الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: رحلة الألم (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: سهيله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: المواهب من الله (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: راحتي (آخر رد :ياسر محمد العتيبي)       :: عتيبه (آخر رد :عبدالله القثامي)       :: البطاقة الشخصيّة ( الكل يشارك ) (آخر رد :الذيب)       :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)      

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 12-Jul-2005, 06:28 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
طلال الروقي
سفير النوايا الحسنه
إحصائية العضو







طلال الروقي غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
ولا تنس أنه مجرد حلف
الاستاذ فتى العتبان
مادام أنها مجرد حلف لماذا اختصت عتيبة في الموروث عند جميع القبائل باسم شبابة ؟؟؟؟؟















غير مقروء 13-Jul-2005, 02:50 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عليان
عضو نشيط
إحصائية العضو






عليان غير متواجد حالياً

افتراضي

الأخوان العزيزان
فتى العتبان & المحب الصريح
والله لولا الله ثم لولاكم كان المنتدى مع صيد امس

فتى العتبان
هالحين عرفنا أن فهم وعدوان من ضمن حلف شبابة
ولكن أنت حصرت شبابة على قبائل الجزيرة فقط

المحب الصريح
اسمحلي أن أجيب نيابة عن فتى العتبان بما أراه
أولا: لو كانت عتيبة من خنذف كان صار اسم خنذف مرتبط بعتيبة وانت تدري ليش. واظنك خابر أيام الدراسة لازم يكون عقيد الفصل عتيبي حتى لو انه بليد

ثانيا: لو كانت شبابة خاصه بعتيبة أجل وش دخل زهران و بلي وجهينة مع العلم ان جهينه يعتبرها البعض من خنذف لذلك شبابة ليست خاصة بعتيبة

والله اعلم















غير مقروء 13-Jul-2005, 04:57 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
فتى العتبان
عضو فعال
إحصائية العضو






فتى العتبان غير متواجد حالياً

افتراضي

أخي عليان
مالذي يمكن أن يستفاد من سؤالك فيما يخص فهم وعدوان ؟؟؟

أخي المحب الصريح

الأحيوي والقداح يقولان إن شبابة جد لعتيبة و على هذا فلايخلو أن يكون أصل شبابة من هلال أو من كنانة
والقول بالهلالية قول نقضه الأحيوي و أبطله القداح ولم يقبله محققو الأنساب كمثل عبدالله عابد وردوا عليه فقوي القول بالكنانية جدا ولاسيما مع وجود ما يرجحه من الشواهد و الأدلة التي ساقها القداح في مقالاته والتي سيبسط القول فيها الأحيوي في كتابه القادم "الأصابة في نسب شبابة "
لذا فقد وجد المقتضي للكنانية وانتفى المانع فتعين القول بها فما جوابك ؟















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »01:29 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي