتيبه جميعهم ينتسبون الى سعد )) وانت تقول بني سعد ليست مرجع لعتيبه كلها !!!!! اليس الذي قال هذا هو الموروث لماذا تناقضه وانت مؤيد لماهو موروث ثم ان وثيقة القداح رفعت النسب من شملان الى شباب مروراً بسعد بن حجاج بن مسعود بن اكوع بن عتيب اين سعد بكر ؟؟؟ ومتى عاش ؟؟ وتاريخ حياة سعد بن حجاج ؟؟ اين القواعد التاريخيه في معرفة السنوات التي عاش بها كل جد ؟؟؟ ومقارنة ذلك بماورد في تسلسل وثيقة القداح القضيه ليست قضية تشكيك في موروث او تعصب لراي معين انما هي ادلة وجدها القداح ودرسها وخرج منها بنتائج مقنعه |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
الاخ الكريم ابو فراس الموروث لاينقض الا بالادله الثابته ان وجدت الادله على نقض الموروث ينقض لانه ليس بقران منزل هنا لن اتي بجديد فقد قامو الاخوان امثال الاخ الكريم هنيدس الروقي والاخ بن شرفان العصيمي بخدمتنا في عالم البحث والتوثيق فمن الادله التي نقضت الموروث لدينا الاتي وقال ابن الأثير (ق 7هـ) : والذي اعرفه أن ((غزية)) فخذ من هوازن وهو غزية بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن.. ـ وجاء في نهاية الإرب ( روق)) بطن من غزية كانت منازلهم مع قومهم غزية في برية الحجاز (العاليه) . ـ وجاء في سبائك الذهب في معرفة قبائل العرب للسويدي 1229هـ : روق بطن من غزية (جشم) منازلهم مع قومهم غزية . ـ وجاء في كنز الأنساب للحقيل رحمه الله : الروقه هم من غزية بن جشم بن معاوية بن بكر بن هوازن . ـ وجاء في معجم قبائل الحجاز للشيخ البلادي الحربي : أما( روق) ويقولون لهم الروقه فهم بلا شك من بني غزية بن جشم بن معاوية كما جاء في كتب النسب . وقال الأحيوي : ونص الهجري على ان( عصيمه) من زهير بن ربيعة بن بكر بن علقمة بن جداعة بن غزية بن جشم[/color] " مجلة العرب ج 5، 6 1420هـ ص 277 ... ـ وذكر ياقوت " عجز هوازن " وهم نصر وسعد وجشم ...وقد اختلطوا مع بعضهم البعض ... هذه الادله الثابته بالمراجع الوثائق الثابته لدينا ولدى بن شرفان ونقلا عنه هي يوجد وثيقه مورخه بتارخ905 هج لدى الباحث والمورخ نايف بن محمد العصيمي تنسب الشجاعين من العصمه في جشم وهي حجة استحكام يوجد وثيقة صلح بين العصمه والقثمه مورخه بتاريخ 1218هج تنسبهم في جشم ووثيقه ذكرها النووي مع تعارضي مع بعض تصرفاته عند ابو ظهير العصيمي في الطائف مورخه بتاريخ 1238هج ترفع نسب العصمه الى جشم وانا شخصيا سمعت عنها من كبار السن في العصمه هذه المراجع والوثائق نقضة الموروث لدينا جميعا المتعارف عليه فان كان لديكم ادله ثابته تنقض هذه الادله وضحوها لنا هنا لن تستطيعون اخراج هولا القوم من هوازن مهما حاولتم الا بالنقض لكل ما اوردته هنا لكم 0 ولن تستطيعون نسب بني سعد والحاقهم في كنانه الا بالادله التي تنقظ الموروث لدينا على هوازنية بني سعد وعليكم نقض الموروث لدينا ايضاعلى ان شبابه حلف وليست نسب واذا اراد الاستاذ الفاضل القداح الذهاب بمن معه الى كنانه بدون ادله ثابته هذا شانه تقبل تحياتي وتقديري |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
هذا الكلام اللي يجمــد ع الشـآرب وخلُ الجـدال البيزنطي عنـكم فـ متى كانت الانسـآب لعبـه كل من جـا حفظله كلمتيـن من الكتاب الفلاني جا يسمع علانا..!!!!!!!! |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
ويبدوا انك لم تقرا مشاركة الاخ منصور الابرق فقد اعدتها لك في الاعلى وماقلته كان تعليق على كلامه ولكن لازال موقفي من القداح بأنه سد فراغ كبير في نسب عتيبه بما فتح الله عليه من وثائق واطلاع واقتنعت بها مثل الكثيرون ولو اقنعنا احد بغير ذلك بدليل واضح وحجة بينه لوافقناه فلسنا متعصبين للقداح اولغيره ولاتستهويني امجاد هوازن ولافضل كنانه بقدر ما ابحث عن الحقيقه والدليل المقنع |
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 6 | |||
|
![]() هنيدس أبو فراس على هونكما 1ــ قال القداح : { وثيقة مهمة مؤرخة في 10 / 3 / 1005 هــ حيث ورد فيها إنتساب أحد بطون بني سعد وهم النفعة إلى سعد جد بني سعد ثم إلى عتيب جد قبيلة عتيبة ثم في شباب جد قبيلة شبابة } { وهذا نص النسب الوارد في الوثيقة وهو : صرار ومجنون أولاد صالح بن نافع بن نفيع وبركوت ومزروع أولاد علي بن طويفح بن نفيع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب والله أعلم " ( العرب ، مجلد 40 ، ص 657 ــ 658 ) 2ــ قال العصامي في عام 1081 هــ في ذكر خبر مقتل عمير النفيعي : { من قبيلة النفعة .............. ثم إن أولاد عمير المذكور صاحوا في عشيرتهم وذويهم واستثاروهم على قتلة أبيهم فأتاهم بنو سعد وعتيبة وجمع من العربان ............ } ( سمط النجوم العوالي 4 / 515 ) أ ــ سعد وعتيبة عشيرة أولاد عمير النفيعي وذويهم ب ــ لاحظ ذويهم أي أهلهم وقبيلتهم جـ ــ النفعة فرع من سعد وعتيبة 3ــ النفعة : في الوثيقة نفيع بن رائق 4ــ سعد : في الوثيقة : سعد بن حجاج 5ــ عتيبة : في الوثيقة : عتيب بن كعب 6ــ النفعة من سعد من عتيبة : في الوثيقة نفيع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج مسعود بن أكوع بن عتيب 7ــ بنو سعد ( أصل النفعة ) : بنو سعد بن حجاج مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب 8ــ عتيبة ( أصل النفعة ) : بنو عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب 9ــ شبابة ( اصل عتيبة ) : بنو شباب 10ــ نسب النفعة : النفعة من بني سعد من عتيبة من شبابة ، في الوثيقة : نفيع بن رائق بن فلاح بن شملان بن زياد بن علي بن كتيم بن كعب بن بطيان بن سعد بن حجاج مسعود بن أكوع بن عتيب بن كعب بن هوازم بن صالح بن شباب والله أعلم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |