![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | ||||||
|
![]() اقتباس:
الأخ حمود بن خيشوم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي حمود أنت تعلم أنه لايوجد بيني وبينك شخصياً معرفه شخصيه لكنني وبصفتي أحد شعراء المحاوره ولي كثيراً من الأصدقاء العصمه أعرف هذا اللقب جيداً ( إبن خيشوم )وأعلم أنه أحد أمراء العصمه وكذالك العقيلي وأبو كتيفه وغيرهم للشعر دوره البارز والواضح في جميع المجالات وكثيراً ماتطرق الشعراء من عصوراً سلفت لمعارك وأسماءالمناطق وأنساب القبائل في قصايد تعتبر حجج قاطعه أمثال الشعراء الذين ذكرتهم وغيرهم أمثال بديوي الوقداني وراشد الخلاوي والعطاوي إمتداداًإلى جيل مستور بن تركي العصيمي أطال الله في عمره وغيرهم وجميعهم يتفقون في أقوالهم مشكلتنا في الوقت الحالي هي أننا كلنا مؤرخين وكلاً يغني على ليلاه وكلاً ينسب القبائل على كيف مايشاء أحياناً أطلع على بعض المقالات وأضحك من شدة الغضب مثلما يقولون (شر البلية مايضحك) كل مايجب علينا هو التروَي في كل مانكتب وكل مانقول وإلا ترك القوس لباريها ولكم تحياتي
|
||||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | |||
|
![]() الغالي / بن خيشوم أولاً : بيض الله وجهك على الموضوع وعلى الأبيات ومن قالها . دام إنك فتحت الباب للنقاش اسمح لي أشارك وأنا أخوك يمكن يجي مني وأفيد . - هؤلاء الشعراء لم يسمعوا بجشم بن معاوية بل يعرفون سعد بن بكر بن هوازن جد قبيلة عتيبة حسب موروث عتيبة وموروث من يدعون الجشمية الآن - تدري يا بن خيشوم وش هو الموروث اللي يعرفه كل عتيبي وورثه عن أبوه وجده , هذا هو الموروث العتيبي الأصيل باختصار : سعد بن بكر هو جد قبائل عتيبة له من الأبناء : 1- ثابت : جد الثبتة والروقة وعيال منصور والروسان 2- بطيان : جد المقطة والنفعة ( الطفحة يعودون نفعة ) وتأكد يا ابن خيشوم إن كل عتيبي يعرف هذا الموروث ومر عليه سابقاً , وهم فيه بين أمرين : - إما مؤيد له ومتمسك به لأنه ما ورثه عن أجداده - وإما منكر له غير معترف به مع علمه الأكيد بوجوده موفق دوم |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | ||||
|
![]() اقتباس:
هل الثبته لهم جد غير جد الروقه وعيال منصور والروسان الجميع ثبته ياراعي حميا ولكن هناك من يجعل نصفهم ساس نسب والنصف الأخر يرجعون لهذا الاصل لكي يشبع هواء نفسه بالباطل أليس اللصه من نسل ثابت ؟ أليس الصريرات من نسل ثابت ؟ أليس الروقه من نسل ثابت ؟ أليس عيال منصور من نسل ثابت ؟ أليس الروسان من نسل ثابت ؟ فكيف ياراعي حميا تجعل تقسيمهم الثبته والروقه وعيال منصور والروسان هذا التقسيم خطاء للثبته والجميع ثبته ولا يوجد منهم أصل وفرع فالكل من نسل ثابت ولكن هل هم من بني جشم بن بكر او من بني سعد بن بكر ؟ تقبل تحياتي آخر تعديل منصورر( الابرق) يوم 06-Nov-2010 في 04:48 PM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |