اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هيلاوي شقاوي
طيب ياخوي انا مااتحدث عن الفروع والانساب انا اتحدث عن صيغة المسمى الزير سالم على وقته ماكان فيه قبيله اسمها الدواسر حتى ينتسب اليها او لاينتسب وحتى لو كان الزير جد الدواسر كما يدعي البعض لايجوز تفريع الاصل وجعل الاب فرع من الابن
ايضا على وقته كان فيه قبيلة عنزه وهي من اقدم القبائل العربيه واقدم من تغلب قبيلة الزير بكثير فلماذا لم ينسب الزير اليها ؟؟؟؟
حتى لو تحالفت تغلب مع عنزه فالزير عاش قبل هذا التحالف بسنوات عديده ومن غير المعقول ان ينسب إلى قبيلة لم يدخل في حلف معها وحتى لو دخل نسبه معروف وقبيلته معروفه
اذاً فالإجابه معروفه بما يتعلق بنسب الزير ونسبه ليس مجهولا
فهو من تنغلب بن وائل بن ربيعه بن عدنان
|
اخوي هيلاوي شقاوي سالفه ان مسمى عنزه اخذ من جد اسمه عنزه او عناز هذه من نسج خيال الباحثين اذا لم نسمع بهذا القول الا على زمن البدراني وابن عساكر وابن خنين وهؤلاء معروف هدفهم من هذي النغزات والاسقاطات ...
اما مسمى عنزه لم يظهر الا بعد معركه ذي قار حيث اشتهرت مقوله (( عنزت الفتاه على بني وائل )) وبما ان الحدث جليل وقوي بكل ماتعنيه الكلمه رافق اسم العنزي اي من عنزت عليهم الفتاه وحاربو دونها ودون كرامه كل عربي اضطهده الفرس حيث قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم (( في ذي قار انصف الله العرب من الفرس )) وذلك تأكيدا لكلامي انه حدث جليل وسميت كلا من بكر وتغلب بأسم عنزه وبأمكانك ترجع لاسماء الاسرى من بني وائل في الفتوحات الاسلاميه سوف تجد الكاتب يذكر ومن بني ربيعه اسر الاعداء كلا من فلان بن فلان العنزي حيث ان الاسم لم يطغى على المسمى الاول والنسب الى وائل بعد ..
ووائل لايوجد الا وائل واحد هو جد بكر وتغلب وهو وائل ابن ربيعه اما مايكتبه الكتاب من تحريف وتلصيق في التاريخ حسب اهوائهم فهذا الذي لايقبل والاسباب معروفه ولايتسع المقال لذكرها
يعني عنزه هي وائل ببطنيه الكبار بكر وتغلب اما بكر فسميو بأسم ضنا مسلم نسبه لانهم اول من اسلم من وائل قبل تغلب اللذين اخذ مسيلمه الكذاب لدعوتهم الى دين زائف وقام التغلبيون يطلقون على واحدهم مسمى مسلم نكايه لاسلامهم اما تغلب فقد اخذو مسمى ضنا بشر وهو نسبه للواقعه المشهوره حيث انا القائد الجحاف اللذي غزى على تغلب وقتل منهم قوم كثير واوقع فيهم خسائر جمه في منطفه اسمها البشري ومن ثم التحم التغلبيون والبكريين وقامو بغزو البشري في منطقه هي على حدود شمال تركيا وقتلو البشري وابادو جيشه وكانو في المعركه يذكرون بعضهم بوقعه البشري اللتي هزمو فيها التغلبيين ويتذكرو قتلاهم الكثر وبعدها سكن البكريين في هذه المنطقه والى الان تعرف بتركيا هذه المنطقه بأسم ديار بكر ومن هذه الواقعه اخذ التغلبيين مسمى ظنا بشر
وهذا التاريخ اللي نعرفه وماأدري منين جاء هالكتاب اللي يتميعون في كتاباتهم ويميعون الحقائق وهم يعرفون ان التاريخ امانه هم مستأمنون عليها من الامه لكن هذا يوحي لهم بشي آخر هو (( جاك يامهنا على ماتمنا )) وهذا موجه الى كل من فايز البدراني واللي اسمه الفريح اللي يهرف بما لايعرف ومعاهم معاهم وعليهم عليهم اما الباقين ابن عساكر وابن خنين فقد قابلو بارئهم ولا تجوز عليهم الا الرحمه
واخير ارجو منكم العذر في استرسالي في الحديث ولكن يأخوان هذا رد لما لفقه هؤلاء الكتاب في تاريخ وائل المجيد ولا تلوموننا فيهم فوالله انهم آذونا في نسبنا .......... ودمتم بخير وعافيه