الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 16-Jul-2009, 11:51 PM رقم المشاركة : 31
معلومات العضو
أحمد المالكي
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


أحمد المالكي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أحمد المالكي
افتراضي

اقتباس:
و اما الذين مزقهم الله و جعلهم احاديث من فوق سبع سماوات كيف آن لهم ان يكونوا امم و قبائل الا في العهد السعودي الزاهر ادامه الله علينا و عليكم و على الامة الاسلامية*
هذا اقتباس من بعض الردود التي قراتها
الاخوة الاكارم
عند النقاش لا احبذ الاستنقاص من اي قبيلة فمثلا قبيلة قريش لا اظن هناك قبيلة تضاهيها بالامجاد يكفي ان من هذه القبيلة النبي صلى الله عليه وسلم ولعمري ان هذا يكفي هذا فضلا عن ان الخلفاء الراشدين منهم والعشرة المبشرين بالجنة منهم وهم من اسس الدولة الاموية والدولة العباسية والاشراف واماراتهم عالمية فمن منا يجهل امارات الاشراف في جزيرة العرب وخارجها سواء في اليمن او الحجاز او الساحل الغربي او تربة او غيرها فلهم تاريخ عريق ولكن حبا في النبي صلى الله عليه وسلم وصحابته الاجلاء العظماء من قريش ومن غيرهم فاني ارجو عدم ذكر قريش الا بالخير وكذلك الامر بالنسبة للازد عندما ذكر الاخ الاية الكريمة فتضمين الايات بحسب الاهواء وبهذا الشكل غير مجدي ايها الاخوة الاكارم فنحن نتبرا من كل كافر ولو انه اقرب الاقربين ولكن في تاريخ القبايل اتمنى النظر الى الجوانب الوضاءة فالازد منهم الصحاب الاجلاء الاكارم ومنهم المشاهير على امتداد التاريخ حفظكم الله ورعاكم وليكن الرسول صلى الله عليه وسلم قدوتكم فما ان تفد اليه قبيلة حتى يذكرها بالخير وهذا من حنكته عليه الصلاة والسلام لكي لاتتصارع القبايل فيما بعد ايها افضل .















غير مقروء 16-Jul-2009, 11:55 PM رقم المشاركة : 32
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

يابن العم الغامدي

ويالجار الغالي احمد المالكي

انصحكم لوجه الله اتركوهم في شأنهم وخلوهم ينسجون من خيوط الشبكة العنكبوتيه تاريخا يليق بهم

هؤلاء ليس لهم هدف الا الطعن والسب وعندهم عقد نفسيه فلن تصلوا معهم الى حل ناقشناهم مرات

ومرات...

قلناهم جيبوا ما يثبت من كتب التاريخ انكم تنتسبون في قبيلة العمرويون الذي يرجعون في عمر بن الخطاب ومن ثم يأتون لنا بنسب العمرويون...

يعني في النهاية اتمنى ماعاد تداخلون معهم خل المعرف يبدع والثاني يرد ...وماودي احدكم يقول خلوها هههههههههههه















غير مقروء 17-Jul-2009, 12:56 AM رقم المشاركة : 33
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اااااحب مليون يامالكى والأخوه المشاهدين

لالالاللغلط لالا لا للخلط الحابل بنابل و تروجون البضاعه فاسدة بأن هناك خلاف بين ابناء

اطمنكم وأوضح الكم بأن هذة القبيله محسودة وروج الها كثير مرة غامديه ومرة زهرانيه

ومرة سبيعيه والقادم بيكون اصعب تدرون ليش لانها الوحيدة المحافظة على نسبها

والكتب القديمه والحديثه تكلمن عن نسبهم ومايرمى بالحجرالا الشجرة المثمرة 0

قبائل بنى عمرالعُمرى عزيزى لايوجد هناك خلاف ولاختلاف ابدا

وهم قبيله مستقله محافظين على نسبهم العُمرى وهم ابناء

قبيلتى بنى عمربن على بن ابى طالب العُمرى الهاشمى القرشى

وبنى عاصم بن عمربن الخطاب العُمرى العدوى القرشى

وشيخهم الشيخ (حسين الحسين العُمرى) 0

وديارهم بتهامه الحجاز جنوب مكه والمصادر والكتب والوثائق

القديمه والحاضرة 0

قبائل الشيخ اوأمير بنى عمروغامد وزهران

هم خليط من القبائل الثلاث

فهناك بطون من بنى عمر يتبعون الشيخ ابن موالا

يفتخرون انهم من بنى عمرالعُمرى وقبيله بنى عمرالعُمرى تعترف بهم

وهناك العُمرى الزهرانى 0نسبه الشيخهم فقط ابن موالا العُمرى

ونسبا الى زهران كما علمت منهم

وهناك بنى ناشر عمريون وقد يكون هناك بعضا من عوائل غامد

فهم يكتبون الناشرى العُمرى اوالغامدى

فلاتخلطون بارك الله فيكم

العُمرى قبيله قرشيه عدنانيه وغامدوزهران ازديه قحطانيه















آخر تعديل البحر0هادى يوم 17-Jul-2009 في 01:04 AM.
غير مقروء 17-Jul-2009, 04:06 AM رقم المشاركة : 34
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الغامدي مشاهدة المشاركة
حتى لو ثبت بالدليل القاطع ان قريش زهران من قبيلة قريش العظيمه هذا شرف لزهران .. لان لو لا عراقة قبيلة زهران لما رضت قريش ان تدخل حلفا معها دون عن قبايل العرب الاخرى ...
واعيد عليك كلامي الذي ذكرته لك قبل هذا ...
هذا شان يخص قبيلة زهران وبطونها انت مالك دخل تتكلم في قبيلة زهران او قريش هذا الامر يخصهم .
وماحد عينك محامي عنهم خلك في قبيلتك بني عمر وبس ..

ما شاء الله عليك اخي عبدالرحمن (شبل غامد ) في منتدى غامد*هذا تهديد مبطن في منتدى اعلامي حر و ليس في منتديات 07 أنت معنا و الاضدنا* و ما انا الا عُمري قرشي عدناني الاصل ابى من ابى و رضي من رضي**


و قبائل غامد و زهران العريقة الازدية الاصل باقية عند سدهم محافظين على ارضهم و ارثهم
و اثار ابائهم و اجدادهم و لم يكونوا نازلة على احد *
وقريش لم تتحالف مع احد و لم تكن تبع لاحد *و لم اسمع في حياتي الزهراني القرشي
او الزهراني العُمري و انما العكس و من قواعد اللغة العربية ان الصفة تتبع الموصوف*
هذا و الله اعلم*















غير مقروء 17-Jul-2009, 04:48 AM رقم المشاركة : 35
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أحمد المالكي مشاهدة المشاركة
حياك الله يالغامدي الحقيقة ان العلاقة بين بني انمار (بجيلة وخثعم) والازد (والذين انتم منهم) هي علاقة نسب فجميعنا ننسب الى الغوث ولهذا السبب اثرت التدخل محبة في الجميع وليسمح لي ابو العبادلة ان اتحدث بما اعرف فقط واتمنى الا اجد مثل هذه المواضيع بينكم مرة اخرى رجاااااااااء خاص يالغالين .




حسبما اسمع منهم فمنهم من يقول نحن من زهران ومنهم من يقول نحن قبيلة مستقلة فاما (الاشاعيب فالكثيرين منهم يقولون نحن من زهران واما العلي فالكثيرين منهم يقولون نحن قبيلة مستقلة) .




اخي الغالي اسمح لي ان اقول ان القبايل التي احتفظت بانسابها الى الجدود الاصل قليلة وعلى راسها الاشراف وبعضا من القبايل القرشية وبعضا من القبايل غيرهم وهذا لايعيب فيكفي ان يتفق النسابة من كبار السن او غيرهم على ان القبيلة الفلانية من غامد مثلا او القبيلة الفلانية من زهران وهكذا والناس مؤتمنون على انسابهم وهناك شيء مهم الا وهو : لايوجد قبيلة الا ودخل فيها احلاف ومن هنا يبدا الخلط في الانساب وبني عمر في نظري قبيلة عريقة حتى لو لم يحتفظوا بالتسلسل النسببي فهذه سنة ماضية في جميع القبايل الا ماقل .



لاشك يالغالي للقبايل مشايخ كانت الامارة فيهم وال موالا كما اعرف شيوخ في بني عمر خصوصا الاشاعيب ولهم تاريخ مشرف وربما ان مشيختهم كانت تسمى امارة ويكفي ما ورثوه من ارث معماري وثقافي وهذا واضح جدا للمسافر على طريق الباحه .






بخروش بن علاس شخصية معروفة فلقد كان فارسا من الفرسان وهو من زهران وبالتحديد من قبيلة قريش الزهرانية اما امارته فليس لدي خلفية عنها ربما كان شيخا او اميرا على زهران وربما على الباحة ككل ليس لدي خلفية ثابتة ولكنه زهراني ولاجدال في ذلك ويكفي تاريخه الطويل المعروف لدى اهل الاطاولة خاصة ويكفي ما ورثه من ارث معماري وثقافي .



والله يابن العم كل واحد يتمنى لو ان نسبه يتصل بالصحابي الجليل عمر بن الخطاب ولكن هذا لايعني اختلاق الانساب من عدم فبني عمر في نظري المتواضع قبيلة ازدية عريقة تنتسب الى (قبيلة شكر) وربما حالفهم بعض من الاراشيين (اجداد بجيلة وخثعم) ولكن تظل قبيلة بني عمر قبيلة شكرية ازدية وهذا حسب ما اراه انا لان هناك قصيدة لشاعر من شكر الازد ذكر فيها بعضا من الاماكن فيما يسمى اليوم بالمخواه (مخلاف عشم الشهير) ولاتزال الاماكن تحمل نفس المسميات التي ذكرها الشاعر الشكري الازدي مثل (الملح والمشايعه وشدوان) وغيرها ولذلك ارى ان قبيلة بني عمر قبيلة شكرية ازدية وهذا فخر لهم واما انهم ينسبون الى عمر بن الخطاب او علي بن ابي طالب فلا اظن الا ان يكون هناك حلف حصل مؤخرا بين الاشراف او السادة من احفاد علي بن ابي طالب كرم الله وجهه فهذا ربما انه حصل فكما هو معروف فان احفاد علي بن ابي طالب منتشرين في الكثير من القبايل باسماء كثيرة مثل السادة او الاشراف او المشاييخ او الفقهاء فقريش قبيلة عظيمة جدا وكبيرة وواسعة البطون لها تواجد في معظم القبايل بالحلف ولكني استبعد ان يكون في بني عمر احد من نسل عمر بن الخطاب رضي الله عنه والسادة القرشيين لديهم مشجرات نسب ولديهم اخبار قبايل قريش ولو ان احدا من احفاد عمر سكن بجوار الازد فيما يعرف اليوم بمنطقة الباحة تهامة وسراة لكان اشتهر ولكان ذكر واذا كان احفاد معاوية بن ابي سفيان الذين انتقلوا الى عسير وكونوا امارة عالمية استمرت الى عهد قريب اشتهروا فمن باب اولى يشتهر ابناء عمر بن الخطاب واعتقد لو ان احدا من ابناء عمر بن الخطاب او احفاده سكن بجوار الازد لكون امارة يشار اليها بالبنان ولكن هذا مستبعد تماما .

ربما الاخ ابو العبادلة ومن معه من الاخوة الاكارم ربطوا بين مسمى (بني عاصم) احدى قبايل بني عمر وبين احد احفاد عمر بن الخطاب او علي بن ابي طالب وهذا في نظري المتواضع من تشابه الاسماء وعلماء الانساب يقولون (تشابه اسماء القبايل مدعاة للخلط بين انسابها) .

أشكرك اخي أحمد المالكي على مداخلاتك و ان دلت فانما تدل على تبحرك في علم الانساب*
و الانساب تتوارث و تتنتقل من الاجداد للابناء للاحفاد الى ان يرث الله الارض و من عليها*
و الناس مؤتمنون على انسابهم * و لو قلت انك مالكي من جهينة لما صدقتني و قلت لست باعلم مني عن نسبي* و لقاتلتني *فهناك ثلاث تخمينات لاصل بني عُمر*

الاولى يقول * ان اصلهم من شكر وهذا التحليل الغامدي بناء على عابر سبيل او عاش فترة
من الزمن في ديار بني عُمر و قال فيها قصيدة *و قد تنباء به الاستاذ محمد سفر الغامدي *

و الثاني *يقول ان اصلهم من زهران وهؤلاء نسابة زهران و بناءً على التزوير الذي صار في اثباتات الهوية*و قد تنباء به النسابة الكبير علي السلوك و من سار في نهجه *ودلس بها على الاستاذ
حمد الجاسر في كتاب غامد و زهران *

و الثالث * مشائخ و ابناء قبيلة بني عُمر ( العُمريون) * يقولون انهم يرجعون لقريش العدنانية*

فاي الفريقين احق بالامر منه *و لماذا ملت للتخمين الاول *لان السائل غامدي ؟؟؟
و لكن مهما يكن الحال فان العرق دساس*و اشكر الجميع على المداخلة و اثراء الموضوع *

و اما بخصوص بخروش بن علاس فهو قرشي عُمري و مذكور في كثير من المرجع و سوف ابحث
عنها و افيدك في العاجل القريب ان شاء الله و كان امير و شيخ (عالم دين) على قبائل
غامد و زهران و شمران و بني عُمر و انظم له كتير من القبائل المجاورة لمحاربة الترك*
و ما غامد و زهران الا جد من جنده و في انهاية غدروا به و سلموه الى الجيش التركي*
و مات شهيداً نحسبه كذلك و قبر ه شاهد عليه الى يومنا هذا في الاحسبة بتهامة بني عُمر*















غير مقروء 17-Jul-2009, 12:51 PM رقم المشاركة : 36
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخوة الأفاضل الكرام

تنبيه هام جدا00000000

افهام العقلاء بكلام السفهاء


يروج السفهاء والروافض كلام عار من الصحه حسد وحقدا من عند

انفسهم وتصدا الهم اهل الحل والعقد من شيوخ وعرفاء وعلماء

قبائل العُمرى والغامدى والزهرانى

والذى يربطهم رابط قوى هو اخوة الدين والرحم والجيرة

ومن يقل بخلاف ذالك فهو كذاااب وحاقد وحاسد


نحن نوضح مسأله واحدة فقط

قبائل الشيخ ابن موالا هم ثلاث بطون

تمثل مزيج من القبائل المستقله

العُمرى والغامدى والزهرانى



1- بنى ناشر بطن من قبيله العُمرى احلاف ومحادين القبيله

بالجرشى الغامديه فهم خليط منهم العُمرى العُمرى

مثل قرى حزنه وغيلان وحميدة والفقهاء والمصنعه والأصادير

وهناك عوائل العكس من بالجرشى الغامديه مختلطه مع بنى ناشرالعُمرى

2- بنى عمرالأشاعيب بطن من قبيله العُمرى (الشعيبى والزيدانى) محادين القبيله زهران

وهم خليط من قبيلتى العُمرى والزهرانى فهم قسمين قسم

يفتخرانه من قبيله العُمرى القرشيه احفاد الخلفاء والصحابه

وقسم يفتخرانه عمرى زهرانى ازدى


ختاما

العُمرى قرشى عدنانى وغامد وزهران ازديه قحطانيه

ومن يقل بخلاف ذالك فهو شخص كاذب وحاسد وحاقد

وهذ الكلام هو كلام شيوخ هذة القبائل وكتب الأنساب

والوثائق ا للقبائل المستقله السعوديه0















آخر تعديل البحر0هادى يوم 17-Jul-2009 في 01:01 PM.
غير مقروء 17-Jul-2009, 02:17 PM رقم المشاركة : 37
معلومات العضو
أبوالعبادلة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


أبوالعبادلة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة البحر0هادى مشاهدة المشاركة
الأخوة الأفاضل الكرام

تنبيه هام جدا00000000

افهام العقلاء بكلام السفهاء


يروج السفهاء والروافض كلام عار من الصحه حسد وحقدا من عند

انفسهم وتصدا الهم اهل الحل والعقد من شيوخ وعرفاء وعلماء

قبائل العُمرى والغامدى والزهرانى

والذى يربطهم رابط قوى هو اخوة الدين والرحم والجيرة

ومن يقل بخلاف ذالك فهو كذاااب وحاقد وحاسد


نحن نوضح مسأله واحدة فقط

قبائل الشيخ ابن موالا هم ثلاث بطون

تمثل مزيج من القبائل المستقله

العُمرى والغامدى والزهرانى



1- بنى ناشر بطن من قبيله العُمرى احلاف ومحادين القبيله

بالجرشى الغامديه فهم خليط منهم العُمرى العُمرى

مثل قرى حزنه وغيلان وحميدة والفقهاء والمصنعه والأصادير

وهناك عوائل العكس من بالجرشى الغامديه مختلطه مع بنى ناشرالعُمرى

2- بنى عمرالأشاعيب بطن من قبيله العُمرى (الشعيبى والزيدانى) محادين القبيله زهران

وهم خليط من قبيلتى العُمرى والزهرانى فهم قسمين قسم

يفتخرانه من قبيله العُمرى القرشيه احفاد الخلفاء والصحابه

وقسم يفتخرانه عمرى زهرانى ازدى


ختاما

العُمرى قرشى عدنانى وغامد وزهران ازديه قحطانيه

ومن يقل بخلاف ذالك فهو شخص كاذب وحاسد وحاقد

وهذ الكلام هو كلام شيوخ هذة القبائل وكتب الأنساب

والوثائق ا للقبائل المستقله السعوديه0

لقد أسمعت لو ناديت حياً .. ولكن لا حياة لمن تنادي
ولو ناراً نفخت بها أضاءت .. ولكن أنت تنفخ في رماد



أشكرك اخي البحر هادي على مداخلاتك و اثراك للموضوع*و وضع النقاط على الحروف*
و ما غامد و زهران الا قبائل نعتز بها و نفتخر بها .و ما هؤلاء الذين يجادلون بالباطل ليدحضوا به الحق
الا شرذمة قليلون كفانا الله شرهم *يريدون الظهور على اكتاف قبيلة بني عُمر و القرشيين و العدوانيين
و الكنانيين و الشيخيين و الحسنيين العدنانيين الاصل *و تجيير كل مناقبهم و اثارهم و بطولاتهم
و ديارهم و طمس كل ما يمت لهم بصلة *لا هداف ما في نفس يعقوب ؟؟؟؟؟؟؟















غير مقروء 17-Jul-2009, 06:46 PM رقم المشاركة : 38
معلومات العضو
أحمد المالكي
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


أحمد المالكي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى أحمد المالكي
افتراضي

اقتباس:
فاي الفريقين احق بالامر منه *و لماذا ملت للتخمين الاول *لان السائل غامدي ؟؟؟
و لكن مهما يكن الحال فان العرق دساس*و اشكر الجميع على المداخلة و اثراء الموضوع *

الاخ العزيز بالنسبة لمعلومة شكر فهي موجودة لدي من قبل ان ادخل عالم المنتديات وذلك عن طريق القراءة في بعض المكاتب وانما اتيت الى المنتديات فوجدت غيري يرجحها ولم يجزم وانا ايضا ارجح هذا الشيء والله تعالى اعلم .

بالنسبة يالغالي لنسب بني عمر الى قريش فهذا غير صحيح ابدا الا ان تكون عائلتك انت او فخذك بالفعل ينتسب الى قريش اي الى علي بن ابي طالب فهذا ممكن ولكن لدي سؤال (هل انتم فقهاء او سادة او مشاييخ او اشراف) ؟؟ اتمنى الاجابة .

بالنسبة لبخروش اخي الغالي فهو من قرية الاطاولة ولازال حصنه هناك ولازالت قبيلته هناك الا وهم قريش زهران واظن الامر التبس عليك عندما علمت بان قبيلته اسمها قريش فبغض النظر عن نسبهم الى قريش العدنانية ام زهران الازدية الا انهم في عداد زهران منذو القدم حفظك الله .

على فكرة لقد ابحر مؤرخي زهران وغامد وغيرهم مثل ال زلفة في تاريخ بخروش واتوا بوثايق خاصة من الارشيف العثماني عن هذا الفارس وهناك كتب تتحدث عن هذا الشيء لعل من اخرها والله اعلم كتب السلوك الله يحسن له الخاتمة ان كان لازال حي .


اخي الغالي عند الحديث عن القبايل وانسابها لابد ان يكون لديك اساس معلوماتي قوي بحيث تعرف منازل القبايل في البداية اين كانت؟ فقريش يالغالي تقع ديارهم بمكة وماجاور مكة حتى الى تخوم الطايف واما الازد وخصوصا ازد شنوءة فهي مايعرف اليوم بمنطقة الباحة تهامه وسراه .

لو اتى شخص وقال بان شنوءة اقاموا في مكة من ايام ابو هريرة الدوسي رضي الله عنه لكان هذا امرا غريبا والعكس صحيح ، فلو قلنا ان قريش اقامت باليمن او بمنطقة شنوءة بالذات لكان في الامر شك الا ان يكون هناك ادلة دامغة .

فلا بد ان يكون لديك اساس معلوماتي قوي عن منازل القبايل الاصلية قبل البدء في طرح اي موضوع ثم ابدا بالبحث هل سبق لقريش ان اقامت باليمن؟ اذا اردت ان تعرف ذلك فاقرا تاريخ قريش فهل ورد ان قريش اقاموا بمخلاف عشم؟ او اقاموا باليمن؟ ثم اين اقاموا وماهي الدلائل؟ هل يوجد وثايق لديكم تقول ان بني عمر قبيلة قرشية؟ او سادات؟ او مشاييخ؟ او فقهاء؟ هل ورد في الشعر القديم من بني عمر او غيرهم مايدل على ان بني عمر قبيلة قرشية؟

اما بهذا الشكل فلا انصح بالاستمرار فكما قلت سابقا بني عمر قبيلة عريقة لها تاريخ واسع ومن حق هذه القبيلة على ابنائها بالذات ان تكون كتاباتهم مبنية على مصادر موثوقة .

اما ان تبحث في كتب الانساب عن اي كلمة (العمري) وتاتي بها فهذا لايصح الا اذا وجدت اشارة تدل ان احفاد عمر بن الخطاب اتجهوا الى اليمن او اقاموا بمخلاف عشم او مكان قريب منه ثم وجدت دلائل وقرائن في منطقتكم وقبيلتكم تدل على ذلك .

اخي الغالي منطقة المخواة تقع في حدود الازد فكل القبايل المجاورة لها ازدية في الاصل قبل انتشار القبايل فهناك شنوءة (غامد وزهران) وهنا قبائل ذكر انها تجاور شنوءة او هي بالقرب من شنوءة مثل (لهب وشكر) الازديتان فاين هما؟ بل ان بين لهب وبين غامد معارك وغزوات ممايدل انهما متجاوران فهذه دلائل تدل انه ليس لقريش تواجد في المنطقة ككيان قبلي متحد له سيطرته وهمينته .


يستثى من هذا مثلما قلت لك سابقا التحالفات التي حصلت مؤخرا وفي هذا المجال اتمنى ان ينحصر النقاش بدون ان تدخل غامد وزهران في كتاباتك .


شكرا















غير مقروء 17-Jul-2009, 07:41 PM رقم المشاركة : 39
معلومات العضو
فهد الزهراني
عضو مميــز
التميز 
إحصائية العضو





التوقيت


فهد الزهراني غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك يا احمد كفيت ووفيت

والان ماذا سوف يقولون ...؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لن تجد اجابة

كانوا يتهموننا انا والاخ الغامدي اننا متحيزون ومتعصبون ...فاتيت انت بارك الله فيك وقلت ماقلناه وتساءلت نفس تساؤلاتنا...

ولكن هيهات...يااحمد ان يقتنعون.....

اكرر شكري لك والسؤال الكبير كيف يثبتون ان نسب بين عمر المخواة يرجع في قبيلة العمريون لو اثبتوا ذلك من كتب التاريخ لذهب الاشكال .....

الامر الاخر أنا اوردت في بداية الموضوع كلام اخوانهم من ابناء القبيلة وانظر ماذا يقولون عنهم هنا...؟؟؟؟















غير مقروء 17-Jul-2009, 08:18 PM رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
عبدالرحمن الغامدي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


عبدالرحمن الغامدي غير متواجد حالياً

افتراضي

بارك الله فيك اخي المالكي وهذا مانحاول ان نقوله لهم منذ عدة اشهر لكنهم لا يقتنعون ابدا ..
اما بالنسبه الى الاحلاف فهي موجوده في غامد وزهران منذ القدم واغلبها احلاف قرشيه من بني هاشم او غيرها وهناك بعض العوائل من غامد ينتهي نسبها الى ال الهاشم وال السيد وغيرها لكنها
عوائل متفرقه ولديها مشجرات انساب تثبت ذلك .. وبالنسبه لقبيلة بني عمر فانا باعتباري من قبيلة بلجرشي من غامد لدينا ارحام واصهار واخوال من هذه القبيله العزيزه لكني بصراحه ماقد سمعت انهم من سلالة عمر بن الخطاب ابدا . واعتقد والله اعلم انهم من قبيلة شكر الازديه وهم اخوه لقبيلة بارق في
منطقة عسير ..















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »03:13 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي