الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > المنتديات العامة > تاريخ قبائل الجزيرة العربية

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: الشمري ضيف عندكم يالهيلا (آخر رد :العيداني الدهيمي)       :: التعريف بقبيلة العيلة من النفعة من عتيبة (آخر رد :نفيعي كلاخ)       :: البيت لاعجبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: كل عضو او شاعر يسجل بيتين غزل الفهاا من قصائده .. بشرط ان تكون غزليه فقط .. (آخر رد :الريشاوي)       :: ودي ولا ودي وابيهم ولا ابيه (آخر رد :الريشاوي)       :: واكتبي هذا أنا أنا ليلى العامرية (آخر رد :الريشاوي)       :: البيت لاعْجَبني اجاريه باحساس (آخر رد :الريشاوي)       :: أنـا لا تلوموني ولو ملـت كل الميل (آخر رد :الريشاوي)       :: اوافق .. واقول النفس صعبه مطالبها (آخر رد :الريشاوي)       :: الحب اقفى في ديانا ودودي (آخر رد :الريشاوي)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 08-Jun-2008, 03:08 PM رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي قبيلة بنى عمرالعُمرى القرشية 0نسبها0فروعها0السكن

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: "يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا

وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم"،

قبيلتى بنى عمرالعُمرى (بضم العين) فى الوقت الحاضر

تسكن محافظة المخواة احدى محافظة منطقة الباحة فى تهامة

الحجاز جنوب مكة وتعرف ديارها ببلاد بنى عمر وكل قبيلة لها

ديار تعرف بأسم( حدبة) بنى عمربن على العُمرى والمخواة هى

حاضرتهم وبها مقر شيخها الشيخ/حسين بن على الحسين العُمرى

(حدبة) بنى عاصم بن عمر العُمرى ومقرشيخها الشيخ /احمدبن عبدالله

ال موالاالعُمرى 0

تداخلت وتشعبت مع قبائل زهران فى الشعاب (الوادى الصغير)وعرفوا

ببنى عمرألأشاعيب 0

ونتشر منهم بسراة وتعرف ديارهم بسراة بنى عمراصبح يطلق عليهم

بنى ناشر جزء منهم فى جبال السراة وتداخلو مع قبيلة غامد بمحافظة

بالجرشى0

- المخواة من الأماكن السياحية وهى محافظة كبيرة ومتقدمة فى

العمران والمدارس والمستشفيات وبها جميع الخدمات وهى مقر

القبيلتى بنى عمربن على العُمرى وبنى عاصم بن عمرالعُمرى

ولايسكنها احد غيرهم


الحـــــــــــــــــــــدود

تحدها من الشرق: قبيلتى غامد وزهران

من الغرب والجنوب والشمال: امارة مكة وقبيلة الأشراف العبادلة وبنى

سهيم وبنى عامر وزبيد 0

((ربــــــــــط المــــــــــــاضى بالحاضر)

الأمام السمعانى تحدث عن قبيلة بنى عمرالعُمرى وقال

العُمرى بضم العين وفتح الميم وكسرالراء

هذة النسبة الى العمريون احداهما : عمربن الخطاب ,وعمربن على بن

ابى طالب:

قبيلة بنى عاصم بن عمرالعُمرى

عبدالله وعبيدالله ابنا عمربن حفص بن عاصم بن عمربن الخطاب العُمرى

ونشهر منهم علماء وقضاة فى البلاد الأسلامية وشتهرو بالعُمرى

قبيلة عمربن على العُمرى

ابوالقاسم على بن محمد الى ان يصل الى عمربن على بن ابى طالب

العُمرى

_ قبيلة بنى عمرالعُمرى بالوثائق الرسمية للقبائل هى احدى قبائل

منطقة الباحة كغامد وزهران والهم شهرتهم العُمرى فقطططط0

وكتب الأنساب الكثيرة التى تكلمت عن كل قبيلة عن حدة

_ الأختلاف او المشكلة

وقع الخلاف فى قبيلة بنى عمرالأشاعيب المتداخلين مع قبيلتى

غامد وزهران بعض منهم كتب العُمرى الزهران والعض كتب الغامدى

اهم الأسباب

- مقرالشيخ عبدالله بن احمد العُمرى بعيد عن المحافظات التى يتوفر

بها احوال مدنية

- الناس مؤتمنة على انسابها 0بقى مجموعة متشعبة وهم خليط

وبسبب الجهل فى عدم القراءة واصبح الأنتماء الى الموقع هوالشائع

وهم اهل ورحام وشركاء 0

وكل القبائل المجاورة تعرق عوائلها واقاربها وشيوخ القبائل بينهم

تواصل والله الحمد


قــــــــــــــبيلــــــــــــــــة سبـــيــــــع

- قبيلة سبيع تحد قبيلة غامد المجاورة القبيلة بنى عمر من جهة الشرق

-سهول وهضاب تهامة غنية بوفرة المياة الجارية والجوفية والأمطار

فهناك بعض القبائل من سبيع والذى كان يطلق عليهم بنى هلال بادية

متنقلة فيسكنون فى بلاد بنى عمر ومازال هناك اماكن تعرف بحلول بنى

هلال 0

- نظرا الكون بلاد بنى عمر طبيعتها جبلية وزراعية هاجر اصحاب الأبل

والأغنام الى بادية نجد مع بعض اصدقائهم من سبيع اوالعكس

الناس مؤتمنة على انسابها

- الشيخ ناصر السبيعى صرح بأحدالصحف ان بنى قبيلتى بنى عمربن

على العُمرى وبنى عمرالأشاعيب انها احدى قبائل سبيع 0

الخـــــــــــــــــــــــــلاصــــــــــة

قبيلة بنى عمربن على العُمرى خاصة واكثربنى عمرالأشاعيب واهل

السراةشهرتهم العُمرى فقططط

- هناك تداخل وتشعب وتشابة فى الأسماء بين قبائل زهران وغامد

وسبيع وبنى عمر والمووووووووووووضوع النقاش الجاد من المؤرخين















غير مقروء 08-Jun-2008, 03:14 PM رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

دعوة عامة لأهل الأختصاص بالأنساب فقططططططط

مع العلم ان قبيلة بنى عمرالعُمرى الهاوثائقها الرسمية بأنها

احدى قبائل الباحة وافراد القبيلة يكتبون العُمرى فقطط

0نرحب بأصحاب الأختصاص 0

ونرجوا من المشرف خذف اى مشاركة تخرج عن روح الحوار















غير مقروء 08-Jun-2008, 05:25 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
عبدالرحمن الهيلوم
عضو
إحصائية العضو






التوقيت


عبدالرحمن الهيلوم غير متواجد حالياً

افتراضي

حيااااااااااااااك يااااااااااااااالغالي
وانعم واكرم بهم وبك















غير مقروء 08-Jun-2008, 06:25 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
راع الصمان
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


راع الصمان غير متواجد حالياً

افتراضي


ورد في كتاب اللباب في تهذيب الانساب لعز الدين ابي الحسن علي بن محمد بن محمد بن عبدالكريم ابن الاثير الجزري المتوفى سنة 630 هـ وهذا الكتاب اصلا هو تحقيقا لكتاب الامام السمعاني .

ورد عن العُمري مايلي :

العُمري : بضم العين وفتح الميم وفي آخرها راء هذه النسبة إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه . وينسب إليه خلق كثير ، منهم أبو عثمان عبيدالله بن عمر بن حفص بن عاصم بن بن عمر بن الخطاب العمري ، يروي عن القاسم وسالم ونافع وغيرهم ، وروي عنه شعبة والثوري ومالك ، ومات سنة أربع أو خمس وأربعين ومائة ، وكان ثقة حافظا ، وأخوه عبدالله يروي عن نافع أيضا وغيره ، وروى عنه الناس ، وهو ضعيف غلب عليه الصلاح فلم يحفظ وكثر الخطأ في روايته . وهي أيضا نسبة إلى عمر بن علي بن أبي طالب رضي الله عنه. وينسب اليه ايضا كثير ، منهم عبدالله وعبيدالله ابنا محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب ، حًدّ ثأ ، وروي عنهما الحديث ، . وأبو طاهر محمد بن يحيى بن ظفر بن الداعي بن مهدي بن محمد بن جعفر بن محمد بن عبدالله بن محمد بن عمر بم علي بن ابي طالب العلوي العمري من استراباذ شيخ الإمامية ومقدم طائفته من بيت الحديث هو وأبوه وجده روى عنه أبو سعد السمعاني . انتهى .. من المجلد الأول صفحة 128 .

فائدة : يتضح ان النسبة العُمرية قديمة حيث وفاة ابو عثمان سنة 144 او 145 وهذا دليل على ان النسبة للعٌمري قديمة وكفى بها شاهدا انها نسبة للفاروق وابو تراب رضي الله عنهم .

يبقى بعض الأسئلة ايها الاخوة الكرام البحر الهاديء وجبل حزنة لمصداقية الطرح الذي هو مبتغى الجميع بما فيه انتم .

القبائل متشابه الأسماء فهل يوجد ما يؤكد لكم هذا النسب العُمري القرشي ؟
المواطن لها شأن في النسب ولكن لا يؤخذ بها دائما اما اذا ثبت النسب بالتواتر فلا يؤخذ بها نهائيا . فهل نأخذ نبذة عن استيطانكم بهذه المنطقة وفي أي زمن ؟















غير مقروء 08-Jun-2008, 06:49 PM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
السبيــــعي
عضو ممـــيز

الصورة الرمزية السبيــــعي

إحصائية العضو





التوقيت


السبيــــعي غير متواجد حالياً

افتراضي

والنعم في قبيلة بنى عاصم بن عمرالعُمرى..
والقبايل تجاور بعضها وتناسب بعض
وتجمعهم مصالح عديدة
وعندما يمر الزمن تتداخل في بعضها..
وهنا يأتي دور اهل الاختصاص..

>>والله حنا داجين الله يخلف وش عرفنا
عيال امس

ولاخ الكريم راعي الصمان بيض الله وجهه
ماقصر .. معلوماته اثرتنـــا وبالدليل


الله يعطيك العافيه البحرالهادي
والف شكر لك على الدعوه
اللي تدل على رُقيـــك















غير مقروء 09-Jun-2008, 04:48 PM رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ابو زاهر البارقي
عضو نشيط
إحصائية العضو





التوقيت


ابو زاهر البارقي غير متواجد حالياً

افتراضي

ونعم بك وبقبيلتك

اهل الكرم والجود















غير مقروء 09-Jun-2008, 08:00 PM رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

بقى بعض الأسئلة ايها الاخوة الكرام البحر الهاديء وجبل حزنة لمصداقية الطرح الذي هو مبتغى الجميع بما فيه انتم .

القبائل متشابه الأسماء فهل يوجد ما يؤكد لكم هذا النسب العُمري القرشي ؟
المواطن لها شأن في النسب ولكن لا يؤخذ بها دائما اما اذا ثبت النسب بالتواتر فلا يؤخذ بها نهائيا . فهل نأخذ نبذة عن استيطانكم بهذه المنطقة وفي أي زمن ؟



‏قوله : " اللهم بارك لنا في شامنا اللهم بارك في يمننا" ‏

‏فقدم وجه تسمية الشام واليمن في باب فضل اليمن . والظاهر في وجه تخصيص المكانين بالبركة لأن طعام أهل المدينة مجلوب منهما , وقال الأشرف : إنما دعا لهما بالبركة لأن مولده بمكة وهو من اليمن ومسكنه ومدفنه بالمدينة وهي من الشام وناهيك من فضل الناحيتين أن إحداهما مولده والأخرى مدفنه فإنه أضافهما إلى نفسه وأتى بضمير الجمع تعظيما وكرر الدعاء ‏

‏( قالوا ) ‏
‏أي بعض الصحابة ‏
‏( وفي نجدنا ) ‏

‏عطف تلقين والتماس أي قل وفي نجدنا ليحصل البركة لنا من صوبه أيضا . قال الخطابي : نجد من جهة المشرق ومن كان بالمدينة كان نجده بادية العراق نواحيها وهي مشرق أهل المدينة , وأصل النجد ما ارتفع من الأرض وهو خلاف الغور فإنه ما انخفض منها وتهامة كلها من الغور ومكة من تهامة , انتهى قال الحافظ بعد نقل كلام الخطابي هذا وعرف بهذا وهو ما قاله الداودي إن نجدا من ناحية العراق فإنه توهم أن نجدا موضع مخصوص وليس كذلك , بل كل شيء ارتفع بالنسبة إلى ما يليه يسمى المرتفع نجدا والمنخفض غورا انتهى ‏..



(هذا اجتهاد مني والبحث مازال جاري)

كما تعلم إن مكة المكرمة شرفها الله.تقع في الجزء الساحلي لجبال السروات من (تهامة)
وهي جزء لا يتجزءا من تهامة وهي مسكونة من أيام العدنانيين . و أثارهم إلى اليوم شاهد عليهم.
وهي ممتدة إلي حيزان و محاصرة بين جبال السروات والتي تقطنها عدة قبائل من الازد
,وساحل البحر الأحمر. ومن الجنوب اليمن ونجران ومن الشام اليهود والفرس والروم.وكان لا يوجد عند اهل مكة وهم العدنانيين .إلا هذا الجزء الضيق من الساحل التهامي للتنقل و الصيد والزراعة والرعي بحكم إن مكة ارض جدباء.وان هذه المناطق ارض خير وبركة وكانت الأنهار فيها تجري طوال السنة بحكم إن خيرات جبال السروات تصب فيها .ومن الأودية الشهيرة وادي الحسبة , ووادي ممنا ووادي ضيان ووادي راش ووادي أجه
وكثير من الأودية التي تصب في البحر الأحمر.ومن أشهر القرى قرية عشم مدينة الذهب سابقا ( والمخواة)حالياً.
وقرية ذي عين وحدبة بني عُمر وحدبة بني عاصم.وجبل حزنة (طهيان )سابقاً وحصون وقلاع منتشرة إلي يومنا هذا شاهدة على العصر في سراة بني عُمر وإصدارها وتهامتها..
وكانوا يملكون ألاف الإبل والماشية وكما قال عُمر ابن الخطاب (لقد كنتُ بهذا الوادي. يعنى " ضَجنانَ " أرعى إبلا للخطاب، وكان فظاً غليظاً،يتعبني إذا عملتُ،ويضربني إذا قصرت.) وكان الرسول صلى الله عليه وسلم يقول أنا النبي التهامي: واستمرت هذه العلاقة والنسب على امتداد الساحل التهامي من أيام الجاهلية إلي يومنا هذا * وفي عهد الشيخ محمد بن إبراهيم آل الشيخ.
عندما تولى أمارة الباحة في العهد القريب من الحكم السعودي وبعد افتتاح عقبة الباحة ضمت قبيلة بني عُمر
إلي إمارة الباحة إداريا فقط تسهيلا للمواطنين .والذي يربط قبيلة بني عُمر (العُمريون ) بمنطقة المخواة مع أزد
السراة سوى الجيرة والحدود المشتركة والتحالفات القبلية قبل الحكم السعودي .وقد خضعت
كثير من هذه القبائل إلي حكم إمارة العُمريون (بالمخواة) وآل عائض يعسير وهم عدنانيين قبل الحكم السعودي .
.أما العُمريون الذين انتشروا في الأرض فهم امتداد لأحفاد الخليفتين
عُمر ابن الخطاب وعلي ابن أبي طالب رضي الله عنهما وذلك بعد إن انعم الله عليهم بالإسلام وبعد الهجرة النبوية إلي المدينة والفتوحات الإسلامية . و لاستيطان أحفاد عُمر بن الخطاب و أحفاد علي بن أبي طالب رضوان الله عليهم ولتآخيهم في مدينة المخواة حالياُ .أطلق عليها بني عُمر .و لا ندري ماذا كان اسمها قبل الإسلام لان العرب كانوا أذلاء في تلك الفترة وأعزهم الله بالإسلام. هذا والله اعلم
إن أصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان.



وهم: بنو فهر بن مالك بن النضر بن كنانة، المقدم ذكره.
وقريش لقب غلب على بنيه أخذاً من التقارش، وهو التجارة. لأنهم كانوا تجاراً. وقلي: أخذاً من التقريش، وهو الإجماع، لاجتماعهم على قصي. أو لغير ذلك.
وقيل: قريش اسم، وفهر، لقب علب عليه.
وذهب ذاهبون إلى أن قريشاً هو النضر بن كنانة نفسه، وعليه جرى المؤيد صاحب حماة في تاريخه.
والأصل عند أصحابنا الشافعية ما عليه الجمهور الأول.
وزعم المبرّد في كتابه "المقتضب" أن هذه التسمية إنما وقعت لقُصيّ ابن كلاب.
ثم قريش على قسمين: قريش البطاح، وقريش الظواهر.
فقريش البطاح، هم: بنو قصي بن كلاب، وبنو كعب بن لؤي.
وقريش الظواهر مَن سواهم.
وق صارت قريش إلى زمن الإسلام عدة بطون، وهم: بنو الحارث بن فهر، وبنو جذيمة، وبنو عائذة، وبنو سامة، وبنو لؤي بن غالب، وبنو عامر بن لؤي، وبنو عدي بن كعب بن لؤي، وبنو فهم بن عمرو بن هُصيص بن كعب بن لؤي، وبنو جمح، وبنو مخزوم، وبنو تميم بن مرة، وبنو زهرة بن كلاب، وبنو أسد بن عبد العزى، وبنو عبد الدار، وبنو نوفل، وبنو عبد المطلب، وبنو أمية، وبنو هاشم.
ثم تفرق قريش هؤلاء بعد الإسلام أفخاذاً كثيرة: كالبكريين، والعمريين، والعثمانيين، والعلويين، والزبيريين، والعوفيين، وغيرهم.
وبالجملة فقريش قد ملأت الأقطار وانتشرت في الآفاق حتى لم يخْلُ منهم قطر ولا أفق من الآفاق.
ثم مشاهير قريش الموجودون الآن عدة بطون.
البطن الأول منهم: عدي، بفتح العين وكسر الدال المهملتين وياء مثناة من تحت في الآخر.
وهم: بنو عدي بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر، وهو قريش على ما تقدم ذكره.
والنسبة إلى عدي: عدوي.
ومن عدي: العمريون، بضم العين وفتح الميم. وهم: بنو أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه، وهو عمر بن الخطاب بن نُفيل بن عبد العُزى بن رباح بن عبد الله بن قُرط بن رزاح بن عدي.
قال القاضي محب الدين الطبري في "الرياض النضرة في فضائل العشرة": كان له من الولد تسع بنون. هم: عبد الله، وعبد الرحمن الأكبر، وأمهما زينب بنت مظعون؛ وزيد الأكبر وأمه أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب- رضي الله عنهم- من فاطمة بنت رسول الله صلى الله عليه وسلم. ويقال: إنه مات هو وأمه في ساعة واحدة؛ وعاصم، وأمه جميلة بنت عاصم بن ثابت؛ وزيد الأصغر، وعبد الله، وأمهما مليكة بنت جَرول الخزاعية؛ وعبد الرحمن الأوسط، وأمه لهية، أم ولد؛ وعبد الرحمن الأصغر، وأمه أم ولد؛ وعياض، وأمه عاتكة بنت زيد.
وذكر أن العقب منهم لثلاثة: عبد الله، وعاصم، وعبيد الله.
والعمريين موجودون إلى الآن بكثرة بمصر والشام وغيرهما.
وقد ذكر في مسالك البصار أنه وفد منهم طائفة على الفائز الفاطمي بالديار المصرية في وزارة الصالح طلائع بن رُزيك في طائفة من قومهم بني عدي، ومقدمهم خلف بن نصر، وهو شمس الدولة أبو علي، ومعهم طائفة من بني كنانة بن خزيمة، وأنهم وجدوا من ابن رُزَّيك ما أربي على الأمل، وحلُّوا محل التكرمة عنده على مباينة الرأي ومخالفة المعتقد.
ثم ذكر أن من بني عمر رضي الله عنهم جماعة بثغر دمياط والبرلس، وأحال في بسط ذلك على كتابه المسمّى: "بفاضل السمر في فضائل آل عمر" وذكر أن بوادي بني زيد من بلاد الشام فرقة منهم، وكذلك بالقُدس، وعجلون، والبلقاء.
وممن ينسب إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه: بنو فضل الله كُتّاب السر الشريف بمصر والشام.
وقد ذكر المقر الشهابي بن فضل الله في كتابه "التعريف" أنه من ولد: خلف ابن نصر، المقدم ذكره.
ومن العمريين الآن جماعة من الأعيان بالديار المصرية. منهم: القاضي شمس الدين العمري، والقاضي ناصر الدين البرلسي، كاتبا الدست الشريف.
وممن ينسب نفسه إلى عمر رضي الله عنه: الحفصيون، ملوك إفريقية الآن من بقايا الموجودين. وهم أولاد أبي حفص، أحد العشرة أصحاب المهدي بن تومرت.
ويقولون: هم بنو أبي حفص عمر بن يحيى بن محمد بن وانود بن علي بن أحمد بن والال بن إدريس بن خالد بن اليسع بن الياس بن عمر بن وافتق بن نجية بن كعب بن محمد بن عبد الله بن عمر بن الخطاب رضي الله عنه.
قال المقر الشهابي بن فضل الله في كتابه: "التعريف بالمصطلح الشريف".















غير مقروء 10-Jun-2008, 12:19 AM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
محمد87
عضو نشيط
إحصائية العضو






التوقيت


محمد87 غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على سيدنا محمد وال بيته الطيبين الطاهرين 00
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لعن الله من انتسب الى غيرابيه )

هاانتم طلبتم المختصين في انساب القبائل ولا اقول اني نسابة محقق او ادعي ذلك ولكني طالب علم اقول ما اعرف 00
السؤال الذي يتبادر الى ذهن اي شخص بالعالم 0
هل اصبح اهل تهامة اليوم كلهم ابناء علي بن ابي طالب وعمر بن الخطاب ؟
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من سن سنة باطلة فعليه وزرها ووزر من عمل بها الى يوم القيامة من غيران ينقص من وزره شيء )
ولقد سن شيخ بني عمر العلي سنة باطلة وهي الخروج على نسبه وادعائه انه مستقل عن زهران واستحصل على امر من وزارة الداخلية تجعله وقومه قبيلة مستقلة عن زهران منعا للفتنة ودرء للمشاكل 0 ولكن الحاكم او القاض لو حكم بحرمة الحلال او حل الحرام فما يزال الحلال حلالا والحرام حراما 00
فحرام ما قاله بني عمر عن انفسهم 00وان اخوفهم بالله وحده إن كانوا يخافون الله 00
الاشراف ينتسبون الى ال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم بشجرة نسب معترف بها عالميا بتواتر الانساب 0 اما بني عمر فهم من زهران لا يمتون للاشراف بصلة وانهم يسكنون تهامة زهران منذ عرفت قبيلة زهران 00فهل يعقل ان تسمح زهران قوية الشكيمة لبضع قرى بالاستيطان في بلادها الا ان تكون منهم او حليفة لهم 00؟
اما بني عمر بن الخطاب فإنهم يسمون بالخطابيين مفردها الخطابي وليسوا في جزيرة العرب اليوم بل في خارجها واعتقد انهم في سوريا بالتحديد 0
اما بني عمر العلي وبني عمر الاشاعيب فهم زهارين منشقين عن قبيلتهم 000
وما كنت احب ان اكتب في هذا الشأن ولمن بلغ السيل الزبى وكثر الهرج والمرج والتلفيق والكذب حتى اصبح العمريين يسبون زهران سبا مقذعا
وهذه ليست من اخلاق العرب حتى ولو كانوا من قبيلة مغايرة 00
فاحمدوا الله يابني عمر ولا تنسبوا انفسكم الى غير ابائكم فهو حرام حرام حرام 00
وليعلم بنو عتيبة الكرام من يقرأ هذا الكلام ان بني عمر هؤلاء هم من زهران وان نسبوا انفسهم الى غير زهران في مسبة لهم قبل غيرهم 0
سواء كان لهم ثقل فيها اوغير ذلك 00
واتمنى من اخوتي الاعزاء عدم شكر احدا لى اي معلومة الا إذا كان لديه الحجةالدامغة 00
والله الهادي الى سواء السبيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ
للشخص ان ينكر نسبه فالله حسيبه ولكن الحذر ان ينسب نفسه لبيت رسول الله صلى الله عليه وسلم الا بشجرة نسب ثابته معروفة 00
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
اتمنى لمن يناقش الموضوع ان يتكلم بعقلانية واحترام للاخرين وعدم الخروج عن حدود الاداب الاسلامية 00















آخر تعديل محمد87 يوم 10-Jun-2008 في 12:23 AM.
غير مقروء 10-Jun-2008, 04:03 AM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
جبل حزنة
موقوف لمخالفة الأنظمة
إحصائية العضو





التوقيت


جبل حزنة غير متواجد حالياً

افتراضي

قل موتوا بغيضكم .و خلكم معلقين على الاوتاد* حتى يقضي الله فيكم امراً كان مفعولا .و قد مزقكم الله شر ممزق وجعلكم احاديثاً
فبعداً للقوم الظالمين*

ارجــع لسدك كــم دعاك تسقي***شجر النبق من له سواك يجني


يــــاناطح جلاً ( حــزنة ) ليوعـــله***اشفق على الراس لا تشفق على الجبل

تحياتي لك ولجميع الزهارين مع كل احترامي للدوسيين*















غير مقروء 10-Jun-2008, 09:05 PM رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
البحر0هادى
عضو فعال
إحصائية العضو





التوقيت


البحر0هادى غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالرحمن الهيلوم مشاهدة المشاركة
حيااااااااااااااك يااااااااااااااالغالي
وانعم واكرم بهم وبك
ماعليك زود

تسلم بارك الله فيك















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »04:20 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي