اختيار تصميم الجوال
|
|
|
« آخـــر الـــمـــشـــاركــــات » |
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
01-Sep-2007, 05:44 PM | رقم المشاركة : 21 | |||
|
لاهنت يالجوراسي..
بس ودي أعرف الكلام هذا صحيح أكيد من دون ما أشكك فيك ونعم, ولا مجرد اجتهاد واقاويل..!! سلمت يالجوراسي |
|||
|
|
02-Sep-2007, 12:47 AM | رقم المشاركة : 22 | |||
|
الله يمسيكم بالخير
قرنة طلحه حسب علمنا وحسب ما هو مشتهر الكراشمه |
|||
|
|
02-Sep-2007, 12:57 AM | رقم المشاركة : 23 | |||
|
الاخوه الاعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبعد
الاخ الجاسوري اشكر لك اجتهادك وبحثك عن الحق جزاك الله خير |
|||
|
|
02-Nov-2007, 06:34 PM | رقم المشاركة : 26 | |||
|
السلام عليكم هل يطلق على من ينتمي الى طلحه بـ الطليحان العتيبي؟ وهل يوجد اسره نتنتمي لعتيبة يقال لها الطليحان |
|||
|
|
02-Nov-2007, 08:07 PM | رقم المشاركة : 27 | |||
|
تعقيب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الجوراسي الشي الذي لا يختلف على اثنين ان طلحة 14 فرع النايع انا اتفق معك في ما قلت ان الاساعده والحفاة والسمرة لا يسمون المغزل وسم الحناتيش وهنا سوال ليش الاساعدة والحفاة والسمرة مايسمون الوسم اللي اغلب طلحه يسمونه؟ ولهذا الجواب يتوارد سالفه تناقلها كثير من الشيوخ وقيلة في مجلس ابن ربيعان امير الروقة ان 14 رجال اجتمعوا تحت طلحه وتعاهدوا على الاسم فخرجوا الثلاثة اللي هم الحين ماياسمون الحنتوشي وقالوا انتم تعاهدوا على الاسم طلحة اما حنى هو لنا جد وانتم داخلين معنا بالجد وفي هذة القصة جواب على السوال الرابع وهناك اثبات من الشعر ايضاً على السوال الرابع ماروقي إلا من يسمى طلحة ؛؛؛؛ والأسعدي هو والحفاة اخوان السليس العطاوي مساك الله بالخير وانا عندي تصحيح لما قلت اود تقبلها مني بصدر رحب بالنسبه القبائل اللتي لا تدخل فالحنتوشي هي 3 وليست 4 كما ذكرة وشكراً اما قرنة الذيبة على حسب السمع انهم الجهمة ما بقي إلا شي واحد ان كل ما سبق ذكره من معلوماتي الشخصيه وهي قابله لرد والزيادة (ومنكم نستفيد) |
|||
|
|
03-Nov-2007, 01:50 AM | رقم المشاركة : 28 | |||
|
اسمحولي ادلي بدلوي
السلام عليكم ورحمة الله
يا إخواني اتركونا من سوالف المجالس اللي تتناقل ها العامة دون تثبت الحقائق التي يجب أن ندركها عن هذا الموضوع هي أن طلحة دائما ما تصنف على أنها لحال بيت من قصيدة شليويح يصف طلحة بانحيازها تحت قيادة بن محيا وطلحة نحو جمع بريه عنا يكن جدع الزلم من يم طلحة جدع النخل بالوادي السناوي والبيت الثاني للخرينق يرد على تركي بن سداح بن محيا تراكم كلبوكم يا عتيبة لبو متعب ورث جداني اخذ طرش الطلوح وحول البارق على الحلة وغير ذلك من الأبيات التي تصف طلحة بأنها منحازة عن بقية الروقة والبيت المشهور لمنديل الفهيد ما روقي إلا من يسمى بطلحة و الاسعدي هو الحفاة إخوان أو لحال والمشهور أن طلحة جد والحناتيش أبناء حمارس القاضي الذي كان في الحجاز واتفقوا على أن شيخهم حنتوش ووسمهم الحنتوشي وانحدروا من الحجاز إلى نجد وسمو بالحناتيش كقبائل والحنتوشي الذي يرجع إلى نسبه في حنتوش من أبناء حمارس حباس المخالف القاضي وقد دخل معهم المغايبه ووسمهم لا يزال ثلاث المغيبي كما قال ابن سبيل اركى على قلبي ثلاث المغيبي وعرق على راسي عراوي مزينه أما القول أن هناك طلحة اجتمعوا تحته فهذا كلام عاري من الصحة وفزعة طلحة مشهورة لبعظهم وقد حصل خلاق بين مزحم وذي ثبيت من جهة وطلحة من جهة ونزل الأمير الفارس محمد بن هندي وسط الروقة ولم يغادر حتى صالح ابن محيا مع بن ربيعان والضيط والقصيدة في ذلك مشهورة وراك يامزحم علية تجورين وأنتي منول مشترى جدانية ما فية جد علية تعربين إلا الجذع جاين من الفدعانية والشاهد انحياز طلحة دائما لحالها بقيادة المحيا وقد سطرت طلحة والمحيا بطولات في نجد ذكرتها القبائل الأخرى والحق ما يشهد به الأعداءُ |
|||
|
|
05-Nov-2007, 05:43 PM | رقم المشاركة : 29 | ||||
|
اقتباس:
انــت ززي اللي يقوول ان طلحـــه كلــهم نزايـــع يــالطيــب الله لايهينــكـ اذا جيــت تتكلم اعررف كيــف تهررج ولااتجيــب كلاام منت مووثقه بشي واااشكرر الجوووارسي على التوووضيـــح الا ان القرررنه هم الكرراشمه والحناتيش مايصيررون قرررنه لانه زي ماقلت الدعووه حلف بالووسم وليــس بالاصل |
||||
|
|
05-Nov-2007, 07:51 PM | رقم المشاركة : 30 | ||||
|
اقتباس:
|
||||
|
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 3 (0 عضو و 3 ضيف) | |
|
|