الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 20-Dec-2006, 03:46 PM رقم المشاركة : 51
معلومات العضو
مروي الضميان
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


مروي الضميان غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااتـه

اشكر منتدي قبيلة عتيبه علي اتاحه الرد بأسلوب محترم ...

عقاب العنزي بصراحة الحـوار معك عقيم ومتناقض وأرجو انك ما تزعل مني أبداً وانا اثبت لك ::
يعني تكتب وتقول وكان هذا نصك


======>>>>>>>>((((((مروي الضميان




بخصوص قولك (لكن ياليت بعض الناس تفهم وتقدر وتحترم وأخص ( عقاب العنزي )
اول شي يامال الشحم انا ماسبيت احد كل مافي الامر اني قلت الحقيقه بس اذا الحقيقه تضايقك
هذا شي ثاني وانا ملاحظ عليك انت والاخ راع العرف بعامل مشترك ( ياتشهد معنا ولا لاتسولف ) هل
هذا يعقل ياجماعة الخير؟؟ وكما ان لك الحق ان تدافع عن قبيلتك غيرك له الحق بذلك اما اذا الحقيقه
تزعجك في ذلك اذا ٍ انا لم ارتكب اي ذنب او خطـأ الشيء هذا راجع لك 00
اما بخصوص كلامك ( الحربي مع العنزي والعتيبي مع الحربي والعنزي مع العتيبي والكل يفخر بصداقه وخوووة الثاااااااني)
الكلام هذا مااشكك فيه فعلا الناس الحين بينهم نسابه وجيره وخوه وصداقه قويه ويتنامسون فبعضهم
لكن مدري وش دخل جملتك هذي وعن الموضوع اللي نتكلم فيه ؟؟ ياليت توضح لي واذا كنت تقصد من
ذلك اني المفروض اصمت عن قول الحقيقه
لأن الآ ن الناس صارت بينهم نسابه وجيره وخوه
فسوف ارد عليك بالتالي ( ان فعلا يوجد لي اصدقاء من قبيلة حرب العزيزه واتنومس بهم لكن مو معنى
ذلك اني اصمت عن حق قبيلتي واشوف بعض المؤلفين يزيفون ومثل ماانت تدخن كتفك لربعك غيرك
تدخن كتفه لربعه ) وصدقني بالرغم كلام البدراني لم تنقص المعزه الذي تربطني بالاصدقاء من قبيلة حرب
لان كل قبيله فيها الطيب وفيها الغير ذلك والامر هذا مفروغ منه واذا طلع شخص زور في بعض المؤلفات
فااعتقد هذا لن ينقص قبيلته او ربعه واتذكر بذلك قول الشاعر
مـاللجماعه ذنـب فـي زلـة الفـرد 000 ولايتبـع المـطفوق ياكـود مطـفوق
لكن نحن نقيس على العقلاء لانقيس على غير ذلك هذا اللي حبيت اوضحه على ردك
اما بخصوص كلامك الذي تقول فيه > ( يا عقاب العنزي اذا عندك شئ بقلبك ... تري فايز البدراني حى موجووووود بأمكانك تشوفه وتقابله وتطلع الي بقلبك عليه موب هنا تطعن بالظهر ؟؟؟ وبكل موضووع تسب وتطعن بالحروب ....
اول شي ابي اسألك كم عمرك ؟؟ وين داخلين حنا هوشه يوم تقول تراه حي موجووود رح قابله؟
ماباقي غير تقول اطلعو على خط وتفاهمو هناك اما مسألة اطعن بالظهر لا ياعزيزي في فرق
انا ماطعنت بظهره انا قلت فايز تجنى على قبيلة عنزه وعتيبه بس يعني غصب تبوني اصدق كتابه؟؟
اما بخصوص قولك اني اسب واطعن بالحروب ؟ انا اقول بالفم المليان اتحداك تثبت ذلك
ومواضيعي موجوده بالمنتدى اثبت اني سبيت او طعنت ؟؟ انا انتظر اثباتك بعدين يااخي ترى عيب
تلفق كلام انا اللي كل اللي قلته عن موضوع فايز البدراني وتجنيه وافتراءه علينا كيف جعلتني اطعن واسب؟؟
عمومآ انا انتظر ردك وانك تثبت اني سبيت او طعنة قبيلة حرب ومواضيعي موجوده وياليت الجميع يقرأها
اذا كان فيها جمله تجريحيه واحده فقط سوف اعتذر لكم جميعآ امام الجميع واذا كان العكس لا الزمك
بالاعتذار لكن اريد منك ان تغير من طبائعك وان لا تتكلم بشيء لم اذكره انا بتاتآ
))))))<- هذا كان تعليقك

==========وبعدها كتبت ااناا ردي وكان هذا ردي =======================

======>> (((السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ...
للرد والتوضيح بحدود الأدب والأحترام للأخ عقاب العنزي

كتبت في ردك ..
((اول شي ابي اسألك كم عمرك ؟؟ وين داخلين حنا هوشه يوم تقول تراه حي موجووود رح قابله؟ماباقي غير تقول اطلعو على خط وتفاهمو هناك))))

بصراحه انا استغرب منك هالسؤال.. ؟؟ تسئل عن عمري يعني للتقليل من شئني؟؟ انا لو تبي اقول لك عمري واسمى وبيتي ؟؟ والا اذا عطيتك عنواني تبي تجي تهاوش؟؟ يعني علي حد قولك ما يختلف أثنين بشئ وتقابلو الا تهاوشو؟هذا الي انت تعرف!!! يعني ما عمرك سمعت بأحد اختلف مع رجال وقابله وتقهوا عنده وكلن اخذ من راس الثاني حقه وتراضو ؟؟؟
انا ما راح اتكلم عن سؤالك عن عمري .. لأنه سؤال بصراحه استغربه من واحد يتكلم عن قبيله كامله ويسئل السؤال ذا !!!


(( لو ترجع اخوي لردودك السابقه وتشوف كلامك بموضوع( المليدا والضحك عالشوارب)< المحذوف كيف كان تهجمك كلامك.. وياليت الأداره ترجع وتشوف كيف كان كلامك وتحكم ؟؟؟
بعدين انا قلت (((يا عقاب العنزي اذا عندك شئ بقلبك ... تري فايز البدراني حى موجووووود بأمكانك تشوفه وتقابله وتطلع الي بقلبك عليه موب هنا تطعن بالظهر ؟؟؟ وبكل موضووع تسب وتطعن بالحروب)))

يعني انا قلت حي موجوود رح قابله؟؟(( كلمتي ذي فيها غلط؟؟؟ ))انا قلت خذ سيف وسلاح وقابله؟؟ (( والا انت ما تقابل رجال مختلف معه بسالفه او قصه الا بسلاح وعنتره؟؟

ياخي انا تكلمت مع شخص عاقل ويفهم وقلت حي موجود رح قابله ما تكلمت مع وقلت رح هاوشه وانا قصدي من مقابلتك له انك تقول له الي بقلبك وبنفسك وتناصحه والا يناصحك موب الي نشوفه هنا من انتقاد غريب منك؟؟؟ هذا موو انتقاد هذا سب علني عالبدراني

وبصراحه انا اشكر اخواني ذيبان والكعام وأبن مشيب علي الردود المهذبه والمحترمه والنقاش المهذب من غير اجحاف او سب

كما وضح رسول الله صلى الله عليه وسلم بقوله : أتدرون مالغيبة؟ قالو: الله ورسوله أعلم, قال: هي ذكرك اخاك بما يكره ,قيل: أفرأيت إن كان في اخي ما أقول؟ قال: ان كان فيه ما تقول فقد اغتبته , وان لم يكن فيه ما تقول فقد بهته)))) رواة مسلم.

هل بقولي البدراني حي موجود رح قابله غلط ؟؟؟ او لها دخل بسؤالك عن عمري ؟؟؟

أسف عالرد هذا لكن رديت عليه بنفس اسلوبه.


انت كتبت (حتى شيبان حرب ما قرو هالمعارك وما سمعوها الا منه لكن تعتبر معارك علي ورق البدراني)

وكان ردي عليك


((يعني علي قوله قبيله كامله بشيبانهاا وشبابها ما يعرفون اعلومهم وتاريخهم
هو ما يدري ان كل معركه لها قصيده وكل قصيده وسالفه مشهود
))) لها من الطرف الآخر ؟؟؟


انا اسئل اصحاب العقول وأصحاب كلمة الحق؟؟ عن كتابتك
((حتى شيبان حرب ما قرو هالمعارك وما سمعوها الا منه لكن تعتبر معارك علي ورق البدراني)
بالله الكلام هذا موب سب وطعن وأجحاف ؟؟؟ يعني خلاص اي قصه رواها البدراني بكتابه موب صحيحه علي قوله انها معركه علي ورق؟؟يعني كل معارك الحروب الي بكتب البدراني علي ورقه وقلم << علي حد قوله
يعني خلاص شيباان حرب ماعندهم قصص الا قصص البدراني ؟؟؟ مافيهم الي يروي روايه صحيحه؟؟
وبكلامك شملت (شيبان حرب) وقلت المعارك يعني ما حددت( يعني كل معاركهم) انهم ما عرفوها الا من البدرااني ؟؟ يعني كل هالمعارك والقصيد الي فيها جااي علي ورقه وقلم ؟؟ للبدرااني<< اترك الرد لأصحاب كلمه الحق !!!!

وبعدين اخوي الحقيقه بالعكس ما تضايق لكن الحقيقه بقصه وقصيده موثوقه ومشهود لها من الطرف الآخر وانت اعترضت علي قصه الحناكيه وجاب لك الأخ راع العرف القصه وقصايد شيوخكم ابن هذال وعبد ابن هذال و برجس بن مجلاد لكن انت الي منت راضي تقتنع وللمعلوميه القصه والقصايد معروفه من قبل يطلع البدرااني .....

بعدين انا يوم اقول (الحربي مع العنزي والعتيبي مع الحربي والعنزي مع العتيبي) أٌقصد ان كلنا اخوان وتحيزك لكل قصه لحرب تدخل فيها وتطعن فيها وبعدين(مالك الا ردود قليله؟ يعني ما دخلت الا عشان قصه المليدا وكتبت فيها وليتك بس طعنت بالبدراني لا حتي دخلت شيبانهم ان ماعندهم سوالف بقولك(ان شيبانهمما يعرفون معاركهم الا من البدراني ؟)) يعني تحيزك هذا انا وراع كلمه الحق وش يقول ؟؟؟


وبعدين اخوي انا ما تكلمت مثلك وقلت ان شيبان عنزه ما يعرفون معاركهم الا من ابن عباار؟؟ والا من غيره .. ولا سبيت وقللت من شئن القبيله بالعكس وانا والله ماودي اشارك لأني ادري ان هالسوالف لا تسمن ولا تغني من جوع لكن لما شفت كلامك موب بس عالبدراني وتقليلك من شئن قبيلتي كتبت ردي وياليت ترجع وتتذكر ردودك بموضوع المحذوف( المليدا).....





وانا أقول للأخوان من قبيلة عتيبه والله اتصفح المنتدي هذا من زماان وأقراء فيه واعرف اشياء ما اعرفها قبل ومثل ما احب اعرف اعلوم لربعي بعد احب اعرف اعلوم للقبائل الثانيه لكن أحيانا نشوف تجريح وتقليل لكن اشكر اخوي الكعام علي هذا النص :

((يا راس الشلفا السب مرفوض ولا ندري هم عيال عمي ولا متلبسين بعباة عتيبة لان من قال انا عتيبي او حربي وهو كذاب في هالمنتديات ماحد يدري عن صدقة وكذبة وانا اقول للأخون لا تسبون احد ابدو ارياكم بدون تجريح لحد
والجميع مكلف برفض هالسب ومن شاف سب المفروض يبلغ الأدارة في الحال)) << الله يبيض وجهه عالكلمتين ذي <<< هذا كان تعليقي ))))))))))<<<<<============



يعني مره تقول لي ((ياليت توضح لي)) ووضحت لك ومره تقول لي ((بالفم المليان اتحداك تثبت)) و وأثبت لك من كلام جاء منك .. ومره تقول(((( انا انتظر اثباتك )))) واثبت لك بكلام جاء منك وهذا بعض من نصك :

((عمومآ انا انتظر ردك وانك تثبت اني سبيت او طعنة قبيلة حرب ومواضيعي موجوده وياليت الجميع يقرأها اذا كان فيها جمله تجريحيه واحده فقط سوف اعتذر لكم جميعآ امام الجميع واذا كان العكس لا الزمك بالاعتذار لكن اريد منك ان تغير من طبائعك وان لا تتكلم بشيء لم اذكره انا بتاتآ))



وبعدها كتبت انا انك رديت علي اثنين بعدي وانت طالب مني ومنتظر ردي عليك وبعدها تقول ..

((( مروي الضميان بخصوص كلامك لماذا تتجاهل ردودي ياعقاب العنزي وترد على عناد وراع العرف سوف ارد عليك بالرد الوافي واقول لك انظر لكلامك جيدا ً وسوف تعرف لماذا تجاهلت ردودك
)))



استغرب منك كل هالتناقض بالكـلام ومن شخص يتحاور عن شئن وحقوق قبيله كاملة ويصدر منه كل هالتناقض بالكلام يعني مره تقول(( انا منتظر ردك وأثباتك وبعدها تقول انظر لكلامك جيداً)) وممكن بقولك أنظر لكلامك جيداً يعني اني اخطيت بكلمه عليك اوقللت من شئنك او شئن القببيلة؟؟ انا بقول لك اني ما اخطيت عليك بشئ لكن اني رديت عليك بنفس الأسلوب الي انت كتبت لكن لأني ودي ابرئ ذمتي منك الي يوم القيامه وأقول لك كان اول اسطر من ردي بأسلوب جاف لكن انظر الي بدايه الكلام كانت منك وأسلوبك الأجفف فكان ردي نفس اسلوبك بدون خطأ او تجريح !!!!!وهذا كان قولك ((اول شي ابي اسألك كم عمرك ؟؟ وين داخلين حنا هوشه يوم تقول تراه حي موجووود رح قابله؟ماباقي غير تقول اطلعو على خط وتفاهمو هناك ))) ليه انا ماقلت انظر لكلامك جيداً !!!!!!!

للتبرئه وأذا انا اخطيت عليك بكلمة .. اثبتها لي وانا اعتذر لك قدااااام الجميع وأبرئ ذمتي منك وبالنسبه لقبيله عنزة العريقه انا ما تكلم فيها ولا قلت فيها شئ كل ردي كان علي ردودك فقط.


وأذا ماعندك اثبات اخوي اني اخطيت عليك بشئ انا ماني ملزمك بالرد علي ابداً ((كل ردودي كانت تبرئه للذمه والتوضيح لاغير)) واسحب نفسي عن الموضوع هذا للتجاهل اولاً والتناقض بالكلام ثانياً والأحقيه بالغصب ثالثاً

والسلام















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2006, 09:39 AM رقم المشاركة : 52
معلومات العضو
عقاب العنزي
شـــاعــر
إحصائية العضو





التوقيت


عقاب العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ راع العرف بخصوص كلامك بإنك لم تسمع بقصيدة ابنة صبح امير بني سالم من قبيلة حرب

فهذه بحد ذاتها مشكله لأن القصيده مشهوره وحبذا لو تسأل عنها من شيبان حرب

اما بخصوص وصفك لي بإني رجل ناقص فردي لك ( جزاك الله خير ) وعلى قول المثل اللي بالقدر

يطلعه الملاس واشوف تعصبك الشديد بدأ يظهر من خلال مفرداتك بالرغم انني متزن بكلامي معك

ومع غيرك ولم اجرح بكلمه واحده بالرغم ادعائاتكم الكثيره بإنني طعنت وشتمت وووو الخ000

وانا اقصد بذلك الاخ مروي الضميان بااصراره الشديد باانني شتمت وحينما اردت منه ان يثبت ذلك

كان رده الموضوع محذوف من قبل الاداره وهو يقصد موضوع وقعة المليدا وانا اقول باامكانك ان تراسل

الاداره اذا كانت هناك امكانيه للاسترجاع الموضوع لكي الجميع ينظر للموضوع اذا كان فيه شتم او لا

والآن ارجع للاخ راع العرف واقول له قصيدة ابنة صبح امير بني سالم من حرب موجوده وقصيدة

ماجد بن عبدالله الهذال موجوده باامكانك الاطلاع عليهن وقرائتهن جيدا ً لتتأكد من كلامي بالرغم

ان الامر لا يهمني سواء تأكدت ام لا لكن القصد من ذلك هو توصيل المعلومه بالشكل الصحيح

علاوه على القصيدتين انا اكرر واقول الشيخ محمد بن مشعان بن موقد الحربي لايزال حيا ً

وباامكانك ان توجه له سؤال بما قال ابوه مشعان بخصوص جلاء قبيلة عنزه

ولوتلاحظ يااخ راع العرف انك كتبت بنفسك ان قصة عقلة الصقور والحناكيه ( معروفه لدى رواة حرب )

الم تسأل نفسك سؤال لماذا اقتبس واجلب معلوماتي من رواة حرب فقط؟؟ قد يكون تحيزهم القبلي

يعيق من ايصال المعلومه بالشكل الصحيح ؟؟ اريدك فقط تسأل نفسك سؤال لماذا اجلب معلوماتي

من رواه بالاصل هم ابناء عمومتي؟؟؟

وانا اعلن للجميع عن توقفي في مواصلة هذا الموضوع بسبب بعض المفردات الخارجه عن الاخلاق

مثل ( حجة الضعيف ) و ( الناقص ) فلدي الامكانيه بالرد بمثل هذه المفردات لكن يردعني عن ذلك

تمثيلي للقبيله خير تمثيل

وثانيا ً = حشمه واحترام للمعازيب الذين افسحو لنا المجال فالحوار المفيد المتقيد بالاحترام لكن

للاسف الشديد اجد الطرف الاخر اجتاز بعض الخطوط الحمراء في بعض المفردات وليس كل المفردات
لذا اعلن توقفي

والسلام مسك الختام















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Dec-2006, 11:08 PM رقم المشاركة : 53
معلومات العضو
راشد الفريدي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


راشد الفريدي غير متواجد حالياً

افتراضي

المهم اصل الموضوع هو انتقاد المؤرخ فايز البدراني لمنديل الفهييد يا اخوان المساله سهلا كاتب ينتقد كاتب وين المشكله .... وبعدين اقول لكل ابناء القبائل النجديه عتيبه ومطير وعنزه وشمر اتمنى ان نرى ربع المعلومات التي لدى الاستاذ فايز البدراني اما تعصبه لقبيلة انا شخصيا اراه عكس ما تقولون















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Dec-2006, 03:38 AM رقم المشاركة : 54
معلومات العضو
راع العرف
عضو مميز

الصورة الرمزية راع العرف

إحصائية العضو






التوقيت


راع العرف غير متواجد حالياً

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاخ راع العرف بخصوص كلامك بإنك لم تسمع بقصيدة ابنة صبح امير بني سالم من قبيلة حرب

فهذه بحد ذاتها مشكله لأن القصيده مشهوره وحبذا لو تسأل عنها من شيبان حرب

اما بخصوص وصفك لي بإني رجل ناقص فردي لك ( جزاك الله خير ) وعلى قول المثل اللي بالقدر

يطلعه الملاس واشوف تعصبك الشديد بدأ يظهر من خلال مفرداتك بالرغم انني متزن بكلامي معك

ومع غيرك ولم اجرح بكلمه واحده بالرغم ادعائاتكم الكثيره بإنني طعنت وشتمت وووو الخ000

وانا اقصد بذلك الاخ مروي الضميان بااصراره الشديد باانني شتمت وحينما اردت منه ان يثبت ذلك

كان رده الموضوع محذوف من قبل الاداره وهو يقصد موضوع وقعة المليدا وانا اقول باامكانك ان تراسل

الاداره اذا كانت هناك امكانيه للاسترجاع الموضوع لكي الجميع ينظر للموضوع اذا كان فيه شتم او لا

والآن ارجع للاخ راع العرف واقول له قصيدة ابنة صبح امير بني سالم من حرب موجوده وقصيدة

ماجد بن عبدالله الهذال موجوده باامكانك الاطلاع عليهن وقرائتهن جيدا ً لتتأكد من كلامي بالرغم

ان الامر لا يهمني سواء تأكدت ام لا لكن القصد من ذلك هو توصيل المعلومه بالشكل الصحيح

علاوه على القصيدتين انا اكرر واقول الشيخ محمد بن مشعان بن موقد الحربي لايزال حيا ً

وباامكانك ان توجه له سؤال بما قال ابوه مشعان بخصوص جلاء قبيلة عنزه

ولوتلاحظ يااخ راع العرف انك كتبت بنفسك ان قصة عقلة الصقور والحناكيه ( معروفه لدى رواة حرب )

الم تسأل نفسك سؤال لماذا اقتبس واجلب معلوماتي من رواة حرب فقط؟؟ قد يكون تحيزهم القبلي

يعيق من ايصال المعلومه بالشكل الصحيح ؟؟ اريدك فقط تسأل نفسك سؤال لماذا اجلب معلوماتي

من رواه بالاصل هم ابناء عمومتي؟؟؟

وانا اعلن للجميع عن توقفي في مواصلة هذا الموضوع بسبب بعض المفردات الخارجه عن الاخلاق

مثل ( حجة الضعيف ) و ( الناقص ) فلدي الامكانيه بالرد بمثل هذه المفردات لكن يردعني عن ذلك

تمثيلي للقبيله خير تمثيل

وثانيا ً = حشمه واحترام للمعازيب الذين افسحو لنا المجال فالحوار المفيد المتقيد بالاحترام لكن

للاسف الشديد اجد الطرف الاخر اجتاز بعض الخطوط الحمراء في بعض المفردات وليس كل المفردات
لذا اعلن توقفي

والسلام مسك الختام
^

^
^
^
مثل ( حجة الضعيف ) و ( الناقص ) فلدي الامكانيه بالرد بمثل هذه المفردات لكن يردعني عن ذلك

تمثيلي للقبيله خير تمثيل <<<=== هذا كلامك يااخ عقاب



الاخ عقاب العنزي سؤال : لماذا تتهرب من النقاش الهادف وتتحول لتفسير بعض المفردات تفسير خاطئ هل انت الشخص الوحيد في هذا المنتدى الذي يمثل قبيلته خير تمثيل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ام انك تسوق لنا الانتقادات بغير وجه حق ام انك تشوف ان كلامي لامس شيئ مما تحمله بداخلك ؟؟
انا لم اقصدك عندما قلت((( مايفخر بهذي القصايد الا الناقص )))انا اقصد اللي يفخر بهذه القصايد اللي قالها ابن معيتق بهجاء قبيله كامله والتعميم عليها كلها؟؟؟؟
اما عندما تقول اني اقصدك صراحه استغرب من محاولتك التصيد للأخطاءولكن صدقني لن تجد علي اي زله لو حاولت وكلامي موزون بالسانتي ؟؟؟؟؟؟
كلمة (( ناقص )) ماقصدتك فيها شخصيا ً ؟؟؟؟؟؟؟؟
انا قلت ان الي يفخر بمثل هذه القصايد (( ناقص )) .....>>>> ( يحسبون كل صيحة ٍ عليهم ) ...
وهل انت قلتها تفخر بها لكي تتهمني بأنني قلت انك ناقص ؟؟
وانا ماكنت افكر ولامر على بالي انك تفخر بها ولكن بعد اتهامك لي بأأنني اقصدك بكلمة ناقص
وانا لم اقصدك وهذا واضح من ردي اتوقع اني اكتشفتها فيك وانت ماتدري ؟؟؟

اما كلمتي حجة الضعيف صراحه ماتوقعت انك بتدقق عليها ولو انك حاولت تفسرها بحسن نيه
وبدون ماتشك بنفسك بتلقى انها ماتمسك بأي شكل من الاشكال ......
صراحه مااقول انك ضعيف انا قصدي ان الحجه ضعيفه واللي حجته ضعيفه فهو ضعيف ولكن بالحجه ماهو بالواقع انا كنت بمحور الحديث عن الادله والاثباتات يوم اقول هذي حجة الضعيف فهل اللي دليله
واثباته ضعيف بيكون ضعيف الجسد لايقوى على اي شيئ او ضعيف النفس ؟؟؟؟؟؟
طبعا ً اي انسان عاقل يثق بنفسه ويرفعها عن الامور التي لاتليق بأنفتها بيقول لا لكن انت تترك صلب الموضوع وتتطرق للامور الجانبيه اللي ماتمت للموضوع بأي صله وتحاول تتصيد على المفردات ياأخي الكرم احسن النيه بالناس ولاتكون اسير الضنون اللي ماتسمن ولاتغني من جوع ومن ناحية القصايد والاثباتات اللي انا جبت لك انت بعد روح اسأل المنصفين من قبيلة عنزه وبيعلمونك .......

اسألك سؤال واحد ارجوا ان تجاوب بصراحه وان ماجاوبت على حسب ردك انك بتتوقف اترك الرأي للقارئ الكريم هل راوي القبيله الذي يروي قصص ومعارك وانتصارات هل بالضروره انه لايكون ثقه
ام انه يكون ثقه فقط اذا ذكر هزيمه لقبيلته وانا اتوقع لو يقول اي راوي هزمت قبيلة س قبيلتنا ان يقول
اللي من قبيلة سين والله انه راوي ثقه والله انه يؤخذ منه ويعتمد عليه وجا بعدها وقال وبعد سنين هزمنا
قبيلة سين واخرجناها من ديارها وش بيقول اللي من قبيلة سين على طول بينتقده وبيهل عليه من التهايم ؟؟؟؟؟
يعني هل تريد من الراوي ان ينصفك ولاينصف قبيلته وهل بالضروره انه يكون الراوي اللي للقبيله غير ثقه ولايؤخذ منه ؟؟؟ لايجوز الحكم من هذه النضريه اللتي لاعلاقه لها بالتاريخ فالتاريخ معروف ولايستطيع احد طمس الحقيقه الواضحه وضوح الشمس ؟؟؟

اما من ناحية كلامك ورفضك لما تسميه بادعاءات بانك شتمت قبيلتي فانا اقولك اني ارد عليك اكثر من مره ولكنك تتجاهل ردي انا راد عليك بردي اللي قبل هذا الرد ؟؟ وان كنت منسحب فالله يستر عليك وانا لاازال عند مقولتي لاتأتي في كل موضوع فيه قبيلة حرب وتجلس تتدعي بان ابناء حرب يريدون طمس تاريخ قبيلتك ........
وبالنسبه لكلامك عن ان الشرهان جاب سالفة ابن ظويهر ناقد القهوه والحروب اعترضوا صدقني مااحد اعترض واللي ينقدون القهوه ماهم بس قبيلة عنزه الفراسه في اكثر ابناء قبائل الجزيره العربيه ففي حرب ناقد للقهوه ومعروفه قصصه وهو نقد القهوه ايضا ً وقصته مشابهه لقصة علوش ابن ظويهر وحرب ماالغوا قصة علوش ابن ظويهر قالوا ان فيه واحد من قبيلة حرب ينقد القهوه بشكل قوي وحساس هل هذه المقوله تلغي قصة ابن ظويهر لااعلم عن حساسيتك من بعض المواضيع ام انك ترى ان قبيلتك تنفرد
بالشجاعه والفراسه كنقد القهوه راجع نفسك وحاول ان تضع حد لبعض افكارك السلبيه فالعرب لاتهضم حق احد واي رجال كفو بيبرز رضي من رضي وسخط من سخط .........ز
واتقدم بالشكر والعرفان لاادارة واعضاء منتدى عتيبه الهيلا على
استضافتهم لنا واكرامهم لنا باعطاء المجال والحريه في الرد والله
يكثر خيرهم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .....
وارجع اقول .....

راع العرف مع دربه مشى عســــــــــاس ** يبا ينصى له اجواد ٍ شقـــــرديه
ولااحب الردي لالاولا الاخـــــــــــــساس ** ولاانصى الامن ابه الطيب ماريه
رفيق ٍ لي من عتيبه عـــريب الساس ** هذا من روس برقا صافي الــنيه















رد مع اقتباس
غير مقروء 22-Dec-2006, 08:30 PM رقم المشاركة : 55
معلومات العضو
محمد العبود
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


محمد العبود غير متواجد حالياً

افتراضي

مــــــــــــــــــــــــــــــــــشــــــــــــــ ــــــــــــكـــــــــــــــــــــــــــــــــور










محمد الاسعدي















رد مع اقتباس
غير مقروء 25-Dec-2006, 03:11 AM رقم المشاركة : 56
معلومات العضو
حفيد بن فهيد
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


حفيد بن فهيد غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن مشيب مشاهدة المشاركة
تعليق البدراني:



قلت:
1- لايوجد في البيت الثاني لقصيدة شليويح العطاوي كلمة: ( قدهي)

2- قصيدة شليويح العطاوي كماوردت ستة ابيات فقط , فكيف توجد كلمة ( ماحن ) في البيت الثامن , والبيت السابع والثامن ليس موجود اصلاً.

3- تختلف القصائد عن بعضها كلياً , عن مناسباتها وعن ابياتها وكلماتها , فقصيدة الفارس شليويح يصف حاله , والاخرون يتوجدون فيها على موتهاهم.


ويقول فايز البدراني:


وفايز البدراني اورد خمس قصائد وخمسة اسماء , فلماذا علق فقط وحاول طمس قصيدة شليويح العطاوي من بين الخمس قصائد والخمسة اسماء؟؟؟؟؟؟؟؟


ويقول فايز البدراني ايظن:


قلت: كتابك هذا وغيره مثل قصص واشعار من قبيلة حرب , وفصول من تاريخ قبيلة حرب , نقلت فيه ايظن من رويات العامه.

ولذالك ليس لك ولالغيرك من البحاث الحق , ان ينتقد غيره بشيئ , وهو اصلاً موجود لديه , ويقلل من كتب وبحث المؤلفين الاخرين.



>>
مع الشكر على بحثك ولاكن تعقيبا على عدم ذكر المصادر من الشيخ منديل الفهيد
فاغلبة يعود الى الاخذ من بطون الرجال وتتبع اطرافها الى ان تكتمل اي الروايات او االابيات

ايضا هناك فترة مرت على القبائل قل فيها االعلم وقارب ان ينعدم وكتابة حتى الوثائق.....

وشكر كل من قام بلبحث وشرفنا بلوصول للمبتغى
جزا اللة الشيخ منديل كل خير عناوعن كل المسلمين يا مجيب الدعاء

والسلام.....















رد مع اقتباس
غير مقروء 04-Sep-2009, 11:01 PM رقم المشاركة : 57
معلومات العضو
الأحمدي الحربي
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


الأحمدي الحربي غير متواجد حالياً

افتراضي

يا اخ عقاب العنزي انت مضيع للاسف

صبيح غير صبح الله يهداك
صبيح قريه صغيره بمنطقة القصيم يسكنها حاضره

اما صبح فهي قبيلة كبيره وحتي تعرف صبح ارجع لكتاب بوكهارت الجزء الخاص بالطريق بين مكة والمدينة لتعرف هذه القبيلة وبامكانك ايضا القراءة عن تاريخها في كتب البدراني واذا انت ماتصدق البدراني خذ المصدر الذي يذكره وروح اقراء بنفسك


مشكلتكم انكم عشتم على هالسواليف واليوم جايين تخبطونها يمين ويسار















رد مع اقتباس
غير مقروء 05-Sep-2009, 11:11 AM رقم المشاركة : 58
معلومات العضو
وائلي
عضو ذهبي
إحصائية العضو





التوقيت


وائلي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة راع العرف مشاهدة المشاركة
الاخ عقاب العنزي

تلاحظ معي ان الحقد امتد للقبيلتين بسبب شاعرين الكل منهم اخذ يظهر عيوب قبيلة الثاني لسنين المهم انهم تصافوا قبل وفاة ابن معيتق ولكن هل يبقى اتوقع انه عاقل يردد هذه القصائد اللي ماخوذ خيرها وهل الشاعر محمد الحداري مدح قبيلة عنزه حتى نزعل حنا لاحاقدين على عنزه ولاشي الحداري جاب اللي عنده وابن معيتق جاب اللي عنده والموضوع انتهى والظلم وانا اخوك شين وابن معيتق قابل ربه وهو يوم قصد عمم على قبيله كامله ماسمى شخص بعينه وانت اللي قلته بهاكلموضوع تعميم واكيد اذا بتقول بقبيلتي قصايد وبتستنقصها وبتعمها بالردى باازعل وابسوي وافعل وهذا اعتداد بالنفس وحنا لنا وزننا بين القبايل واللي مايزعل من الاهانه ماهو رجال واعتقد لو اجيب لك بيت واحد لمحمد الحداري بعنزه والله ماتمرح الليل من القهر
محمد بن شبيب الحداري الحربي يمدح عنزة
يا راكب اللي ربعت بالغبية = اربع سنين معشبة تقني الحال
يا ما الاباهر كرب الجلد نيه = وحدر الدفاين صار له حقف وظلال
وترا الشحم دايم يعثر المطية = ادرا عليها عن بعض مشي الاسبال
اما هدد والاطوت من يديه = لياما بعيد الدرب ينقص من الحال
ولا هي عسيف توها عيهلية = حال عليها فرغت قدمها حال
هي منوة اللي ضارب صوب نية = شف الهوى ماضي لها جلس وحيال
تلفي لريف الضيف واهل اليدية = حماية التالي وماضين الافعال
تلفي للايدا راعي الشاذلية = اللي مناخه لاهل الهجن مدهال
وان قطب الدخان في كل هية = يشدا ربان به هماليل وخيال
زبن الحصان ومن جواده ردية = في حزة ما فيه منع وعذال
ترعى به القطعان مع كل نية = وكم من عقيد جا يبيها ولا نال
تلفي محمد شوق جثل اللوية = اللي لضيفه يرهن الروح والمال
يا ريف من تقصر عن الما دليه = ويا ريف اهل هجن من البعد قفال
يقعد العاني بنفس رضية = شيخ الشيوخ ووافي كل الاكمال
والا لبن هزاع زبن الونية = مروي المصقل فوق شهبات الاذيال
اهل الصخى واهل الوجيه الفضيه = وعقبان نجد اللي على ماض الاجيال
ونعم لابن مجلاد ونعم لحيه = سواقة العطفة وحماية الذال
يا ما ارملوا من عين بنت غضية = خلوا محاجرها على الشوق همال
سعران وقت الدين والجاهلية = مثل الحيا تنجع له النالس حوال
اللي عطى من حر ماله حذية = عوص النجايب موصلات عن اللال
ويا ما عزل من عاقر اجنبية = بالسيف تاتي واشقر الدم شلال
ومثل المهادي صابر بالخفية = يرفا لجاره صيفة العش بظلال
اودع له الدنيا رخيص غليه = ويرفا خماله لو بدا فيه ما قال
وابن مهيد معزب الآهلية = اللي يصوت بالعشا وابن هذال
يا ريف ضيفه بالقرا والتحية = قولة هلا يا مرحبا مالها ابدال
شوق الهنوف اللي تردع شفيه = اللي نهوده قعد تقل فنجال
وخيال وضح في فياض عذية = وليا مشت وسط الدبش تعجب البال
ومن مثل ابن شعلان جزل العطية = يا ريف هجن للمسا عقب مقيال
بيته محل الضيف واللي قعدية = ويقلط الترحيب في سهلة البال
وعقيد عيرات تبوج الدوية = ويثني بيوم فيه عدل وميال
يثني ليا ذهل الخوي عن خويه = وليا غدا الصابور مشيه تعزال
ونعم العواجي يا عقيد السرية = وعقيد قوم تدرق فيه الانذال
يفوز بالرجلي وراع المطية = ولا حط دون البن قفل وكيال
ونعم بكم يا عنوز بالذكر ليه = يا عنوز مانتم للردى بيت مدخال
ولا اسبكم والله رقيب عليه = النور في وجه الفتى سرج دلال
تمت وصلى العبد على نبيه = وصلوا على المبعوث عاقل وجهال



وهنا رابط القصيدة فيديو بالصوت والصورة للشاعر محمد الحداري الحربي

لتحميلالمقطع اضغط على الرابط ادناه ثم الرجاء الانتظار حتى ينتهي من العد التنازلي ويظهر وصلة التحميل كل ما عليك الضغط عليها( ملاحظة حجم الملف 24 ميقا)


الرابط ويظهر فيه الحداري يمدح عنزة
http://www.4shared.com/get/87616925/...69002EFD.dc115[/QUOTE]















آخر تعديل وائلي يوم 05-Sep-2009 في 11:17 AM.
رد مع اقتباس
غير مقروء 06-Sep-2009, 03:31 PM رقم المشاركة : 59
معلومات العضو
مشاري الحبردي
ذيـب الـهـيـلا

الصورة الرمزية مشاري الحبردي

التميز 
إحصائية العضو






التوقيت


مشاري الحبردي غير متواجد حالياً

افتراضي

يااخوان كلن فاز بفعله وطيبه ................

والشهر شهر خير وبركه ............















رد مع اقتباس
غير مقروء 20-Mar-2010, 10:16 AM رقم المشاركة : 60
معلومات العضو
نواف العنزي
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


نواف العنزي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
البدراني في كتابه تاريخ القبائل ينقل من المخطوطات ويزيد عليها

قبل فتره كنت جالس مع ناس يتكلمون في التاريخ وجاء طاري كتاب البدراني حق القبايل
قال واحد من الجالسين وهو مهوب بدوي ولاله دخل في حروب القبايل لقيت البدراني ناقل من مخطوطة
في كتابه ورحت للمكتابه وطلبت نفس المخطوطة ولقيت البدراني مزود على كلام المخوطة وهو يخص معركة الشريف مع حرب ونهزمت حرب بس زود عليها البدراني يقول غزاء مع الشريف قبايل وعدها والكتابه عباره عن نص منقول مثل ماكتب البدراني
والمخطوطة ماذكرت مع الشريف غير قبيلة وحدة بس البدراني يقول المخطوطة تقول غزاء مع الشريف اكثر من قبيلة

صح لسانك وانا اشهد انك صدقت















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »09:53 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي