اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاعر وادي عبقر
خالصين ثنينتهم ولاهم شعار
شواحيذ وسامجين
ابن فطيس والشبرمب افضل منهم شعر وعقل
|
السلام عليكم اخوي وادي بقر
عيب تتكلم في الشعراء هذولا (الفراعنه او ابن الذيب)فالكل منهم شاعروفحل من فحول الشعرفي الوقت الحاضرويعتبرون من الشعراء البارزين حاليا
اما وانك مدحت الشبرمي التميمي فأنا استغرب ذلك لأنك من الحاقدين جدا على هذه القبيلة كما هو واضح من كتاباتك السابقة حيث انني قرأت في احدى كتاباتك العظيمة يابن خلدون (ان هذه القبيلة بني تميم قبيلة عظيمة في الجاهلية ولكنها انقرضت اواختفت بعد الأسلام بخمسمائة سنه)والعياذبالله الرسول صلى الله عليه وسلم قال فيهم انهم اشدامتي على الدجال وانت تقول انهم انتهوا قال صلى الله عليه وسلم (من كذب علي متعمدا فليتبوء مقعده من النار)هذا فقط لمن كذب على لسانه صلى الله عليه وسلم فكيف بمن كذب حديثه. وانت سبحان الله بعد هذه الكتابه ذكرت ان جزء من تميم قاتلت مع ابن رشيد (1431هجري اطرح منها خمسمائة سنقة يطلع المجموع 931)يعني كان ابن رشيد ياعبقري موجود قبل 931سنة والا فيه ابن رشيدغيره؟.سبحان الله العظيم الله يكفينا شرالكبروالتعالي على الحق والكذب ويبعد عنا الغرورلأن انكارالحقائق وهي مثبتة غرور وهذه الصفة ولله الحمد لم يتصف بها أحد( حر)ينتمي لقبيلة وانما العملاء.(وانت واشكالك كثير اللي تزور وتكذب وتحب ان القبايل تكون في مشاكل بينها ولاتحب انهم متفقين ) قال تعالى (ومن شرحاسد اذا حسد)الله يكفيناشرك بمايشاء.
فكيف نجى هذا الشاعر وهذا الكاتب المتواضع من الأنفراض وراجو ان تخبرالأخوان المشاركين عن القبائل التي ستختفي في نظرك قريبا يابن خلدون اقصد وادي عبقر
وليكن في علمك بأن كل القبائل اقول كل القبائل لي التي لها اصل كانت من اهل البادية ولكنهاتحضرت مع مرور الأيام وسكنت المدن وهذا مصداق لقوله صلى الله عليه وسلم في حديثه عن علامات الساعة لماذكر ان الحفاة العراة يتطاولون في البنيان
فهاهي القبائل بكل انواعها سكنت المنازل والقصور واندمجت مع متطلبات الحياة فلايستطيع احد منهم العيش بدون سيارة اومكيف واذاكنت من هذه القبائل اي اذاانت تنتمي لقبيلة ستعرف اين كان آباؤك يعيشون ثم اين عاش ابنائهم فالبادية يابن خلدون تعريفها هم القبائل التي تعيش في الصحراء وتعتمد في عيشها على الماشيه وتنتقل دائماطلبا للماء والكلأولم يقل تعتمد على هارديز وكنتاكي وغيرها يابن خلدون وتلبس جنوز وتحط جل وقصات خكارية وبعدين البادية سلوم وتمسك بعادات الآباء والأجدادموكل من حط له ناقتين قال انا بدوي وهو ساكن لي قصوروميتعدى مكيفه بالصيف ...........وبعدين انت اتهمتني اني حاقدعلى البدو كيف احقد وانا واحد منهم وعيب الكلام اللي انت تقوله وتطلعه اذاانت تعرف العيب واذا عندك كلام تبي تقوله قله مابقى الاانت بعد تنكر اصل قبيله كامله بخرافاتك معاد الاهي بعد اقول انضبط الله يصلحك وانت تعرف من اللي ياكل الخضر واليابس الطروش واللي يشتغل اما سواق والا خوي بقصور الشيوخ اللي مايعرف يقرأولايكتب وعيب ثم عيب ثم عيب واذا بغيت اوريك ناس مابعد انقرضوا من تميم حياك الله في الحلوة والافي تمير والا اقول انشد عنهم في نجد كلها وتلقاهم والا حط قناة قطر وشف اميرهاومسألة انكارك حكم ابن معمر فعز الله انك مسكين وجاهل اسأل عن واح لقبه(حرفاش)ومايحتاج اني اعلق عليه لأن هذافيه اضاعة للوقت وارجو من الأخوة المراقبين المعذرة ففيه ناس لازم نوضح لها مع العلم اني ادري انه عارف هالأشياء لكن الحسد معميه وفي ناس على شاكلته تحب تثير المشاكل والا الهيلا عارفينهم وعارفينا ومابيننا الا كل علم غانم وهذا واضح من حينه واستقبال الشيخ ابن حميد لوفدنا في مزاين عتيبه خير دليل وما قام الشيخ الا للشيوخ ولوانهم منقرضين كان مااستقبلهم