الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > معارك وبطولات

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)       :: امير قبيلة المحاقنة قبل الدولة السعودية (آخر رد :متعب الوحيدب)      

إضافة رد
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 17-Aug-2003, 12:04 AM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
الشلاحي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشلاحي غير متواجد حالياً

افتراضي هيئة القرن

بسم الله وبه نستعين

في موضوعي السابق اللي كان عنوانه معركة كشب هناك من ينكر وهناك

من لم تأخذه الحمية وتنحني به للكذب فأيد كلامنا وشهد معنا والان

هذه الهية هدية مني لعين العقل وللحصان ومايقدرون أيضا ينكرونها لأن

أحداثها ماتزال قريبة وهناك من شاهدوا الوقعة وعاشوا أحداثها ولم يزالوا

احياء ولانحتاج لا إبن بشر ولاغيره ولا من يأتي من بعدهم يدون لنا فنحن

ولله الحمد نكتب تاريخنا بأيدينا ونسطرها بأفعالنا وماتزال عالقة في ذهن

التاريخ ويحدث بها القاصي والداني وماأذمكم والله رقيب عليه .


كان مشخص بن ثعلي حمل بيرق الملك عبدالعزيز حيث كانت مهمته الإستيلاء

على المناطق التي حول المدينة وأما المدينة كما هو معلوم تولى أمرها الدويش .

وكان مع إبن ثعلي شلالحة وصعوب وبعض بني عبدالله وبارق تحت قيادة إبن

بنش العقيلي وكان معه أيضا سليم .أخذ إبن ثعلي عبد من الغنايم وأخذ خالي

طايع بن عيد بندق . وعلم إبن ثعلي وأستلحقه وقال له : رد البندق ياطايع فقال

طايع : إذا رديت العبد أرد البندق قال إبن ثعلي والله لأسرحك مع كلابك

وأقيمها في مراحك وحلف طايع إنه ياخذ البارق وتعرف بعدها من اللي يسرح

الثاني .وبعد السالفة ترقب إبن ثعلي مكان وجود طايع فجهز جيش وتحت قيادته

ثلاث بيارق وكان معه سليم وبعض مطير وغزا على طايع وبين ربعه . فتبايعوا

العقصان بينهم وقالوا باعة باعه أي أنهم يرخصون أعمارهم في الدفاع عن

أنفسهم وبلادهم فتبايعوا وهجموا هجمة وحده وكان إبن ثعلي

قد نصب البارق في المراح وقتلوا 18 تحت البارق وأما ربع طايع فقتل منهم 16

وإمراة كانت تقاتل بجنب ربعها وأخذ طايع قماش البيرق من يدين إبن ثعلي

وجاءت الإمدادات بعد ذلك من الشلالحة وبعض بني عبدالله وقطعوا خط الرجعة

على إبن ثعلي ومن معه وحصلت مقتلة عظيمة لدرجة إن وادي نوار سال دم

وقتل في ذلك اليوم أمير سليم وحامل بيرقهم الدملوتسي فقال عقيل الكرشمي

العتيبي هذه الأبيات :
[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
كنيت مابي لين ضاقت ثيابي = واهتاض بالي بالمثايل وغنى
واربعي الأدنين قضاية الدين = زبن الدخيل إذا نصاهم مجنى
بعلوا وادي حجر عساه للهجر =عسى المزون الغر عنه أجنبنا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
تحت الزريبه جت علوم تعيبه =ومن تحتها مثل الخشيب المثنى
جونا عيال صعيب فراية الجيب =حالوعلى اللي دون ربعه تثنى
وجونا عيال شليح شاربة الميح =ذقنا العطب منهم وذاقوه منا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وجونا عيال سليم يافزعة الضيم =إلا إن كان النجوم أكهبنا
مافيهم الهواش والظفر ينحاش =والزمل كأن مقرقع فيه شنا
ولا أذم أخو فرجه بعد جات حرجه =خلافنامثل القعود المثنا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وإلا بناخي روق ساق الجمل سوق =أخذ إلى نصف النهاروزبنا
كلا يهوشي بامهات القفوشي =شغل النصارى بالمشوط اضرسنا
صوت العضيليات قدام الأبيات =تشدي لنا يوم المحامل مشنا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وردن حياض الموت بالفعل والصوت =بين الجنايز والسرب غردنا
[/poet]

وقال العبدلي :

[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يوم جيتونا من المشرق كما الطرقية =تتبعون البيرق اللي مامعه رحماني
أحتزمنا والتزمنا والمثاقب حيه =وأعترضنا الجمع قبل يحل بالمرحاني
غردن البيض غدوه والغدف مرميه =واعتزن بالجدالأول ياعساه جناني
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
الله الله يانوار اللي ورى البقعيه =سيلوه عيال جدي سيل دم حاني
الهقاوي عالية وبيوتنا مبنية =عادة فينا نعشي الطير والسرحاني
[/poet]|4|















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Aug-2003, 09:28 AM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي Re: هيئة القرن

اقتباس:
كاتب الرسالة الأصلية الشلاحي
بسم الله وبه نستعين

في موضوعي السابق اللي كان عنوانه معركة كشب هناك من ينكر وهناك

من لم تأخذه الحمية وتنحني به للكذب فأيد كلامنا وشهد معنا والان

هذه الهية هدية مني لعين العقل وللحصان ومايقدرون أيضا ينكرونها لأن

أحداثها ماتزال قريبة وهناك من شاهدوا الوقعة وعاشوا أحداثها ولم يزالوا

احياء ولانحتاج لا إبن بشر ولاغيره ولا من يأتي من بعدهم يدون لنا فنحن

ولله الحمد نكتب تاريخنا بأيدينا ونسطرها بأفعالنا وماتزال عالقة في ذهن

التاريخ ويحدث بها القاصي والداني وماأذمكم والله رقيب عليه .


كان مشخص بن ثعلي حمل بيرق الملك عبدالعزيز حيث كانت مهمته الإستيلاء

على المناطق التي حول المدينة وأما المدينة كما هو معلوم تولى أمرها الدويش .

وكان مع إبن ثعلي شلالحة وصعوب وبعض بني عبدالله وبارق تحت قيادة إبن

بنش العقيلي وكان معه أيضا سليم .أخذ إبن ثعلي عبد من الغنايم وأخذ خالي

طايع بن عيد بندق . وعلم إبن ثعلي وأستلحقه وقال له : رد البندق ياطايع فقال

طايع : إذا رديت العبد أرد البندق قال إبن ثعلي والله لأسرحك مع كلابك

وأقيمها في مراحك وحلف طايع إنه ياخذ البارق وتعرف بعدها من اللي يسرح

الثاني .وبعد السالفة ترقب إبن ثعلي مكان وجود طايع فجهز جيش وتحت قيادته

ثلاث بيارق وكان معه سليم وبعض مطير وغزا على طايع وبين ربعه . فتبايعوا

العقصان بينهم وقالوا باعة باعه أي أنهم يرخصون أعمارهم في الدفاع عن

أنفسهم وبلادهم فتبايعوا وهجموا هجمة وحده وكان إبن ثعلي

قد نصب البارق في المراح وقتلوا 18 تحت البارق وأما ربع طايع فقتل منهم 16

وإمراة كانت تقاتل بجنب ربعها وأخذ طايع قماش البيرق من يدين إبن ثعلي

وجاءت الإمدادات بعد ذلك من الشلالحة وبعض بني عبدالله وقطعوا خط الرجعة

على إبن ثعلي ومن معه وحصلت مقتلة عظيمة لدرجة إن وادي نوار سال دم

وقتل في ذلك اليوم أمير سليم وحامل بيرقهم الدملوتسي فقال عقيل الكرشمي

العتيبي هذه الأبيات :
[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
كنيت مابي لين ضاقت ثيابي = واهتاض بالي بالمثايل وغنى
واربعي الأدنين قضاية الدين = زبن الدخيل إذا نصاهم مجنى
بعلوا وادي حجر عساه للهجر =عسى المزون الغر عنه أجنبنا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
تحت الزريبه جت علوم تعيبه =ومن تحتها مثل الخشيب المثنى
جونا عيال صعيب فراية الجيب =حالوعلى اللي دون ربعه تثنى
وجونا عيال شليح شاربة الميح =ذقنا العطب منهم وذاقوه منا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وجونا عيال سليم يافزعة الضيم =إلا إن كان النجوم أكهبنا
مافيهم الهواش والظفر ينحاش =والزمل كأن مقرقع فيه شنا
ولا أذم أخو فرجه بعد جات حرجه =خلافنامثل القعود المثنا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وإلا بناخي روق ساق الجمل سوق =أخذ إلى نصف النهاروزبنا
كلا يهوشي بامهات القفوشي =شغل النصارى بالمشوط اضرسنا
صوت العضيليات قدام الأبيات =تشدي لنا يوم المحامل مشنا
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
وردن حياض الموت بالفعل والصوت =بين الجنايز والسرب غردنا
[/poet]

وقال العبدلي :

[poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
يوم جيتونا من المشرق كما الطرقية =تتبعون البيرق اللي مامعه رحماني
أحتزمنا والتزمنا والمثاقب حيه =وأعترضنا الجمع قبل يحل بالمرحاني
غردن البيض غدوه والغدف مرميه =واعتزن بالجدالأول ياعساه جناني
[/poet][poet font="Simplified Arabic,4,white,normal,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=0 line=200% align=center use=ex length=0 char="" num="0,black" filter=""]
الله الله يانوار اللي ورى البقعيه =سيلوه عيال جدي سيل دم حاني
الهقاوي عالية وبيوتنا مبنية =عادة فينا نعشي الطير والسرحاني
[/poet]|4|
كالعادة ... لامصادر !!!
المصدر الوحيد منتدى مطير ............. ( أنعم وأكرم ) ...
حبيبنا الشلاحي ... فضايح الرشاوية و عرجا والمجمعة .... ألخ دخلت ورشة
منتدى مطير وصارت بعد السمكرة والتوضيب بطولات ... هذا وهي (( موثقة ))
... !!!

وأذا هندي بن حميد الله يرحمه تقولون في موضوع (( مثبت )) أنه قتل على يد
مطير وقطع جسده الي أشلاء ألا رأسه حطيتوه على راس رمح ولعبتوا فيه
وهندي بن حميد ... ( يانصابين يامفبركة ) .... متوفي وفاة طبيعية ..........!!!

أذاو بناء عليه أسمح أقول أن الموضوع الي جادله على ظهرك وجاين تشتال فيه
من منتدى مطير ... (( خرطي )) ... مالم يكن ( موثق )

تهنئة : الظاهر يالشلاحي غلبت ولد عمك العين الحمرا في حمل الأسفار ... |4|















رد مع اقتباس
غير مقروء 17-Aug-2003, 09:37 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
ابن داعج
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


ابن داعج غير متواجد حالياً

افتراضي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

اخوي الشلاحي لها الحين تالف انت الاساطير
ههههههههههههههه
وصدقها انت وربعك
الحمدلله
انقل خرابيطك بمنتداكم يالشلاحي لو تكرمت
والله ضحكتني لين فطست ههههههههههههههههههههه















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Aug-2003, 02:37 AM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
الشلاحي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشلاحي غير متواجد حالياً

افتراضي

زي ماقلت ماتقدرون تنكرونها ولكن تكذبون في ردودكم وأنتم تعلمون بقرارة

أنفسكم أني صادق وأني من أول مادخلت هذا المنتدى ماعديت إلا الصدق

والسوالف هذه أكبر منكم علشان تجحدونها . حدثت هذه الوقعة عام 1335

واللي أثبتها القصيدة المشهورة والتي مايزال من عاصروها يرددونها

وأنا ماجبت لكم من قصائد مطير علشان أثبتها وإنما بدأت بقصائد من

عتيبة نفسها . على كل حال والله ماأذمكم فمطير فيها حقها وكذلك

عتيبة .















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Aug-2003, 02:54 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
نوار العتيبي
عضو
إحصائية العضو





التوقيت


نوار العتيبي غير متواجد حالياً

افتراضي

الشلاحي

الاداره : الرجاء الرد بموضوعيه والابتعاد عن المهاترات















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Aug-2003, 07:35 AM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

الشلاحي المطيري ...
أعجبتني عبارتكم الموقرة أعلاه ... ( ولانحتاج لا إبن بشر ولاغيره ولا من يأتي من بعدهم يدون لنا فنحن ولله الحمد نكتب تاريخنا بأيدينا ) .........
بصراحة ... ((ضحكتاني)) ... ههههههههههه
تكتبون تاريخكم بأيديكم ... هذه بلا بوك ياعقاب ... ؟؟؟
ولازالت النتيجة 15 صفر















رد مع اقتباس
غير مقروء 18-Aug-2003, 11:11 AM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
ابو فراس
مراقب سابق
إحصائية العضو





التوقيت


ابو فراس غير متواجد حالياً

افتراضي

ياعين العقل النتيجه اكثر مما ذكرت جميع شيوخ مطير ضد الفارس مخلف الدغيلبي بشهادة شاعرتهم المعروفه مويضي البرازيه
والنتيجه كما قالت (( خلى شيوخ مطير مثل السماني ))

لي ديرةٍ عنها مخلف حــــــداني 0000 حدي الضوامي عن ديارٍ بها جم
واحد وخلى الدم فالقاع قـــــاني 0000 وشلون لوهو لاحقٍ له ولد عم
خلى شيوخ مطير مثل السماني 0000 اهل السيوف اللي لعافيضها دم

ومن اراد ان نشرح له القصيده ومعناها مستعدين حتى يعلم بما قيل في فارس واحد من فرسان عتيبه وماذا فعل بشيوخ مطير (( مثل السماني )) وذلك بشهادة شاعرتهم الاولى .















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Aug-2003, 02:33 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
الشلاحي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


الشلاحي غير متواجد حالياً

افتراضي

عين العقل : بأيدينا نكتب تاريخنا أي بأفعالنا أفهم ولا أعلمك عربي:d


عريب الساس : إذا أنت من عتيبة فإنك عريب الساس ولكن فيك حذفة :d















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Aug-2003, 02:56 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
عين العقل
ناقد ومحلل
إحصائية العضو





التوقيت


عين العقل غير متواجد حالياً

افتراضي

20 صفر ... أنتهى الشوط الأول !!!!!!!















رد مع اقتباس
غير مقروء 21-Aug-2003, 02:34 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
@عريب الساس@
عضو ذهبي
إحصائية العضو






التوقيت


@عريب الساس@ غير متواجد حالياً

افتراضي

ماقولك يا الشلاحي الا اقمح يا المسكين والله انك الضعيف الخالص , انا ودي

اعرف وش اللي قاردك ومخليك تعرض لناس ماهم حولك وانت اقل منهم في كل

شي ،لكن رح عند ربعك والعبوا على بعضكم احسن لك ولهم، لكن هنا الناس

تعيي علىحقوقها فهمت والا لا يالمسكين ، واكرر واقول اقمح يالمسكين















رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »02:24 PM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي