اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
02-Feb-2004, 10:27 PM | رقم المشاركة : 1 | |||
|
أدوا الشهادة يا كتاب المنتدى والله حسيبكم
بسم الله الرحمن الرحيم
( وذكر فان الذكرى تنفع المؤمنين ) ( الذاريات : 55 ) الاخوة الكرام في منتدى الهيلا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وتقبل الله منكم الطاعات وكل عام وانتم بخير وبعد قال تعالى في محكم التنزيل ( يا أيها الذين ءامنوا كونوا قوامين بالقسط شهداء لله ولو على أنفسكم ) ( المائدة : 8 ) لقد سبق لي في المشاركة الأخيرة أن سألتكم بالله العلي القدير الشهادة عما تعلمونه عن صلة مساعيد عتيبة بمساعيد الشمال وقلت مت نصه : " فإنني اسأل الأخ تركي بالله تعالى وهي شهادة سيسال عنها أمام العلي القدير وهو ما أقوله للأخوة الكرام في هذا المنتدى أسألكم بالله جميعا هل يروي رواة من العتبان ومن المساعيد خاصة أن لهم صلة بمساعيد الشمال أم لا ؟؟؟ آمل أن أرى إجاباتكم في هذا المنتدى العامر بالكرام أمثالكم ثم ما قولكم فيما قيل بشان تزوير النسب في وثيقة النفعة؟؟؟ " . هذا ما سطرته في المشاركة الأخيرة ولم أر إجابة لأحد منكم باستثناء ما ذكره الأخ الكريم هنيدس وهاأنذا أذكركم من جديد فقد سألتكم بالعظيم الذي لا يسأل بسواه وقد روى الإمام أحمد بسند صحيح عن أبى سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يمنعن رجلا منكم مخافة الناس أن يتكلم بالحق إذا رآه أو علمه " وفي رواية "أو شهده أو سمعه "( مسند الإمام أحمد ج 17 ص 61 و 490 حديث رقم 11017 و 11403 ) وروى الإمام مسلم بسنده عن زيد بن خالد الجهني رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " ألا أخبركم بخير الشهداء الذي يأتي بالشهادة قبل أن يسألها " ( صحيح مسلم حديث رقم 1719 ) ورى الإمام احمد بسند حسن عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : إن بين يدي الساعة : تسليم الخاصة ...........وكتمان شهادة الحق ........." ( مسند الأمام أحمد جزء 6 ص 416 حديث رقم 3870 ) وقد سألتكم الشهادة فهلموا لأدائها واني أحسبكم ــ ولا أزكي على الله أحدا ــ من المؤمنين فاشهدوا بما سمعتم أو علمتم وقد روى البخاري بسنده عن انس رضي الله عنه عن النبي صلى الله علية وسلم قال : " المؤمنون شهداء الأرض" ( فتح الباري ج 5 ص 192 ـــ 193 ) وقد قال البخاري : " قال الشعبي وابن سيرين وعطاء وقتادة : السمع شهادة وكان الحسن يقول لم يشهدوني على شيء ولكن سمعت كذا وكذا" قال ابن حجر:" وهذا التفصيل حسن لأن الله تعالى قال ( ولا تكتموا ) ولم يقل الإشهاد فيفترق الحال عند الأداء " ( فتح الباري ج 5 ص 190 و 191 ) . أسجل هذا كله من باب التذكير والله حسيب كل من علم شيئا فلم يسجل شهادته هنا ألا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد . ألا هل بلغت ؟ اللهم فاشهد والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخوكم راشد بن حمدان الأحيوي المسعودي الأثنين 11 / ذو الحجة / 1424هــ الموافق 2 / 2 / 2004م |
|||
|
|
02-Feb-2004, 10:53 PM | رقم المشاركة : 2 | |||
|
استدراك
عن النبي صلى الله عليه وسلم : " المؤمنون شهداء الله في الأرض" . وليس شهداء الأرض |
|||
|
|
03-Feb-2004, 12:05 AM | رقم المشاركة : 4 | |||
|
الأخ الفاضل والكريم راشد بن حمدان الأحيوي حفظه الله وأبقاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد , بخصوص علاقة مساعيد الشمال بمساعيد عتيبة فدعني أشهد الله عز وجل ثم أشهد شخصكم الكريم بأنني قد سمعت بها كما يلي : 1- من جهة مساعيد الشمال أنفسهم فقد سمعت من بعضهم بنسبتهم للمساعيد من عتيبة خصوصا وسمعت من بعضهم الأخر بنسبتهم لعتيبة عموما بدون تحديد قبيلة أو بطن معين , 2- من جهة مساعيد عتيبة فأشهد الله بأنني لم أسمع منهم يوما من قال بنسب بينهم وبين مساعيد الشمال القبيلة المعروفة بل أشهد الله أنني قد تقصيت وبحثت في هذا الأمر ولم أصل لأحد يقول بهذا النسب ( وأعدك هنا أن أواصل البحث فالحقيقة غايتنا ومبتغانا ) 3- من جهة قبيلة عتيبة عموما فقد سمعت بنسب مساعيد شمال الجزيرة لعتيبة من أحد الأخوان من عتيبة وهو يعمل في الشمال وهو سمع من مساعيد الشمال أنفسهم بهذا النسب ونقله لي ولم يسمع به من أحد من عتيبة . هذا ماسمعته وأشهد الله عليه وهو خير الشاهدين , ثم لايفوتني أن أهيب بالأخوان هنا وخصوصا من مساعيد عتيبة ومن كل من يملك أيضاح حول هذا الأمر أن لايكتم شهادة طلبت منه فيبوء بأثم عظيم والله من وراء القصد وهو الهادي لما يحب ويرضى. |
|||
|
|
03-Feb-2004, 12:07 AM | رقم المشاركة : 5 | |||
|
أما بخصوص الوثيقة ومن أدعى بتزويرها فحبذا لو أطلعتنا أخي راشد على تفاصيل هذا الأدعاء رغم ثقتي التامة والكاملة ببطلانه,
|
|||
|
|
03-Feb-2004, 12:53 AM | رقم المشاركة : 6 | |||||
|
.......................... الكاتب ...راشد بن حمدان الاحيوي .............................
يبدولي انتهت الدروس التاريخيه .......بدون اثبات هذه الصله الوهميه ...... يااحيوي ....... صله .....فـــــــش صله اطلاقــــــــــــــا .... بين مساعيد عتيبه وبين غيرهم ...................... غير .....م س ع د وهذا الكلام ماهو من جيبتي .... بشهادة مساعيد عتيبه انفسهم ...... اما بخصوص الوثيقه ........ فالوثايق اللي قدمها القداح ...اكثر من وحده .. واللي كان هناك حولها ..شك ... هي وثيقه الطفحه ... وهذا الشك لم يكن في النسب .... راعي الشقحاء .... شاهدتك معلقه .... لين تجيب مزكي ...... بس لايكون عامر بن صعصعه اخوكم بعيد المرامع|4| الأثنين 11 / ذو الحجة / 1424هــ الموافق 2 / 2 / 2004م
|
|||||
|
|
03-Feb-2004, 12:58 AM | رقم المشاركة : 7 | ||||
|
وينك يابو غازي تجي تشوف بعيد المرامع
هاهو الان يتهكم ولم تحذف مداخلته او تحرر اقتباس:
|
||||
|
|
03-Feb-2004, 01:00 AM | رقم المشاركة : 9 | |||
|
بيض الله وجهك يا راشد الاحيوي
علومك علوم رجال وانا اشهد انك ماقصرت يالطيب |
|||
|
|
03-Feb-2004, 07:08 PM | رقم المشاركة : 10 | |||
|
الأخ هنيدس
الأخ المسبار وبقية الأخوة الكرام 1ــ قال سهل فيما كتبه في موضوع ( قبيلة المساعيد في شمالي الحجاز ) ص3 الساعة 6،38 مساء الأثنين الموافق 4 / 12 / 1424هــ : " والآن يناور من جديد على مواضيع كنانة وما كنانة وعتيبة قبيلة هوازنية والوثيقة التي استند عليها في كتاب القداح النفيعي مزوره مزوره واللي قال هالكلام قاضي قاضي وهو بلا شك على قدر كبير من العلم والمعرفة ولايهمه الا الصحيح وموضوع النسب يهمه لأن الخلاف على وراثة الارض لمن هي ورغم ذلك قال لعلها غير صحيحه وان صحت لماذا لا يكون سعد بن حجاج من سلالة وعقب سعد بن بكربن هوازن " أ . هــ 2ــ قلت في المشاركة الأخيرة ما نصه : " 20 ــ الوثيقة مزورة قال : " والوثيقة التي استند عليها في كتاب القداح النفيعي مزوره مزوره واللي قال هالكلام قاضي قاضي وهو بلا شك على قدر كبير من العلم والمعرفة ولا يهمه الا الصحيح وموضوع النسب يهمه لأن الخلاف على وراثة الأرض لمن هي ورغم ذلك قال لعلها غير صحيحه وان صحت لماذا لا يكون سعد بن حجاج من سلالة وعقب سعد بن بكر بن هوازن " أ . هــ قال الأحيوي : لم أنقل عن الوثيقة المشار إليها إلا نسب عتيبة وهذا يعني أن النسب المذكور فيها مزور بنص القاضي !!! الذي لا يهمه إلا الصحيح وموضوع النسب يهمه !!! وبعد ذلك إن صحت ؟! أي أنها في النهاية غير صحيحة فهي مزورة ؟؟؟!!! فلا حول ولا قوة إلا بالله وانا لله وانا إليه راجعون من الذي زور الوثيقة ومن الذي نشرها ؟؟؟ لقد نشرها القداح وقد جاء فيها انه قد مثل كل من قبيلتي الطفحة والنفعة عدد من كبارهم وشيوخهم وهم : 1ــ أولا : قبيلة الطفحة وقد مثلها كل من : 1ــ عمر شحاتة الحليفي 2ــ علي بن ماضي السويط 3ــ سعد بن جفين الوذيناني 4ــ سدحان الجعيد 5ــ حمد الحليس ــ خضر بن معيط السويط 7ــ ساتر بن عيد الجعيد 2ــ ثانيا : قبيلة النفعة وقد مثلها كل من : 1ـ مثيب الصفياني 2ــ شريان بن صويلح صلاح 3ــ عوض الله المليان 4ــ علي بن عايد ( كتاب النفعة ص 71 وحاشية ص 71 ــ 72 ) هؤلاء هم الذين قدموا الوثيقة إذن فهم الذين زوروا الوثيقة ؟؟؟!!! حاشاهم من ذلك وحسبنا الله ونعم الوكيل كيف وقد ذكر كثير من الأخوة العتبان ان ما ورد فيها هو المحفوظ ومن ذلك قول الأخ الكريم هنيدس فيما كتبه بتاريخ 4 / 6 / 1424هــ : " النسابة القدماء في القبيلة في بعض الفروع ... تتطابق أقوالهم مع ما جاء في وثيقة النفعة .. عندما يصلون إلى عتبة يقولون عتيبة " أ . هــ ترى لماذا قال سهل أن الوثيقة مزورة ؟؟؟ لماذا طعن في هذا النسب ؟؟؟ اترك لكم البحث عن الجواب فان وراء الأكمة ما ورائها " أ . هــ قال الأحيوي : ما رأيكم دام فضلكم فيمن نسب التزوير لكبار قبيلتي النفعة والطفحة وكلهم أموات رحمهم الله جميعا مع أن ما ورد في الوثيقة يتفق مع المحفوظ عند نسابة عتيبة كما ذكره الأخ هنيدس ؟؟؟؟؟!!!!! |
|||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|