![]() |
اختيار تصميم الجوال
![]() |
![]() |
![]() |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 1 | |||
|
![]() السلام عليكم ورحمة الله
يا إخواني اتركونا من سوالف المجالس اللي تتناقل ها العامة دون تثبت الحقائق التي يجب أن ندركها عن هذا الموضوع هي أن طلحة دائما ما تصنف على أنها لحال بيت من قصيدة شليويح يصف طلحة بانحيازها تحت قيادة بن محيا وطلحة نحو جمع بريه عنا يكن جدع الزلم من يم طلحة جدع النخل بالوادي السناوي والبيت الثاني للخرينق يرد على تركي بن سداح بن محيا تراكم كلبوكم يا عتيبة لبو متعب ورث جداني اخذ طرش الطلوح وحول البارق على الحلة وغير ذلك من الأبيات التي تصف طلحة بأنها منحازة عن بقية الروقة والبيت المشهور لمنديل الفهيد ما روقي إلا من يسمى بطلحة و الاسعدي هو الحفاة إخوان أو لحال والمشهور أن طلحة جد والحناتيش أبناء حمارس القاضي الذي كان في الحجاز واتفقوا على أن شيخهم حنتوش ووسمهم الحنتوشي وانحدروا من الحجاز إلى نجد وسمو بالحناتيش كقبائل والحنتوشي الذي يرجع إلى نسبه في حنتوش من أبناء حمارس حباس المخالف القاضي وقد دخل معهم المغايبه ووسمهم لا يزال ثلاث المغيبي كما قال ابن سبيل اركى على قلبي ثلاث المغيبي وعرق على راسي عراوي مزينه أما القول أن هناك طلحة اجتمعوا تحته فهذا كلام عاري من الصحة وفزعة طلحة مشهورة لبعظهم وقد حصل خلاق بين مزحم وذي ثبيت من جهة وطلحة من جهة ونزل الأمير الفارس محمد بن هندي وسط الروقة ولم يغادر حتى صالح ابن محيا مع بن ربيعان والضيط والقصيدة في ذلك مشهورة وراك يامزحم علية تجورين وأنتي منول مشترى جدانية ما فية جد علية تعربين إلا الجذع جاين من الفدعانية والشاهد انحياز طلحة دائما لحالها بقيادة المحيا وقد سطرت طلحة والمحيا بطولات في نجد ذكرتها القبائل الأخرى والحق ما يشهد به الأعداءُ |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 2 | ||||
|
![]() اقتباس:
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 3 | |||
|
![]() الأخ الفاضل راشد الروقي اعتز بشهادتك أنت وأمثالك من المنصفين
والأمر الذي أود إيضاحه أن الروقة كما اعلم من الشيبان العدول ينقسمون إلى ثبيت ومزحم فرع (ومن الناس من يقول ثبيت تعود في مزحم) وفرع طلحة ولذلك شواهد كثيرة جدا ووقائع حقيقية لا يمكن لأهل الإنصاف إنكارها ولكي أكون واضح أكثر فان طلحة لم تكن تحت قيادة احد غير المحيا ومزحم لم تكن أيضا تحت قيادة غير الضيط هذه الحقائق ينبغي علينا الاعتراف بها وعدم إنكارها وإنزال الناس منازلهم فلا يمكن أن يكون هناك عزوة لطلحة واستقلالية لطلحة دون قائد أو أمير هذا ما أردت تصحيحه من مفاهيم وهذا ما هو مشهور ومشاع بين الناس ومتعارف علية وإذا كان هذا التوضيح غير كافي ارجوا منك إبلاغي عن الموضوع الذي تريدني أن أوضحه وارجوا ممن يريد الرد أن يذكر حقائق وأحداث مشهورة ومعروفة دون الهجوم على صاحب الموضوع فهذه طريقة ضعيف الحجة وتقبل تحياتي والسلام ختام |
|||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 4 | ||||
|
![]() اقتباس:
لكن الي فهمته منك .. انك تبي تقول ان طلحة تحت قيادة بن محيا... بس كذا؟ شي ثاني ولا عليك امر.. كيف تجمع بين ماقلته ان بن محيا تنطوي قيادة طلحة تحت امرته.. وبين البيت المشهور... ناروقي الا من يسمى طلحة....... الخ البيت..! واسفين اذا ازعجناك آخر تعديل راشد الروقي يوم 06-Nov-2007 في 12:02 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
رقم المشاركة : 5 | ||||
|
![]() اقتباس:
أولا: مبروك إشارة المرور الجديدة اللي تو حاطينها في ساجر منول ساجر على كبره ما فيه إشارات!!! ثانيا: يا أخي عندك معلومات كثيرة عن ربعك الحناتيش. فيا حبذا تكتب عنهم وعن تاريخهم وتسلسل نسبهم إلى روق. وشعراؤهم وديرهم وكل شيء. تحياتي آخر تعديل النايع يوم 09-Nov-2007 في 02:17 AM.
|
||||
![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
العلامات المرجعية |
يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف) | |
|
|
![]() |
![]() |