الرئيسية التسجيل التحكم


اختيار تصميم الجوال

العودة   الهيـــــــــــــلا *** منتدى قبيلة عتيبة > منتديات قبيلة عتيبة - الهيلا > أنساب قبيلة عتيبة

« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات »
         :: ياطيب راسك يالحافي (آخر رد :@ـايل)       :: نسأل الله السلامه والعافيه (آخر رد :@ـايل)       :: فيحان بن تركي بن ربيعان في ذمة الله (آخر رد :@ـايل)       :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (آخر رد :@ـايل)       :: ترا الخوي لاصار طيب ومحمود (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: اصحاب اللنميمه (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: مدح في قليلة شمر (آخر رد :ابو طارق الشمري)       :: منهم العرب الان هم السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: نسب بعض الاسر من شتى القبائل العربيه (آخر رد :أبن ســنيّن)       :: معجم اللهجات المحكية في المملكة العربية السعودية (آخر رد :أبن ســنيّن)      

موضوع مغلق
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
غير مقروء 27-Aug-2007, 04:32 PM رقم المشاركة : 51
معلومات العضو
فيحان عائض الشلاطي
كــــاتب ممـــيز

الصورة الرمزية فيحان عائض الشلاطي

إحصائية العضو






فيحان عائض الشلاطي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فيحان عائض الشلاطي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكـريـزي مشاهدة المشاركة
................ألد الكريزي مكرمين الخطاطير..............


بيض الله وجهك
يـــــا ولد عمي

مع تحيـــات:
عمر غريب الكريزي
ولد عمي ياعمر

مرحبابك وحياك

اشكرك على مرورك الكريم















غير مقروء 27-Aug-2007, 04:51 PM رقم المشاركة : 52
معلومات العضو
فيحان عائض الشلاطي
كــــاتب ممـــيز

الصورة الرمزية فيحان عائض الشلاطي

إحصائية العضو






فيحان عائض الشلاطي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فيحان عائض الشلاطي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر البقمي مشاهدة المشاركة
أود التنبيه بأنكم في وضع لاتحسدون عليه , لأن أحدكم يقول هذا نسبنا

والآخر يقول بيض الله وجهك !!!.

يعني وش رايك ماتبينى نتكلم ونقول وش اصلنا يعني ننتظر حضرتك الكريمه تجي تعلمنا

وبعدين وش فيها ليا قال لي ولد عمي بيض الله وجهك

وبالله هذا تنبيه

ودي اعرف وش مزعلك وانا ماقلت في البقوم لاخير ولاشر ابي اعرف؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر البقمي مشاهدة المشاركة
أنكم قمتم بمحاولة إرساء السفينة ولم تدركوا بأنها على اليابسة !!!.
محاوله فاشله للفلسفه


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر البقمي مشاهدة المشاركة
أود أوجه رسالتي لقبيلة عتيبة القبيلة العريقة وجميع أبناءها الكرام !!!.

اهب ياعبدالله بن عبد العزيز البقمي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر البقمي مشاهدة المشاركة
قد قال الشيخ /

سلطان بن حميد رحمه الله وكان دائم يقول أنا منكم ويقصد بذلك أنه

من قبيلة كرزان البقوم !!!.

{كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلاّ كذباً}. صدق الله العظيم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر البقمي مشاهدة المشاركة
نصيحة أخوية / كثرت الخوض في الأنساب يفقدكم الصواب

من قبيلة كرزان البقوم !!!.

ارنب تدور العشا والعشا في ظهرها

انصح عمرك


الرجاء من الاخوه المشرفين مايشيلون عليمات بندر البقمي في من اهم الاسباب في طرحي للموضوع

كما انها لم تاتي كعادة كثير من غلمان البقوم اللي يتكتبون في منتديات الصلب ولا يتورعون في الكلام الفاحش


اما اخواني واحبائي عقال البقوم

والله والنعم فيكم ويشرفني الحديث معكم والجلوس على موائدكم فانتهم اهل الطيب وقد عرفتك رجال بكل ما تحمله الكلمة من معنى

فاسف لصفعي لبعض جهالكم بالقول فالحق حااااااااار والحق احرى ان يتبع















غير مقروء 27-Aug-2007, 09:52 PM رقم المشاركة : 53
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو







خلف القثامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخوي العزيز/ فيحان بن سلطان الشلاطي العتيبي المحترم


اشكرك على التوضيح بالقول الصريح في نسب بني عمنا الكرزان

اما بخصوص العضو بندر البقمي يتمنى ان تنال قبيلته على تاريخ


فرسان الجزيره لتمجيد منتديات ربعه باقم الازديه والكرزان لم يكتب اي


عضو بقمي عن تاريخهم لمعرفتهم بانهم ليسوا في الاصل من باقم


وكذلك فخذ الهذيل ومعروف تاريخ القبائل ونسبها اما البقوم دائما


يتمنون ان يصبح ابن حميد منهم لكي يتفاخروا بفروسيته وشاعريته


لانهم يفتقدون لفارس مثيل لفارس عتيبه لديهم فااعتقد ان الشيوخ

القبائل ليسوا مثل الاعبين يلعبون بنظام الاعاره تجده احيانا هنا واحيانا


هناك


يليت يابندر تعطينا اسم فارس من البقوم غير ابن جرشان للتعريف


بربعك ونسبك والاعتزاز به



سلمت يافيحان على الجواب الكافي وانت رجل وافي لربعك عتيبه


لايهمك اقوال فلاسفة اليونان وافلاطون والذين يحاولون الكتابه بطرق


غيلار مفهومه في العلوم العربيه وفي قاموس المختار الصحاح وهذا


مــــــــــــــــــــــــــــــــــثال :


ضاقت بك الأرض ذرعا ً عندما واجهت حقائق تعلمها ولكن تريد أن تناسها


يالبقمي ليا ضاقت بك الوسيعه غن غن















غير مقروء 28-Aug-2007, 12:47 AM رقم المشاركة : 54
معلومات العضو
طنيان
عضو فضي
إحصائية العضو






طنيان غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايع مشاهدة المشاركة




أيو الله العجب يا مسلط ولد الغلبا
هؤلاء سرقوا نسبه ـ كعادتهم ـ بسبب وجود اسم عمرو بن عامر في سلسلة نسبه.

الدعوى تشابه اسماء فقط

خداش ابن زهير نسبه معروف وهو:

خداش بن زهير بن ربيعة بن عمرو (فارس الضحياء) بن عامر (الثاني) بن ربيعة بن عامر بن صعصعة....إلخ

أبي فارس الضحياء (عمرو بن عامر) = أبى الذم واختار الوفاء على الغدر

وهو يقول:

فيا راكبا إما عرضت فبلغن =عُقيلاً إذا لاقيتها وأبا بكر

عقيلاً وأبا بكر أشهر من أن تعرف. وهما من بطون هوازن المشهورة.

ثم يخاطبهما بقوله:

فيا أخوينا من أبينا وأمنا = إليكم إليكم لا سبيل إلى جسر

طيب مدام يقول ان عقيل وابا بكر أخوانه من أبيه وأمه. أكيد هو أبخص بنفسه.

ليش يسرقوووووووووووونه!!!


أما عمرو بن عامر الأزدي فهو معروف وهو:

عمرو(مزيقيا) بن عامر بن ماء السماء .......إلخ
يقول جد حسان بن ثابت:


ورثنا من البهلول (عمرو بن عامر) = وحارثه الغطريف مجدا مؤثلا
مواريث من ابناء نبت بن مالك = ونبت ابن اسماعيل ما ان تحولا

القحطاني يلقب بمزيقياء

والعدناني فارس الضحياء

وش جاب عنين عند طنين!!!


وأحفاد خداش بن زهير كان أحدهم من أصحاب المنصور وهو من كريز




بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ النويع السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد يوم قصت جرتي مالقيت اني شيخ شداد ومن عليا هوازن ومن اعز بيت بالعرب العدنانية بعد قريش واليك هذا المبحث اليسير عن شيوخ سبيع مؤيد بقصائد عمرها عدة قرون ونصوص من تواريخ الحجاز قال جار الله بن العز بن النجم بن فهدالمكي: " شهر ذي القعدة الحرام استهل كاملا بالاثنين من سنة 944هــ : وفي صباحها سافر صاحب مكة السيد أبو نمي محمد بن بركات الحسني إلى جهة الشرق على نية محاربة عرب سبيع وشيخهم الرويبي وأخفى طلبه لذلك فأنذر خصمه به ففر منه ولم يلحقه فقدر أنه وقع على الشريف في ليلة ثالث الشهر مطر قوي بثلج كبار ففر بعض خيله من ذلك حتى وجدهم مفرقين واستعمل من الثلج أخوه الشريف أبو القاسم ابن السيد بركات فمرض بالحمى وكتم باطنه نحو جمعة ثم قضى نحبه في عصر يوم الخميس حادي عشر الشهر فجهزه شقيقه على راحلة له وأرسل معه ولده السيد أحمد والشريف عرار بن عجل وغيره من الأشراف والقواد فجدوا به في السير مسافة خمسة أيام في يوم وليلة وصلوا به الى مكة في عشاء ليلة السبت ثالث عشر الشهر ودخلوا به الى منزله وجهز فيه وصلي عليه عند باب الكعبة في صبح تاريخه " ( نيل المنى بذيل بلوغ القرى لتكملة اتحاف الورى ، جار الله بن العز بن النجم بن فهد المكي ، تحقيق الحبيب الهيلة ، دار الغرب الاسلامي ، طبع 1 عام 1420هــ 2000م ، القسم الثاني ص 728 ) وهذا النص الصريح يؤيد ماساذكره عن شيوخ سبيع وذلك ان كل قبيلة من قبائل العرب لها شيخ مشائخ والذي هو شيخ الشمل واكثر اذ ان قبائل قحطان السراة شيخ مشايخها ابن دليم وقحطان نجد شيخ مشايخها العماج ثم هادي بن قرمله وكذلك عتيبه شيخ مشايخ الروقه البراق ثم ابن ربيعان وشيخ مشايخ برقى الهيضل ثم ابن حميد وكذلك الدواسر شيخ مشايخها عامر بن زياد ثم ابن قويد وكذلك عنزه شيخ مشايخها ابن قدران الفريجي الرويلي ثم البجادي ثم ابن هذال وكذلك حرب شيخ مشايخها ابن جزاء ثم الذويبي وينطبق ذلك على جميع القبائل ومنها سبيع فشيخ مشائخها ومقطع حقها الشيخ كوير بن راشد بن سالم بن قروان بن عزيز بن ظليم بن شعيثه بن الهزم بن رؤيبة الاصغر بن عبدالله بن هلال بن عامر بن صعصعه وكل قبيلة لها شيخها والشيخ كوير بن راشد بن سالم بن قروان العزة الروبه العبدلي الهلالي ورث الشيخه كابرا عن كابر من قبل الاسلام اذفي اسلافه شيخة شداد بني هلال وهوازن بن منصور وسليم بن منصور من الجاهلية وينحدر في نسبه من الخلعاء اعز بيت في العرب العدنانية بعد قريش وسلالته اخوال لاكابر قريش وهم من اسقط تبع في عاصمته في اليمن كما ذكر ذلك الامام ابو الحسن الهمداني لسان اهل اليمن في شرحه لقصيدته الدامغه ومن امثلة شيخة شداده انه كان ياخذ المارج على سبيع في المغازي والمارج الفرس بدون فارس لايعلم من قتل فارسها وكذلك له ناقة الشداد والخزيزه يعزلها على سبيع ولو لم يغز وقد اخذ المارج ابناؤه ال شعيفان على العارض والحداريه وجدهم اخذها على الوديان وهي سنة قديمة جاهليه في جميع قبائل العرب ويحكمها في السابق عرف القبيله وشيخة الشمل للقراوين الروبه وعلى راسهم الشيخ ناصر بن فلاح بن جفران شيخ العزة في العارض والشيخ مترك بن قريان شيخ الروبة في عالية نجد ومنهم قراوين السهول اهل الفيحاء والغزيز والشيخ كوير بن راشد هو من حدد الديرة السبيعيه بقصيدته المشهوره واخذ الخاوة عليها ومن قصائده قوله

لي ديرة مـا بـيـن غـي وغـرب تـحـدهـا الـغراميـل الطـوال لـتيـن
لولا السنين العجف ما ذكر خير ولا ذكر في العدود الطوال رسين
اقولها وانا كوير بن راشد وعــلـم الحـيـا والـطـيبـين يـبــيــن

وقوله

دار حددها سبيع بن عامر بـضـرب الـقـنـا ومـذلـقـات الحـدايد
دار حددها سبيع بن عامر حــددها وخــلاها لـنــسـله ودايـد
يحدنا من صوب علوا خناثل ومجـامـع الـوديان صوب ال زايد
وتحدنا من يمة الحجز غافه وخـــثعم وسلفان تسمي عبايد
ويحدنا ابو سنون من صوب بيشه والمروة البيضاء بعدها وكايد
وتحدنا الرحيا عن الشام مجنب ناخذ عليه القود لاجاك قايد

ومن بعدهم مشائخ سبيع ال ابو اثنين شيوخ الجمالين في العارض وقبلهم ال خيوط ثم ال غميض وال براك شيوخ المداريه بالعارض وال شرفي وال غصن شيوخ ال علي بالعارض وال مجفل شيوخ الصمله بالعارض وال الصييفي شيوخ النبطه بالعارض وقبلهم الشيخ مساعد بن فياض وال جفيران شيوخ الجبور بالعارض وال شويه شيوخ العرينات بالعارض وقبلهم الشيخ مطلق المصخ المداهين والشيخ زيد المليحي شيخ مليح وقبله الشيخ عبدالله بن مدعث اما العاليه فمترك بن قريان شيخ الروبه بالعالية وناصر بن سعيد بن هميل ال قطنان شيخ المراغين راعي رنية بالعالية ومفرح بن الحميدي بن هليمه شيخ شمل بني ثوربالعالية الخرمة وعند الغزيلي مقطع حق سبيع وفراج بن عبدالرحمن بن ضبان ومنير بن سلطان الحضبي من شيوخ بني ثور ومشاري بن ناصر بن مشاري شيخ القريشات بالعالية الخرمة وابن جميع من شيوخ القريشات وراجح بن شباب بن جروه شيخ شمل الصمله بالعاليه وابن مجفل شيخ الصمله بالعارض وسعود بن عجران بن شرفي وال غصن وفرج بن محماس بن درعان شيوخ ال علي والشداد لابن درعان والغضاريف مقطع حق وجفال بن عبيدان شيخ شمل المداريه بالعالية الغريف وابن براك شيخ المدارية بالغيلانه والربيع من شيوخ المداريه بالعالية وعبدالله بن رميزان شيخ الوزران بالعالية رنية وابن وهطان شيخ الملوح بالعالية رنية وابرق نفيش شيخ الصنادله بالعالية ومقطع حق عند سبيع وابن شويط شيخ المفالحه بالعالية وابن هذال شيخ المكاحله بالعالية والعماني شيخ شمل بني عامربالعارض والدهاسي من شيوخ بني عامر بالعالية وابن زبار وابن هديهد من شيوخ بني عامر بالعارض وابن راجح وابو قذيله من شيوخ المشاعبه ومذكر بن ثفيل العويد شيخ شداد المشاعبه بالعالية وسعد بن فراج الطلاحين من شيوخ الفراعنه ولابن شديد الشمالين الشداد على الفراعنه بالعالية وابن منيع وابن زوير شيوخ المجامعه بالعالية رنية والدرياقه وابن عمير شيوخ ال محمد والشداد للدرياقه بالعالية رنية وابن باحص شيخ السوده بالعالية ولم لم يكن من الادلة على شيخة الشمل الا المارج وناقة الشداد والخزيزه واخذ الخاوه على الديره لكفى عند العوارف وشيخ الشمل في القبيلة مكانة رمزيه وكل شيخ في قبيلته تلتقي عليه القبيلة في وقت النوازل ومن ثم فالشيوخ يلتقون بشيخ الشمل لاكمال اللازم من امر غزو اونحوه والشيخ للشمل منزلة وارثية تفتخر بها القبائل وقد تنتقل من اسرة الى اسره كما حدث في قبائل عنزه والدواسر وعتيبه وغيرهم ولاتؤخذ تلك الشيخه بكثرة القبيلة بل وراثة عن اسلافهم وقد تنشق القبيلة على شيخ الشمل كما حدث لقبيلة عنزه فقد حاربت الدهامشه ابن هذال وكذلك في حال الشيخ كوير بن راشد والشيخ كوير بن راشد من اهل القرن نهاية السابع وبداية الثامن وقد سمي كوير بالتشديد على التصغيرللتمليح لانه ولد خديجا تحت جبل الكور في رنيه وقد تسلسل هذا الشيخ من الخلعاء شيوخ شداد بني هلال الى شيخة شداد سبيع وقد كان اسلافه شيوخا لجميع قبائل هوازن بن منصور وسليم بن منصور وقد قادوهم الى ان اسقطوا تبع بصنعاء وقد ذكراسقاط تبع من الخلعاء الامام ابو الحسن الهمداني رحمه الله في شرحه لقصيدته الدامغة وقد توارث احفاده الخيل الغلب الشقر الى وقت قريب ثم توارثوا الفحل عليان فحل العليا ابل ابوزيد الهلالي والمسماة على زوجته عليا القحطانية والتي فاز بهاالشيخ ناصر بن مهناالعزة السبيعي في ام رقيبه عدة مرات بمراكز متقدمه من جائزة الملك عبدالعزيز رحمه الله لان ابله كلها على الفحل عليان وذلك مفخرة لقبيلة سبيع ويسمى ابناؤه ال شعيفان بن راشد ثقلة هل العليا وعلى راسهم الشيخ ناصر بن فلاح بن جفران شيخ العزة وكل رواة سبيع اقروا بالطلي المحنى له وانه يعزل عليهم في الغزو ناقة الشداد و الخزيزه ولو لم يغز وياخذ عليهم المارج وهي الفرس لايعلم من قتل فارسها وياخذ الخاوة على جميع الديرة السبيعة وماورثناه من وثائق وشواهد يجلي المساله ليسفر الصبح لذي عينين ومنها بلاد سميت بترث كوير بن راشد مثل سعد الروضة والمياهيه الشعيب والمسعوديه ابارخشم العان ومنها ماسمي على اماكن محببة اليهم بالوديان مثل الزيدي بئر بعرق سبيع نقلوه وسموا به اكبر ابار رماح الزيدي حتى جرى المثل عند سبيع وعموم بوادي نجد من اشبعته الدهناء ارواه الزيدي ولتسمية الابناء على الاماكن عادة عند البوادي فكما سمي كوير على الكور جبل رنية سمي برمان العزه لانه ولد قرب جبل وجال برمه قرب الدغميات وشمال شرق فيضة الجنادريه ومن له حق فهو حافظه بادلته وشواهده وقد تربينا على ذلك ونربي ابناءنا عليها قال شاعر العزة فراج بن محيلب السبيعي
حنا هل الحاير هل الغرس وشداد والى غضبنا يمتلي كل وادي
واقول تاكيدا عليه
حنا هل الغلباء ومثلوثة الزاد تشهد على ماقلت حضر وبوادي
ومازال ابناء الشيخ كوير بن راشد على رؤوس قبائلهم وقد ورد في كتب الخيل الرويبي راع رنيه والمقصود ابن قريان شيخ الروبه من القراوين سلالة الشيخ كوير بن راشد ومن تلك الادلة مجتمعة نعلم تلازم الغلباء والشيخ كوير بن راشد وهو من قاد سبيع الى العارض ومن ثم ابنائه ال شعيفان ويغلب على ظني انه كان على راس حرب ضد ملك الاحساء قبل منتصف القرن الثامن وكما يعلم بعد الزمن وعدم التوثيق القديم وغيرها عوامل تجعلنا نجد البحث لربط الامور بعضها ببعض وتوثيقها التوثيق الصحيح الذي يجلي الحقائق وقد جمعنا بعضها في كتيب قيد الصدور فلن نستبق الاحداث لئلا نفقد ذلك الكتيب رونقه وربطه ودراسته والخاوة التي ياخذها على كل الديره السبيعه والطلي المحنى وعزله على الغزو واخذه المارج كل هذه الامور لاتجتمع الا لشيخ المشائخ الذي هو شيخ الشمل والكور جبل عظيم ولد تحته الشيخ كوير بن راشد ويسمى الان كور المجامعه وسابقا كور القراوين والشيخ كوير بن راشد بن سالم بن قروان صاحب الكور قد انتقل فترة من الزمن قبل التحديره الى الغريف ومنزله فيها القصوريه وقد يكون الجبل الكوير بالحرة قرب الغريف قد سمي عليه ولكن اسمه اشتق من الكور على التصغير كما هي عادة العرب باسم سعيد وسعيد على التصغيرللتمليح وجبل الكور اسمه جاهلي اشتق منه اسم الشيخ كوير وقد قال شاعر قديم من اهل الخرمة بعدما غادر العزة الوادي العوج موضع الخرمة حاليا ومازالت عرضة عندهم يعرضون بها الى يومنا هذا
حنا اهلها واهل عليان خلوها حركوها وماجوا عن سبايبها
وعليان كما تقدم فحل العليا ابل العزة وقبلهم ابل خالهم وابن ابن عمهم ابوزيد الهلالي سلامه والذي دفن عزيز جد العزة في القرن الرابع على بئر مران بعد رجوعهم من التغريبه لان حية داخل البئر لدغت عزيز بعدما روى لخاله فاخرجه خاله وقد تمكن السم منه فمات متاثرا باللدغة وفي الختام ان اصبت فمن الله وان اخطات فمن نفسي والشيطان وانت سالم وغانم والسلام















غير مقروء 28-Aug-2007, 01:28 AM رقم المشاركة : 55
معلومات العضو
خالد بن حمزة
عضو
إحصائية العضو






خالد بن حمزة غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طنيان مشاهدة المشاركة
وقد توارث احفاده الخيل الغلب الشقر الى وقت قريب ثم توارثوا الفحل عليان فحل العليا ابل ابوزيد الهلالي والمسماة على زوجته عليا القحطانية والتي فاز بهاالشيخ ناصر بن مهناالعزة السبيعي في ام رقيبه عدة مرات بمراكز متقدمه من جائزة الملك عبدالعزيز رحمه الله لان ابله كلها على الفحل عليان وذلك مفخرة لقبيلة سبيع ويسمى ابناؤه ال شعيفان بن راشد ثقلة هل العليا وعلى راسهم الشيخ ناصر بن فلاح بن جفران شيخ العزة وكل رواة سبيع اقروا بالطلي المحنى له




يا طنيان الله يرضى عليك قل آمين..

ترى كثر مقابل الشاشة وتركيز العيون يلعب بالدماغ ونا خوك

ريح بالك واستهدي بالله وركز على الأمور التي تستطيع أن تفيد منها..


والموضوع عن شيوخ من شيوخ عتيبة

ماهو موضوع خواطر وخيالات أدبية ..















غير مقروء 28-Aug-2007, 09:01 PM رقم المشاركة : 56
معلومات العضو
خلف القثامي
عضو مميــز
عضو مميز 
إحصائية العضو







خلف القثامي غير متواجد حالياً

افتراضي

اخوي / بندر البقمي


اشكرك على الدفاع عن قبيلتك وهذا حق مشروع لك


ولكن اتمنى ان يكون النقاش بيني وبينك على اسس تاريخيه

ووثائق مدونه في علم الانساب ولدي نقطه ياليت توضحها لي واكون


لك من الشاكرين



كما تعرف ان البقوم قبيله قحطانيه ازديه

والكرزان يعود اصولها في عدنان وهذا مثبت في كتب الانساب


فكيف هذا التناقض بينك وبين حقائق الانساب والثابته من عصور سبقت


ارجو من شخصك العزيز التوضيح اكثر عن هذا التباين بين الكرزان وقبيلتك


العريقه والعزيزه والكريمه


تحياتي















غير مقروء 29-Aug-2007, 08:10 AM رقم المشاركة : 57
معلومات العضو
العــــــــابر
مشرف القسم الإسلامي والاقسام العامة
التميز 
إحصائية العضو






العــــــــابر غير متواجد حالياً

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

الاخ بندر حياك الله بمنتدى الهيلا اللي يعيطك انت وامثالك كامل الحريه

في الكتابه فيه وهذا من طيبنا وكرمنا من قديم الوقت زمان وحاضر

احب اقولك شي شفته واستشفيته من سياق حديثك انك مدلس كبير

للحقيقه وهذا شي تعودنا عليه منكم. تقوول ياعتابه انتم قبيله عريقه

لاتشغلون انفسكم بالاصول او غيرها وكانك ناقدنا ابي اقولك شي يمكن

تساهيت عنه وانت مغصوب ان اللي يتلزق بابن حميد والكرزان وعتابه

هم انتم يالبقوم واعطيك معلومه ثانيه بكل مجلس او نقاش تجون

تتبجحون بهالكلام وتقولن الفلانيه من عتابه هم منا هذي نقطه افهما زين

مهوب حنا اللي دورنا وراها. ومن حقنا نبين كذب قبيلتك وتعجرفها الاجوف

وازيدك من الشعر بيت اربع قبايل تطالب بنسب الحمده لهم من خارج عتيبه

طبعا انتم المطالب الاول لانه اعظم فراسان الجزيره كل فاقد للصيت

جا يدورنا المفرووض وحريا بكم يالبقوم تطالبون بابن فهيد الشيباني يكون

منكم لانه اكثر واحد ذوقكم ميسم ناره زين.هذا غير قبايل كثيره تطالب

تقول ان الفلاينه من عتابه منا ولانقول الا الله لايبلانا ناس ترمى علانا.

ونقطه هامه جدا لعلمك لو كان ابن حميد او غيره من عتابه فعلا اصله


مهوب من عتاابه ماجحدنا لان هذا شي فخر لقبيلتنا يوم يطلع من قبيله

ذليله ويجي بقبيله عزيزه هذا فخر لنا لان الكل بوقت الجاهليه يدور

العز والذرى والشجاعه والسطوه اللي تملكها عتيبه لذلك حنا ماعندنا

مشكله سواء منا اساسا او مهوب من عتيبه لان الدعوه فخر لنا بكلتا

الحالتين .لاكن اللي يهمنا هو اذا جاك البلاء والتبلي من هالمرتزقه

طبعا لازم نثبت للعالم كله ان هذا كلام غلط وحنا ترا نثبت العلم

بقوة الحجه وبدقم الخشوم واعتقد انك تعرف هالشي زين وتفهمه حق

المعرفه .


احبتي رواد منتدى الهيلا ان المرتزقه كثر في ايامنا هذه فلاتلقوا لهم اهتماما

ولايحجب شعاع الشمس غير خالقها

العـــــــــــــــــــــــــــــــــــــابر















التوقيع
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي


سبحان والحمدلله ولااله الا الله والله اكبر ولاحول ولاقوة الا بالله



اضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعي
آخر تعديل العــــــــابر يوم 29-Aug-2007 في 08:38 AM.
غير مقروء 03-Sep-2007, 05:43 PM رقم المشاركة : 58
معلومات العضو
فيحان عائض الشلاطي
كــــاتب ممـــيز

الصورة الرمزية فيحان عائض الشلاطي

إحصائية العضو






فيحان عائض الشلاطي غير متواجد حالياً

إرسال رسالة عبر مراسل MSN إلى فيحان عائض الشلاطي
افتراضي

اخوي الهيزع

انت قريت الردود ولا لا اسئلك بالله ما عرفت الحاقدين اللي يقصدهم اخوي عز العرب

في نظري اي قبيله فيها خير ولها تاريخ وصولات وجولات شي اكيد لها حاقدين وهو كثر ولله الحمد فكل ذي نعمة محسود

والحاقدين هذولي برى القبيله ولله الحمد اما نحن يالعتبان فكلنا صف واحد وليس فينا من يبغض الاخر

والشيخ سلطان بن حميد وان من الناس اللذين عاصروه وقت طويل لا يفرق بين عتيبي وعتيبي ولا يبدي برقاوي على روقي ولا مقاطي على عتيبي اخر

بل يرى نفسه اب للجميع وانا اشهد بهذا الشي ويكره ويبغض من ينادي بالتفرقه والتمييز بين العتبان واقرى مقالتي زين ترى اقواله بهذا الخصوص

ومحاولة التفرقه دائما تاتي من الخارج من ذلك البغيض الذي ياتي ويقول الكرزان بقوم ولا العلواه شهارين ولا يقول الحفاه حرث ولايقول الفلاينه يعودون فلايه وهلم جرا


ياخي مالهم هم الا قبيلة عتيبه يتقاسمونهم كانهم بضاعة مفلس حسبي الله ونعم الوكيل


يقولي احد اعيان الرياض من الحضر وهو اصلا من الاشراف ويعمل في منصب كبير في وزارة الاعلام يقول لي ( قبيلة عتيبه افضل القبائل على الاطلاق في الشجاعه والكرم والنخوه وهم قبيله بارك الله فيهم وكثر منهم بشكل عجيب فكانت كثرتهم خير لهذه البلاد ومن يحاول المساس منهم فكانه يريد بيضة الدين ونوات العروبه)

ياخي شف هذا راي رجل عالم ومفكر ومسئول في اهمية العتبان وفي كثرتهم وفي نخوتهم وحبهم للطيب والدين والخير

ويقول ايضا

(هناك من يحاول المساس باصل القبيله والنيل من افخاذها وهو بذلك يشعر بالراحه لتكسيره معقل من معاقل الخير والصلاح وهو بلا شك حاسد وحقود لايريد بالامه خيرا)

يعني كسر العتبان باعتبارهم اكبر قايل السعوديه وهم اقوى حليف لال سعود رعاهم الله وسيضلون الى ان يشاء الله مؤيدين لاسرة خدمة الاسلام والمسلمين اكثر من 300 سنه وسيكتب التاريخ عن العتبان حبهم للدين ونصرتهم لاهل الحق الى يوم الدين

الرجاء من الاخوه النقاش في اصل الموضوع وعدم الخروج عن النص الاصلي


وشكرا















غير مقروء 03-Sep-2007, 11:45 PM رقم المشاركة : 59
معلومات العضو
الحزيمي2000
عضو ماسي
إحصائية العضو






الحزيمي2000 غير متواجد حالياً

افتراضي

والله والنعم فيك أخـوي

شكراً على المعلومات ..















غير مقروء 04-Sep-2007, 03:44 PM رقم المشاركة : 60
معلومات العضو
النفيعي999
عضو نشيط
إحصائية العضو






النفيعي999 غير متواجد حالياً

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بندر البقمي مشاهدة المشاركة
العــــــــابر

أشكرك رغم أننا لم نلق منك صدر رحب وعلما ً بأن دايم صاحب الحق لايعرف التخبط

فتجده واثقا ً مما يقول فلاتطاول ولامساس بالآخرين هذا وإنا فرضنا أن ممن

تخاطبه مخطي وحاشى لله من ذلك الصفة النكرة , فلايتعد الشخص حدوده

لأن التعدي للحدود لايظر الآخرين بل يزيد المطلعين معرفة من يتكلم .!




ورغم تعديك على قبيلتي بالكلية فإنني أستنكر أن يكون هذا من أحد قبيلة

عزيزة ولو حصل الخلاف فلانسقط حق الاخرين ولن نرضى المساس حتى

على قبيلة عتيبة , ولكن للأسف أشغلتك نفسك بلغة التحاور المخالف والأوصاف

الساقطة وليس لشخص بل تعد ٍ سافر ولو بقيت على ترحيبك في أول مقالك

لشكرناك على هذا الترحيب الذي هو من عاداتكم ولكن مالحق الترحيب شيء

لم نعهده منكم .




ردودنا لم تكن من باب إساءة للقبيلة ولن ولم أتلحق قبيلتكم بشيء من البذاءة

بل كانت من أجل مقارعة الحجة بالحجة يوم أن قوبلنا بلغة لاتليق بكم .

وفالختام أشكرك وأشكر جميع من أدلا برايه وسامح الله جميع من خرج عن

طوره .


اخوي البقمي حياك الله

طبعا لاشك اننا نرحب بعقلاء قبيله البقوم وهم قله مع احترامي لهم

لانه لايكاد يخلو مجلس رجال من سيره الشيخ ابن حميد ونسبه

ولاينطق لسان البقمي بتلك المجالس الا مفتخرا به ومفخرا بنسبه المزعوم

ولذلك اتمنى ان تنصح اقربائك وابنائ عمومتك بالكف عن الثرثره الفارغه

والمحاوله تجنب طعن الانساب لانه يسال عنها يوم الحساب

وبالختام ياخي العزيز كل القبايل ونعم في زمننا هذا

لانهم اصبحو سواسيه تحت ظل قيادتنا الرشيده

وياليتك اجبت عن سؤال اخينا الفاضل عن اشهر فرسان قبيلتك

الذين ينعدون على اصابع اليد الوواحده

وبالختام اتمنى اجابتنا اخي الفاضل متى قال ابن احميد انا منكم

والسلام ختام















موضوع مغلق

العلامات المرجعية


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة



الساعة الآن »12:50 AM.


 Arabization iraq chooses life
Powered by vBulletin® Version 3.8.2
.Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
اتصل بنا تسجيل خروج   تصميم: حمد المقاطي